عرض مشاركة واحدة
قديم 25-03-2008, 05:28 PM   #3
ابو يزيد الحريري
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو يزيد الحريري
 







 
ابو يزيد الحريري is on a distinguished road
افتراضي رد : النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 17 ربيع الاول 1429

[align=center]احتجاز الشريف في ملعب بريدة


الشريف احيانا يجني على نفسه.. بعدم اتخاذ القرار الصحيح

بريدة - سلطان السيف:
شهد اللقاء المؤجل من الجولة الثانية عشرة والذي أقيم بين التعاون والجبلين عصر أمس في بريدة والذي انتهى بفوز الجبلين بهدفين مقابل هدف احتجاز حكم اللقاء مسفر الشريف ومعاونيه بعد نهاية اللقاء وذلك في منتصف الملعب بعد أن عجز عن الخروج من ملعب المباراة والاتجاه للغرفة المخصصة للحكام وذلك بسبب قيام عدد من الجماهير التعاونية بقذف الأحذية والعلب الفارغة تجاه طاقم التحكيم.. وعلمت "الرياض" من مصادرها المطلعة بأن الحكم الشريف دون كافة الأحداث في تقريره على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي واجهها من رئيس التعاون محمد السراح والذي حاول جاهداً أن يهدئ الجماهير التعاونية إضافة لمساعيه في وسط الملعب لتهدئه الحكم محاولة منه لعدم تدوين الأحداث، هذا وبقي الشريف محتجزاِ في غرفة الحكام لوقت طويل بحماية أمنية بسبب وجود عدد من الجماهير التعاونية الغاضبة على الحكم وعلى مستوى فريقها
[/align]


لقاءات سابقة ...


اعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عن اسفه الشديد لتلك الاخطاء التحكيمية التي حدثت هذا الاسبوع خلال مباراتي الهلال والنصر - والاهلي والهلال والتي سببت الكثير من الاحتقان الذي ادى إلى شيء من الانفعال لدى بعض افراد الجمهور الرياضي.
واضاف سموه ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الاولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية يحرص المسئولون فيها على سلامة سير المنافسات الرياضية والحفاظ على العلاقة التنافسية الشريفة بين كل الأندية وجماهيرها والعمل على البعد عن أي مؤثرات سلبية في هذه المسيرة واهمية ان تكون الملاعب التي تقام عليها المباريات خالية من مثل هذه التصرفات التي اتت كردة فعل على تلك الاخطاء التحكيمية وامتدت التصرفات الانفعالية إلى محاولة المساس بالمنشآت الرياضية وبالاملاك الاخرى - كما حدث للسيارات التي كانت في المواقف المحيطة بالملعب.

ومن اجل معالجة جذرية لهذه الاحداث والحرص على عدم تكراراها وللقضاء على مسبباتها تقرر ما يلي:

اولاً: صدر توجيه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للجنة تطوير التحكيم بالبدء فورا في دراسة جذرية لمعرفة اسباب الاخطاء التي ارتكبها طاقما التحكيم في المباراتين السابق ذكرهما وغيرهما واعداد مرئيات محددة لاسلوب تطوير مستوى اداء حكام المباريات من السعوديين ووضع برنامج يؤدي إلى تحقيق هذا الهدف.

ثانياً: وفي سبيل تحقيق ذلك وجه سموه بالتنسيق مع مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم لترشيح حكم دولي متقاعد وعلى خبرة عالية في مجال التحكيم للتعاقد معه لمدة عامين على الاقل للعمل في المملكة والاستفادة من خبراته في وضع البرنامج التطويري لمستوى اداء حكام كرة القدم السعوديين..

كما وجه سموه بأن يقوم الاستاذ عبدالله الدبل عضو شرف مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذه المهمة لدى الاتحاد الدولي.

ثالثاً: وجه سموه بالاستعانة بحكام دوليين اجانب لادارة المباريات التي تتسم بأهمية تنافسية من الآن حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي بما في ذلك مباريات المربع وقبل النهائي والنهائي في مسابقتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد - حفظهما الله.

رابعاً: بناء على ما رفعته لجنة الحكام تقرر ايقاف حكم مباراة الاهلي والهلال مسفر الشريف لمدة عام كامل بدءاً من اليوم.

خامساً: بناء على ما رفعته لجنة الانضباط تقرر نقل مباراة واحدة للنادي الاهلي خارج ارضه نتيجة لما حدث من بعض جماهير النادي داخل ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وفي مواقف السيارات التابعة للملعب.

سادساً: توجيه الشكر لمسئولي النادي الاهلي بجدة على ضبط النفس الذي مارسوه وعدم اقدامهم على الادلاء بأي تصريحات انفعالية لوسائل الاعلام وهو امر محل التقدير لحسن التصرف الذي قاموا به..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع







( صور للذكرى ) ونعدكم بالمزيد )

أخر مواضيعي
ابو يزيد الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس