عرض مشاركة واحدة
قديم 31-03-2008, 03:11 PM   #4
وآثق الخطى
 
الصورة الرمزية وآثق الخطى
 







 
وآثق الخطى is on a distinguished road
افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الأثنين 23 ربيع الأول 1429هـ - 31 مارس 2008م

"أنعام" تهبط 10% لليوم الثاني عشر

سوق الأسهم تواصل الهبوط والمؤشر يكسر لفترة مؤقتة مستوى 9آلاف نقطة




واصلت سوق الأسهم انخفاضها مدفوعة بهبوط الشركات القيادية، وفي مقدمتها سابك التي هبطت الى مستويات متدنية بعد انتهاء أحقية أرباحها وأسهمها المجانية.
وعند الاغلاق انخفض المؤشر 119نقطة مقلصا خسائره التي وصلت الى 230ليصل إلى 9051نقطة.

وكان المؤشر قد كسر في إحدى الفترات مستوى التسعة آلاف نقطة ليتدنى إلى 8940نقطة مع استمرار حالة التشاؤم وعزوف المتعاملين عن الشراء والدخول إلى السوق.

ويعزى الهبوط الى مخاوف المتعاملين من تأثير اكتتاب مصرف الانماء وبدء تطبيق خاصة مشروع هيكلة قطاعات سوق الأسهم ومؤشراته الرئيسية في الأسبوع القادم وهي مخاوف بالغ السوق في تقديرها.

وجاء الانخفاض رغم صدور توقعات متفائلة لأرباح الربع الأول من العام الحالي وكان أخرها التقرير الذي أصدرته شركة "كسب" المالية لنحو 15شركة.

من جهة اخرى واصل سهم أنعام القابضة انخفاضه للجلسة الثانية عشرة بنسبة 10% ليصل الى 52ريال، وبلغ عدد الاسهم المعروضة نحو 249الف سهم مقارنة بنحو 362الف سهم في التداول السابق، مع الاشارة ان السهم سجل اعلى كمية تداول منذ عودته بلغت 28الف سهم وقد يكون سببها وجود طلب وهمي تم سحبه قبل بداية التداول بلغ 300الف سهم.

"الراجحي" ينتهي من بيع كسور أسهم المنحة

من جهة اخرى اعلن مصرف الراجحي عن انتهاء بيع كسور أسهم المنحة.

وقال المصرفانه انه سيتم البدء بتحويل عائد بيع الكسور للمساهمين المستحقين للكسور اليوم الاثنين، وسيتم إيداعها في الحسابات المربوطة بمحافظهم الاستثمارية الموجودة فيها الأسهم. أما بالنسبة للمساهمين حاملي الشهادات فيجب عليهم سرعة مراجعة أمانة سجل المساهمين بالمصرف أو احد فروع المصرف أو مرجعة السوق المالية السعودية (تداول) لإنهاء إجراءات تحديث بياناتهم وإيداع شهاداتهم في محافظهم الاستثمارية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[ !! .. وآثق الـ خ ـطوة يمشي ملكـ .. !! ]
[poem=font="Simplified Arabic,4,#2734C9,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي=وأسمعت كلماتي منبه صمم
إذا رأيت نيوب الليث بارزة=فلا تظنن أن الليث يبتسم[/poem]
أخر مواضيعي
وآثق الخطى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس