عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-09-2008, 04:44 AM
الصورة الرمزية حفيدة شيوخ دوس
حفيدة شيوخ دوس حفيدة شيوخ دوس غير متواجد حالياً
 






حفيدة شيوخ دوس is on a distinguished road
افتراضي الخيمة الرمضانية [اليوم الثاني][الصغير1 - في ضيافتنا]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الآية
قال تعالى :: (إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ*30* أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ *31*)



الحديث
عن سلمان الفارسي قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم شهر مبارك شهر فيه ليلة خير من ألف شهر جعل الله صيامه فريضة وقيام ليله تطوعا من تقرب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه وهو شهر الصبر والصبر ثوابه الجنة وشهر المواساة وشهر يزداد فيه رزق المؤمن من فطر فيه صائما كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غير أن ينتقص من أجره شيء قالوا ليس كلنا نجد ما يفطر الصائم فقال يعطي الله هذا الثواب من فطر صائما على تمرة أو شربة ماء أو مذقة لبن وهو شهر أوله رحمة و أوسطه مغفرة وآخره عتق من النار من خفف عن مملوكه غفر الله له واعتقه من النار واستكثروا فيه من أربع خصال خصلتين ترضون بهما ربكم وخصلتين لا غنى بكم عنهما فأما الخصلتان اللتان ترضون بهما ربكم فشهادة أن لا إله إلا الله وتستغفرونه وأما اللتان لا غنى بكم عنها فتسألون الله الجنة وتعوذون به من النار ومن أشبع فيه صائما سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة
رواه ابن خزيمة في صحيحة




حدث تاريخي

حدث في الأول من رمضان
حصل الحريق الأول للمسجد النبوي أول رمضان سنة 654هـ في عهد الخليفة العباسي المستعصم يوم جمعة فاحترق المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة عندما قام الخادم المكلف بإيقاد القناديل لخراج ما يحتاجه من المحزن ونسى ما في المحزن مشتعلا وامتدت النيران إلى المسجد وأحرقت سقفه وعجز أهل المدينة عن إطفاء النار وقد أحدثت خرابا كبيرا بالمسجد فقام عدد من خلفاء المسلمين وسلاطينهم بعمارتها حيث أرسل المعتصم بالله من بغداد المؤن والصناع ولكن البناء لم يتم بسبب غزو التتار وسقوط بغداد سنة 656هـ. فتولى الأمر بعد ذلك السلاطين المماليك في مصر، فتمت عملية البناء والترميم سنة 661هـ، وعاد المسجد إلى ما كان عليه قبل الحريق، وكان ممن ساهم في بناء المسجد وتأثيثه، ملك اليمن المظفر الذي أرسل منبراً جديداً بدلاً من المنبر المحترق. وأرسل الظاهر بيبرس سنة 665هـ مقصورة خشبية لتوضع حول الحاجز المخمس المحيط بالحجرات الشريفة. ثم بنى السلطان المملوكي المنصور قلاون سنة 678هـ القبة التي فوق الحجرة الشريفة، وأصبحت منذ ذلك الحين علامة مميزة للمسجد النبوي. وفي عام 706هـ، أمر السلطان محمد بن قلاون ببناء المئذنة الرابعة (مئذنة باب السلام التي هدمت في العهد الأموي).
حدث في الثامن عشر من رمضان وفاة الصحابي الجليل خالد بن الوليد
هو خالد بن الوليد من أجلّ الصحابة وأبرعهم وأشجعهم رضوان الله عليهم ،
وهو سيف الله المسلول لم يقهر في جاهلية ولا إسلام. وأبوه هو الوليد بن المغيرة سيد قريش في عصره.وأمه لبابة بنت الحارث أخت ميمونة بنت الحارث أم المؤمنين، وقد أسلم -رضي الله عنه- بعد الحديبية في العام الثامن الهجري، وشهد مؤتة، وانتهت إليه الإمارة يومئذ من غير إمرة، فقاتل يومئذ قتالاً شديدًا لم ير مثله، وقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أخذ الراية زيد فأصيب،ثم أخذها جعفر فأصيب، ثم أخذها عبد الله بن رواحه فأصيب، ثم أخذها سيف من سيوف الله ففتح الله على يديه"، ومن يومئذ سُمي "سيف الله"، وشهد خيبر وحنينًا، وفتح مكة وأبلى بلاءً حسنًا.وبعثه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى العزى، وكانت لهوازن- فكسر قمتها أولاً ثم دعثرها وجعل يقول: يا عزى كفرانك لا سبحانك إني رأيت الله قد أهانك ثم حرقها.وقد استعمله أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- على قتال أهل الردة ، ولما أمَّره الصديق قال:سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: "فنعم عبد الله وأخو العشيرة خالد بن الوليد،خالد بن الوليد سيف من سيوف الله" رواه الإمام أحمد في مسنده.وله آثار مشهورة في قتال الروم بالشام والفرس بالعراق، وافتتح دمشق، وقد روي له عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثمانية عشر حديثًا. وقد ثبت عنه في صحيح البخاري أنه قال: لقد اندق في يدي يوم مؤتة تسعة أسياف، فما ثبت في يدي إلا صفيحة يمانية.ولما حضرته -رضي الله عنه- الوفاة قال: "لقد شهدت مائة زحف أو نحوها وما في بدني موضعشبر إلا وفيه ضربة أو طعنة أو رمية، وهـا أنا أموت على فراشي، فلا نامت أعين الجبناء وما ليمن عمل أرجى من لا إله إلا الله وأنا متترس بها".وتوفي في خلافة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وحزن عليه عمر والمسلمون حزنًا شديدًا،وقد جعل -رضي الله عنه- سلاحه وفرسه في سبيل الله.وقد توفي في 18 رمضان سنة 21هـ، وصلى عليه عمر بن الخطاب، ودفن بجوار حمص

تسليه
استراحة المرح الرمضانيةالتعريف بالخيمة
المكان / استراحه مخصصه ليلي رمضان
الزمان / بعد الساعة 10.30 الى الساعه 2 ليلا
الهدف من الخيمة / رسم البسمة والسرور بين الناس ، كذا ربطهم ببعضهم البعض والتواصل بين ابناء القبيله كذا شغل هذا البوقت بما يفيد خصوصاً وأن هذا الوقت هو الوقت الذهبي لوسائل الإعلام الهدّامة ، إلى غير ذلك من الأهداف السامية .
ما تحتويه خطة العمل :.
1.الدورات الرياضيه ( تنس --- فرفيرا --- طايره --- قدم )
2. الاختلاط مع المجتمع ومقاربه الاجيال
3. تعلم علوم المرجله لصغار السن
4. الاهتما بكبار السن واحطتهم بالرعاية ولقئهم مع بعضهم
ملاحظات :
الإعلان :يتم الإعلان عن الاستراحه وموقعها ومن يريد أن يشارك فيها بمبلغ رمزي قبل دخول شهر رمضان
شيخ الاستراحه :في كل أسبوع يتم اختيار شيخ للاستراحه ويكون الأكثر حضور في ذلك الأسبوع والأكثر أدباً وهدوئاً وتعاون .
طريقة سير الخطة :يتم تشكيل فريق التنس وفريق الفرفيرا وفريق الطائره واناس مخصصين لتعليم الاشبال المرجله


كركتير رمضاني






التقنية



إذا كنت تفكر في شراء كاميرا رقمية جديدة من Panasonic هذا العام فالشهر القادم هو الموعد المناسب لذلك, فقد أعلنت Panasonic عن مجموعتها من كاميرات Lumix الرقمية الجديدة التي ستطرح حتى نهاية هذا العام و التي ستصدر تحديدا في أغسطس القادم.
المجموعة الجديدة تتضمن بداية, كاميرا LX3 الرقمية و هي تطوير لسابقتها LX2 و تمثل خطوة جديدة من Panasonic لم يتبعها الكثير من مصنعي الكاميرات المعدة للهواة, فهذة الكاميرا مازالت مثل سابقتها تقدم دقة 10.1 ميجا بكسل و لكن مع زيادة في حجم المستشعر المستخدم مما يحقق وفقا للشركة زيادة في جودة الصورة و الحد من عيوب الصورة دون زيادة في حجم الصورة نفسها كما ترتفع بالISO الى 6400. الكاميرا مزودة بما أطلقت الشركة عليه F-Stop و هي خاصية جديدة تمكن الكاميرا من التغلب الإنعكاسات الناتجة عن التصوير عبر الزجاج. انتظروها بسعر 500$ الشهر القادم.
للمستخدم التقليدي كذلك, قدمت Panasonic إصدارين آخرين هما FX37 و FX150 حيث تقدم الأولى صورة بدقة تصل الى 10.1 ميجا بكسل و تصدر بسعر 350$ فيما تقدم الأخرى دقة تصل الى 14.7 ميجا بكسل و تصدر بسعر 400$.
للمستخدم الذي يرغب بالحصول على متعة أكبر في التصوير, يأتي الإصدار FZ28 بزووم بصري يصل الى 18X و بخاصية الضبط التلقائي التتابعي السريع للعدسة و التي تمكن الكاميرا من ضبط العدسة على الهدف المراد تصويره في ظروف الحركة السريعة. الكاميرا تلتقط صور بدقة أقصاها 10.1 ميجا بكسل و بسرعة تصوير تصل الى 2.5 لقطة في الثانية في أقصى جودة و 13 لقطة في الثانية في الجودة المنخفضة. الكاميرا تصدر باللونين الأسود و الفضي و بسعر 400$
.













البرامج
لنحافظ على صيمنا ونحن نتصفح النت
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قد لا يتخيل بعض الصائمين أن صيامهم فى هذا الشهر المباركك قد يتأثر
بجلوس أمام الانترنت فى صباح رمضان .. خاصة من يقضون الكثير من اوقاتهم
فى الدعوة لله و لإعلاء كلمة الحق ... و لكن للأسف هذه هى الحقيقه ... و كيف ذلك ؟
يكون ذلك للأسف عن طريق المواقع الاجنبية الشهيرة التى ندخل عليها يومياااا نظرا
لإحتياجنا الشديد لخدماتها مثل موقع الياهوو و الهوتميل مثلا . و مشكلة هذة المواقع
هى الصور و الاعلانات الاباحية المنتشرة بها و التى تقع عليها العين اضطرارا
فتألفها بعد حين ... و رغبة منا فى الحفاظ على صيامنا - نسأل الله أن يتقبل منا - فإن هناك
طريقه لحجب الصور - جميع الصور - من صفحات الانترنت على الجميع اتباعها عسى
أن يتقبل الله منا صيامنا ... و الطريقه كالتالي
اضغط على
Tools
فى أعلى شريط الأدوات
ثم اختر
Internet Options
ثم اختر
Advanced
ومن القائمة
Multimedia
قم يإلغاء الإختيار
Show Pictures
ثم اضغط على
OK
نسأل الله أن يتقبل منا صيامنا و يحفظ علينا ثوابه بدون نقصان



الجولات

بعد فترة طويلة من الشد و الجذب الذي كان يخفي وراؤه إصدار جديد من أحد أشهر هواتف الشركة المعدة لقطاع الأعمال, كشفت Nokia رسميا عن هاتف E71 المزود بلوحة مفاتيح كاملة QWERTY. الهاتف متوفر في لونين هما الأبيض و الأسود و يقدم نحافة غير معتادة في هذة النوعية من الأجهزة بسمك لا يتجاوز 10 مم. الهاتف الذي يحمل شاشة عرض بقياس 2.36 إنش و بطارية تدوم لمدة 20 يوم في وضع الانتظار أو 10 ساعات و نصف الساعة من الحديث المتواصل يقدم مجموعة غنية من خواص الاتصال, فهو يدعم شبكات الجيل الثالث و الاتصال المرئي و مزود بWiFi و نظام ملاحة GPS مدمج و منفذ لكروت الذاكرة من النوع microSD في حال رغبت بزيادة سعة ذاكرته الأصلية و البالغة 110MB فقط لا غير. إضافة الى ذلك يقدم الهاتف راديو FM و كاميرا رقمية بدقة 3.2 ميجا بكسل و لم تنسى Nokia أت تضيف اليه كل ما لديها من تقنيات اتصال فدعمته كذلك بمنفذ أشعة تحت الحمراء IR في حال رغبت باستخدامه لأي سبب.
الهاتف يصدر خلال الربع الثالث لهذا العام بسعر في نطاق 500$ .. هنا العديد من الصور للهاتف بلونيه الأبيض و الأسود .
















رسائل sms

قبل الشوربه والسنبوسه ..
لك ألف بوسه *
وكل رمضان وانت بخير
قبل الحوسه

*****************
أنتظر هاليوم.......
تعرف ليه.....؟؟؟؟؟؟
لأني أبي أقولك.......
كل عام وأنت بألف خير يالغالي.....

*************************
رفع الله قدرك
وفرج همك
وبلغك شهر رمضان
الذي احبه ربك
ودمت لمن احبك

****************

نفسي أشوفك
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
تحت
ظل عرش الرحمن يوم
القيامة .. قول آمين

**********
يا عباد الله قوموا... ولله صلوا وأدعوا...
وفي شهره الكريم باركوا...
ولا تنسوا بالفقير ترأفوا

*******

رسائل mms








ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع


××
[flash=http://www.gulfup.com/uploads2/12370643700.swf]WIDTH=400 HEIGHT=240[/flash]
××

أخر مواضيعي