عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2009, 06:47 PM   #54
ابو أبان
 







 
ابو أبان is on a distinguished road
افتراضي رد: تشابه اسماء بعض البطون في قبائل زهران؟؟!!

اخواني الكرام تحية طيبة وبعد

عود على بدء وقد فضلت أن أغلق الموضوع ولكن دام أن الاخوان يريدون الأستمرار فليكن.

أولا:لم يكن الموضوع في البدايه الا ليتم التباحث فيه مع العلم أن علم الأنساب علم نسبي وليس مطلق لشح المصادر فأي الأقوال أقرب الى الواقع يؤخذ به ولن يكون هناك رأي نهائي فربما يأتي قول ينسفه فيما بعد.

ثانيا: استعرضت في مقالة سابقه أن السؤال البحث والأستنتاج هو المهنج المثالي لهذا العلم وليس النسخ واللصق لسبب بسيط أن ماكتب في كتب المتقدمين لا يجيب أسئلة الباحثين في هذا العصر.

ثالثا:يجب ربط الأسماء المعاصره بالأسماء اللتي وردت في مصادر علم الأنساب بما يتوفر لدينا وهنا يجب أن نطرح هذا السؤال

أين هم ابناء غالب بن عثمان بن النمر وأين أبناء أخيه غانم بن عثمان في قبائل زهران المعاصره اذا استثنينا من هاجر منهم الى عمان؟

أين هم أبناء الصعب والصقب أبناء دهمان بن نصر بن الزهران والذين منهم الغطاريف في قبائل زهران المعاصره؟

أين هم أبناء عبرة بن زهران في قبائل زهران المعاصره؟

وهناك الكثير ولكن اذا اخذنا في الحسبان هجرة وفناء بعض البطون فلايجوز لنا أن نعمم مفهوم الهجرة والفناء عن كل بطون زهران قديما فالأقرب أنهم موجودن بيننا ولكن بدخولهم تحالفات مع بعضهم تحت مسمى بني يوس ولم أورد قصائد الشعراء التي ذكرت يوسين الا لتقريب الفكرة وتدعيمها.

رابعا:بطن بني يوس ليسوا هم فقط بني النمر بن عثمان بل يدخل معهم البقية من أبناء زهران باستثناء أبنا فهم من بطن دوس وباستثناء البطون الأخرى التي تحالفت مع ابناء فهم.

خامسا:أرجح كون قبيلة بالخزمر وبني كنانه هم أبناء النمر في الوقت الراهن.

سادسا: ارجح أن بني صخبره في بني كنانه وبالخزمر يعودون مباشرة الى الأوس بن عامر بن حفين مباشرة فتعتبر قبيلة بحد ذاتها دخلت حلفا تحت مسمى بالخزمر وبني كنانه.

سابعا:قبيلة بيضان وبني عامر تربطهم علاقه خاصه لانعلم ماهيتها ولكن أستبعد كونهم من أبناء عامر بن حفين بن النمر لكون الأوس من أبناء عامر فمن المستبعد أن يتسمى الأب بابنه وكذلك أستبعد كونهم من الغطاريف وأرجح انهم أبناء عامر"نجا" بن الزويل بن حنيش ابن أنمار بن النمر بن عثمان لوجود علاقة خاصة بهم مع قبائل الأحلاف في تهامه.

ثامنا: أرجح أن بني حسن هم الغطاريف في الوقت الراهن حسب مابدا لي الى الان.


ودمتم
ابو أبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس