عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 29-04-2010, 08:20 PM
صـدى زهـران صـدى زهـران غير متواجد حالياً
 






صـدى زهـران is on a distinguished road
افتراضي البرازيلي آنجوس : اذا لم تحرز السعودية كأس امم آسيا 2011 هناك خطأ وياسر أفضل مهاجم





مجلة سوبر ـ علي الزين



اكد مدرب فريق النصر الاماراتي البرازيلي هيليو دوس انجوس انه مصدوم لعدم وصول منتخب السعودية الى نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا.
ومن المعروف ان انجوس سبق ودرب "الاخضر" السعودي ووصل معه الى نهائي كاس امم اسيا 2007 في الصين وخسر انذاك 0/1 امام العراق بهدف يونس محمود.
ورفض انجوس الحديث عن اسباب تركه لتدريب المنتخب لكنه اشار الى ان اللاعب السعودي صاحب مهارات عالية وتكتيكي يمكن الاعتماد عليه، وبنية اللاعب السعودي مثالية لكرة القدم وهناك خامات ملفتة من هذه الناحية كاسامة هوساوي وسعود كريري وخالد عزيز.
ويضيف: خلال فترة عملي على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي حرصت على اعطاء الفرصة للاعبين لم يتوقعوا ان يلعبوا وضميت 5 لاعبين من فريق الوحدة في ذلك الوقت لأن هؤلاء النجوم كانوا يستحقون الاستدعاء.
وعن حرصه على بناء منتخب جديد للأخضر قال بالطبع فإن استمرارية الفريق كانت تتطلب اعطاء الفرصة للشباب في ذلك الوقت فتألق احمد الموسى وكامل الموسى وعبده عطيف واحمد عطيف وحسن معاذ.
اما نقطة الثقل في ذلك الوقت فقال انها في ثلاثي خط الوسط خالد عزيز وسعود كريري وتيسير الجاسم في حين ان خط الهجوم كان ناريا بوجود ياسر القحطاني ومالك معاذ, وهنا لا بد من الاشادة بالحارس وليد عبدالله الذي اعطيته الفرصة ونجح ليصبح الحارس الاول في المملكة.
اما عن اجمل مباراة خاضها المنتخب السعودي تحت قيادته فأجاب انها المواجهة امام اليابان في نصف نهائي كاس اسيا 2007 حيث كانت السعودية تعاني امام اليابان من فترة ليست قصيرة وتمكنا من الفوز (3-2) وقدمنا كرة قدم رائعة جدا.
وعن رأيه بأفضل مهاجم في السعودية حاليا قال انه بدون شك ياسر القحطاني فهو يملك كل مميزات المهاجم القناص.
اما المهاجم الثاني الذي يجب ان يكون الى جانبه في المنتخب فبرأيي ان مالك معاذ افضلهم اذا كان في احسن حالاته البدنية.
وابدى انجوس حزنه للإصابة التي لحقت بالمهاجم نايف هزازي مهاجم فريق الاتحاد قائلا: لقد كنت اتابعه خلال فترة ظهوره فهو نجم صغير السن والمستقبل امامه وسيقود هجوم المملكة في المستقبل وهنا لابد من الاشادة بناصر الشمراني مهاجم الشباب ايضا.
وعن ترشيحاته للقب كأس امم اسيا 2011 في قطر قال: اذا لم تحرز السعودية اللقب سيكون هناك شيء خطا لأن الفريق مؤهل للوصول الى منصة التتويج.
وعن رأيه بلاعب الاتحاد محمد نور الذي واجه مشكلات كثيرة معه خلال فترة توليه المنتخب السعودي فرد بالقول: انه لاعب كبير لكن مشكلته في عقليته وكيفية تناوله للامور والتعامل معها فقط.


علي الزين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
.
.
.
جاري البحث
.
.
.
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس