عرض مشاركة واحدة
قديم 17-07-2010, 05:45 AM   #2
الهنوووف
 
الصورة الرمزية الهنوووف
 







 
الهنوووف is on a distinguished road
افتراضي رد: صور انحسار نهر الفرات بدايات الملحمة الكبرى (ثبت )

وزير الموارد المائية يدعو تركيا الى مراعاة وضع العراق المائي
12/08/2009م - 4:38 م | مرات القراءة: 35

--------------------------------------------------------------------------------



شدد وزير الموارد المائية عبد اللطيف جمال رشيد على ضرورة مراعاة تركيا لوضع العراق المائي بسبب تدني الايرادات المائية خاصة في نهر الفرات وعدم حصول العراق على الكميات الكافية من المياه خلال الموسم الزراعي الحالي.

وقال بيان لوزارة الموارد المائية اليوم :" ان رشيد التقى وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو بحضور وزير الخارجية هوشيار زيباري لبحث قضايا شحة المياه وقلة الايرادات المائية في نهري دجلة والفرات ".

واضاف :" ان وزير الموارد المائية اكد اهمية التزام المسؤولين الاتراك بوعودهم التي اطلقوها بشأن زيادة ومضاعفة كمية المياه مع الاصرار على ان لا تقل كمية المياه الواردة للعراق عند الحدود العراقية - السورية في منطقة حصيبة عن 500 م3/ ثا في الوقت الحاضر كخطوة اولى لتأمين المياه لاغراض الزراعة وخاصة محصول الشلب على ان يتم في الفترة المقبلة زيادة تلك الكمية الى اكثر من 500 م3/ ثا لتوفير المياه للاغراض الزراعية والاستخدامات المختلفة الاخرى ".

واشار الى انه " تم خلال اللقاء ايضا بحث موضوع عقد اجتماع عاجل على مستوى الوزراء والخبراء للدول الثلاث تركيا وسوريا والعراق لبحث موضوع تقاسم المياه المشتركة وتأمين الحصة المائية الضرورية للعراق ".

وتابع :" ان اوغلو ابدى الاستعداد لمواصلة المباحثات المشتركة لحين التوصل الى اتفاقيات مرضية بين الدول المتشاطئة وضمان الشراكة العادلة في المياه في الوقت الحاضر وفي المستقبل " حسب البيان
http://alforattv.net/index.php?show=...ticle&id=40222
الهنوووف غير متواجد حالياً