منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > المجالس الخاصة بالقبائل > مجلس بالخزمر

عرفاء الورقه والمرقه


مجلس بالخزمر

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-10-2008, 09:41 PM
الصورة الرمزية نيس
نيس نيس غير متواجد حالياً
 






نيس is on a distinguished road
10 عرفاء الورقه والمرقه

أخواني أطرح لكم موضوع عرفاء القرى والذين يدخلون تحت مسمى عرفاء الورقه والمرقه وهذا الموضوع كان وعدي لكم بعد انتهاء حفل المعايده وهذا الذي كنت اتوقعه من عدم حضور عرفاء القرى الذين نحسبهم في حضورهم نجاح تلك المعايده ولكن كيف ينجح ذلك العريفه وهو الشخص الذي فرق جماعته كيف ينجح وهو لا يصل صوته طرف المجلس في الزواجات وكيف ينجح هو جعل جماعته تدخل القصور على مجموعتان وكيف ينجح هو اذنه مصغيه لفلان من الناس وكيف ينجح وهو رجل مزاجي وعلى كيفه يحضر زواج او عزاء وكيف ينجح وهو يأخذ ناس في اليمين وناس في اليسار وكيف ينجح وهو يبحث عن رجل يقدمه في علوم الزواجات والعزاء وكيف ينجح وهو يمنع الناس من التصرف في حقهم ويترك ناس أخرين وكيف ينجح وهو لم يزور مريض في بيته وكيف ينجح وهو بعيد عن الشيخ ويعتبر نفسه شيخ وكيف ينجح وهو لم يدعوا وباسم جماعته حفل أستقبال المسافرين وتوديعهم في نهاية الصيف أخخخخخخخخخخخخواني الامور كثيره ولكن نريد نعالجها وأولها بعض الرسائل نبعثها من هذا المنتدى المبارك والمجلس الرائع لكل عريفه اعلم ان الله يرقبك وقد تحملت هذه المسؤليه عليك ان تتقي الله فينا أخواني ألرجاء المناقشه في هذا الموضوع بما يخدم الموضوع هذا في سبيل التقدم والخروج بالفائده التي من أجلها طرح الموضوع أخوكم \نيس الذي يرقب شدا الاعظم

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن بن مساعد ; 08-10-2008 الساعة 09:34 PM.
قديم 05-10-2008, 02:16 AM   #2
أبو عبد العزيز

كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية أبو عبد العزيز
 







 
أبو عبد العزيز is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

[align=center]ممكن تتحفنا وتنورنا وتقول لنا وش علاقة ( الورقة ... والمرقة ) بالعرفاء ؟؟؟
وبعدين وش هذه اللخبطه ... هذا اللي قدرت عليه ... وعندي موضوع ومسوي زحمه !!!
وهل حان موعده ... وعامل استفتاء وأخرتها مرقه وورقه ( وضيف عليها مرقوق)؟!؟!
هات لنا موضوع يفيد الناس وخلك من هذه الخزعبلات ... ولك مني رساله على الخاص
أمل أن ترد علي فيها ... من يدري يمكن ننشر ( سيرتك الذاتية ) في هذا المجلس الموقر0
تحياتي للجميع
[/align]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
أبو عبد العزيز غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 03:13 AM   #3
نمر العدواني
 
الصورة الرمزية نمر العدواني
 







 
نمر العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

[align=center]الأخس نيس لا فض فوك نعم هذه المواضيع التي تجمد على الشارب
نريد مواضيع تهم مصالح القبائل والقرى وليس تهنئه ومعايدة وشكر
مواضيعك كلها مفيده وجزاك الله كل خير ،،،،،،
على هذا الطرح ونتمنى منك المزيد
[/align]
نمر العدواني غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 03:48 AM   #4
ابن عيدان
 
الصورة الرمزية ابن عيدان
 







 
ابن عيدان is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر العدواني   مشاهدة المشاركة

   [align=center]الأخس نيس لا فض فوك نعم هذه المواضيع التي تجمد على الشارب
نريد مواضيع تهم مصالح القبائل والقرى وليس تهنئه ومعايدة وشكر
مواضيعك كلها مفيده وجزاك الله كل خير ،،،،،،
على هذا الطرح ونتمنى منك المزيد
[/align]




أول كان واحد بس . والحين صاروا إثنين ؟

.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابن عيدان غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 03:53 AM   #5
نمر العدواني
 
الصورة الرمزية نمر العدواني
 







 
نمر العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

[align=center]الأخ أبن عيدان ( العتب على النظر )
كانت العصيدة والمرقة قدامي
والموضوع فيه مرقة ( زحلطن )
[/align]
نمر العدواني غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 04:27 AM   #6
عبدالرحمن بن مساعد
قلم مميز
 
الصورة الرمزية عبدالرحمن بن مساعد
 







 
عبدالرحمن بن مساعد is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

موضوع جميل ويستحق المناقشة
ومعاناة القرى في قبيلتنا مع العرفاء واضحة للعيان
وهي حديث المجالس 0 فلماذا نضع رؤوسنا في الرمل
ونسكت عنها ؟
يجب أن تناقش وتقدم فيها الإقتراحات ومحاولة إيجاد الحلول
وما حدث في حفل معايدة القبيلة وإحجام الكثيرين من عرفاء
القرى عن الحضور رغم وصول الدعوات لهم ولإبناء قراهم
منذ وقت مبكر إلا واحدة من السلبيات والمآخذ الكثيرة التي
نأخذها عليهم 0
تحدث المشاكل في قراهم بين أبناء القرية الواحدة فيقفون موقف
المتفرج أو ينصرون الظالم على المظلوم , يطلبون ليدلوا بشهادة
الحق أمام قضاة المحاكم فيكتمون الشهادة 0
منهم من يسافر بالأشهر بل بالسنوات إلى خارج القبيلة فيحتاجه
أبناء القرية فلا يجدونه 0
من عرفاء القرى من أصبحت ظروفه الصحية تمنعه من القيام بواجبه
ولا يزال متمسكاً بها 0
وللحق فقد أعجبني عريفة قرية مولغ وعريفة قرية الكعامير الذين
جمعوا أبناء القرية رجالاً ونساءً في هذا العيد وكانت معايدتهم جماعية 0
أرجو من جميع الأخوة إثراء هذا الموضوع بالنقاش والجدية في الطرح
والله من وراء القصد 0

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع


[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]قوانين منتديات زهران

http://www.zahran.org/vb/misc.php?do=cfrules.[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
أخر مواضيعي
عبدالرحمن بن مساعد غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 04:48 AM   #7
نيس
 
الصورة الرمزية نيس
 







 
نيس is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

(العقشه) انت تحاول تسحب جبل عرفه الناس وأعترافة به بين الجبال وأنت تريد ان تصل لحاجه في قلبك ولكن بعدك وسوف تبقى انت عقشه حتى لو قطعت تراك ترجع مره أخرى ولن تعرف من أنا؟ ولكن من خلال الدفاع عن التنميه يتضح لي انك قريب منها ولكن في الذمه وألامانه أنت وغيرك مقتنع بذلك الحضورلعرفاء الورقه والمرقه في تلك المعايده التي أسهم فيها الجميع بما لديهم وكان محافظ المندق حاضراً فيها وقطع شغله من أجل الحضور أما بالنسبه لهذا الموضوع فقد أعلن عنه في السابق وثق تماماً أني ذكرت ان ألذي لا يملك الشجاعه لا يمر عليه أو يكون مروره بالشويش من أجل ما يسمعه جاره وأكبر دليل هذا المساء عندما عملت الموضوع كان عدد المتصفحين (29) والذي مشارك واحد فقط وهذا هو الخوف الحقيقي منهم وأنهم أساس الحياه كم قريه جلست فتره دون عريفه وتحديداً سنتان بدون عريفه هل أصابها مكروه او تغير فيها شئ اما الرسائل0(عقشه) لا أتعامل بها وخل الشغل وأضح هنا للجميع وهذا الموضوع عام لك ولغيرك والله انك عقشه صدق ومعقد أخواني هذه مشاكل جميع القرى والهم واحد ولكن وضعنا في المعايده كان اكثرمن غيرنا أقدر مرور (نمر وكذلك ألاخ ابن عيدان) رغم ابن عيدان ذكر طلع نيس( 2)هل كلمة الحق فيها طلوع و خروج ولكن اعجابي بك سوف يظل في محله بالتصوير الجيد والردود الجيده(ابن عيدان) وما قمت به من توثيق في صور(نيس)وكذلك اخي(شدا) يجعلني اقدم لك ألاحترام وأعتب عليك قليل في أمر لم تحضره و لا يتقبله العقل بعدم حضورأهل الورقه والمرقه وشفا الدركه خيرشاهد لهذه الحادثه والله يحفظكم أخوكم \نيس الذي يرقب شدا العظم
نيس غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 05:10 AM   #8
عاشق القلعه
موقوف
 







 
عاشق القلعه is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفا الدركة   مشاهدة المشاركة

   موضوع جميل ويستحق المناقشة
ومعاناة القرى في قبيلتنا مع العرفاء واضحة للعيان
وهي حديث المجالس 0 فلماذا نضع رؤوسنا في الرمل
ونسكت عنها ؟
يجب أن تناقش وتقدم فيها الإقتراحات ومحاولة إيجاد الحلول
وما حدث في حفل معايدة القبيلة وإحجام الكثيرين من عرفاء
القرى عن الحضور رغم وصول الدعوات لهم ولإبناء قراهم
منذ وقت مبكر إلا واحدة من السلبيات والمآخذ الكثيرة التي
نأخذها عليهم 0
تحدث المشاكل في قراهم بين أبناء القرية الواحدة فيقفون موقف
المتفرج أو ينصرون الظالم على المظلوم , يطلبون ليدلوا بشهادة
الحق أمام قضاة المحاكم فيكتمون الشهادة 0
منهم من يسافر بالأشهر بل بالسنوات إلى خارج القبيلة فيحتاجه
أبناء القرية فلا يجدونه 0
من عرفاء القرى من أصبحت ظروفه الصحية تمنعه من القيام بواجبه
ولا يزال متمسكاً بها 0
وللحق فقد أعجبني عريفة قرية مولغ وعريفة قرية الكعامير الذين
جمعوا أبناء القرية رجالاً ونساءً في هذا العيد وكانت معايدتهم جماعية 0
أرجو من جميع الأخوة إثراء هذا الموضوع بالنقاش والجدية في الطرح
والله من وراء القصد 0



كلام سليم 100%

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اكثر عرفاء القرى ينطبق عليهم المثل
( ان حضر مامزي وان غاب ما رزي )
عاشق القلعه غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 05:28 AM   #9
أحمد اللقطي
 







 
أحمد اللقطي is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

[align=center]الخبر اللي وصلني ان عريف قرية السرفة قدم إعتذاره عن العرافة لكبر سنه ومرضه بعد خدمة تزيد ( والله أعلم ) عن ثمانين سنة ، واقتنع بالتنحي بعد هذه الفترة والحق يقال انه صاحب حكمة ورأي سديد وخبرة كبيرة تزيد كما قلت عن الثمانين عام
أسأل الله لنا وله حسن الخاتمة[/align]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
صحيح الزمن ما أنصفني كثير ولا قصر معي بأوجاعه.
بس علمني أكون بكل شي كبيــــــــــــــــــــــر.
اشتري شخص ما أنوي وداعــــــــــــــــه.
أعطي بصدق وما انتظر عطا الغيــر.
أخر مواضيعي
أحمد اللقطي غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2008, 10:16 PM   #10
نيس
 
الصورة الرمزية نيس
 







 
نيس is on a distinguished road
افتراضي رد: عرفاء الورقه والمرقه

ألاخ \سراييفو أنت تربيت في قرية السرفه وأخذت دراستك الثلاث في قريتك وعشت وانت هادي البال دون ان تسمع عن قريتك شئ ولله الحمد وبعد انتقالك من الديره وطموحك ان تكون قريب من أخوانك في الدمام ورجوعك الى الديره وعملك في برحرح ثم انتقالك الى الشرقيه لم يحصل شئ والسبب يعود الى ان هذا العريفه لم يزل يقدم المشوره للجميع حتى لناس خارج قريته وعلومه في العزاء والزواجات كانت مذهله وكذلك مصلح بين الناس كانت تدل على المعرفه التي لديه والتي كان يتمتع بها ولكن بعد عجزه انت في الشرقيه وأكيد تصلك كل شئ عن مسقط راسك السرفه بدل ماكان عريفه واحد أصبح خمسه (واحد عنده الختم )(وواحد يعلم في الزواجات)( وواحد قسم الجماعه الى مجموعتان عندما تروح القريه للقريه أخرى)(وواحد يذبح ولف الناس من حوله من اجل ان يكون له اليد الكبرى)(وواحد اصبح يروح مع ناس معروفين من أجل التزكيه له أمام الجهات العليا) أخي كم مشكله وقعت في زمن هؤلا الاشخاص لو كان عريفتهم يقدر ولم يصل مرحلة العجز هل أحد يقدر يعمل مشكله وحتى من اقرب الاشخاص لديه ولكن نقول أهل تهامه أفضل من الذين في السراه ليش بحكم اهل تهامه لهم عريفه واحد واهل السراه لهم( خممممممممممه)اخي سراييفو انت تعرف كل شئ وانا مسسسسسسسسسستعد ان اقدم برنامج كامل حول أي عريفه بقبيلتي العزيزه بشرط يتم توجيه السؤال لي واقول اي عريفه ماذا لديه من قصور أتجاه جماعته والهدف التعديل او الابتعاد عن المنصب واليوم اصبح الناس مختلفين يعرفون الشارده والوارده ولكن من خلال هذا المجلس سوف يصل الانتقاد الذي يبني ولا يهدم والدليل على ذلك ما ذكره لي امام احد المساجد ان هذا الموضوع من افضل ما نزل في منتدى زهران ونريد الجديد والتفاعل معه أخوكم \نيس الذي يرقب شدا الاعظم
نيس غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : عرفاء الورقه والمرقه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء عرفاء جرداء بني علي الكاشي مجلس دوس بني علي 16 04-03-2008 04:00 PM
من افضل موامين القبيلة ام عرفاء الختم !!!!! قوران المنتدى العام 1 25-11-2007 04:19 AM
آراء ظرفاء في المرأة... كيميائي شقائق الرجال 3 22-08-2007 10:25 PM


الساعة الآن 02:06 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved