منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > منتدى الحوار

الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟


منتدى الحوار

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 25-05-2014, 06:03 PM
راعد الوسميه راعد الوسميه غير متواجد حالياً
 






راعد الوسميه is on a distinguished road
افتراضي الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

تحيه طيبه وبعد



نكد وتعطيل مصالح ومضايقة مواطن هذا مارايته في المندق

فالاشارات تعطل مصالح الناس بداية من اشارة الاماره وحتى تخرج من النصباء
ومع انه طريق سياحي الا ان زمن اشارة الشوارع الفرعيه يساوي زمن الشارع الرئيس وهذا تقدير فاشل
مع ان لاوجود لزحمه في الديره وملزم ان تقف عند الاشاره كامل الوقت لايوجد تنضيم على الاطلاق
ونحتاج اشارات ذكيه يكون العبور للواصل اولا ثم تعود الاشاره الخضراء مفتوحه
لسالكي الطريق الرئيس

ايضا محل بيع الكبتشينا ملاصقه الكبائن البنكيه ملاصقه لها وعليك ان تنتضر
لغاية ما ينهي صاحب السياره قهوته ويلاحض عدد كبير من السيارات ولاجل تصل لكبائن الصراف
قد تستغرق ربع ساعه وهذا وقت ثمين وتعطيل للمصالح

من الذي امر ببنا محل قهوه بجوار كبينة صراف ؟؟ هذا تصرف غير مسؤل

الطامه الكبرى يكمن في مضايقة خلق الله من قبل شرطة المنطقه
وكانك في شوارع بغداد حيث يوجد نقاط تفتيش ولله لا داعي لها
كون اغلب سكان المنطقه شيبان وبشكل عام المواطنين هناك موالين لحكوماتهم ومسؤليهم

عند ذهابك للافطار عليك اولا ان تسافر للمنددق واذا لم تحضر الساعه 9 كحد نهائي فاتك الافطار
هناك خبز لا يصلح الا للحيوانات ولايوجد شركات مخابز منافسه لذلك لانية للمنتج ان يغير حالة الخبز
الردي وكانه خبز حبوب البوسن يتحثبر بسرعه ناهيك ان لا طعم ولا رائحة له

ان رغبت في انها مصالحك في الدوائر الحكوميه ان لم تحضر الساعه 9 صباحا
لاتجد ولا موضف بعد هذا الوقت الكل يغادر لايصال ابنائه من المدرسه وقد لايعود

تضييق الخناق لمن لايملك صك وعند حاجتك للماء عصب الحياه يبادر الموضوف بالسؤال
وكانه حاقد عليك ( هل عندك فاتورة الكهرباء او صك للبيت)؟

الحقيقه حياه ممله ومسؤل نائم لايهمه الا مصلحة نفسه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
حتى الازهار الفواحه تملك الاشواك الجارحه.
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس
قديم 25-05-2014, 07:48 PM   #2
سعيد بن عبدالله الزهراني
موقوف
 







 
سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

حياك الله يا بو عبدالمجيد :
موضوع جميل ورائع بروعتك .
ملاحظات في محلها وهذا جزء من محدود إذا ما حسبت حجم المعاناه هناك والإستهتار بالمواطن لأنهم لا يشتكون ولا يكتوبون ولا يرفعون معاناتهم لولاة الأمر فاستمرأ الآخر التفنن في تعذيب مواطني تلك الديار ومن آمن العقوبة أساء الأدب ،
تركناه لكم حتى لا نصاب بأمراض عضال من جراء ذلك الإستفزاز الرهيب وعدم المبالاه والله يعينكم ولا تستروا ما واجهتم .
وإذا ضاقت بكم مسقط رؤوسكم فهاجروا كما هاجرنا نحن .
شكر الله فضلك وكثر من أمثالك أيها الغيور .
سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 02:18 AM   #3
ضي العين
 
الصورة الرمزية ضي العين
 







 
ضي العين is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟


الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟


لماذا تصف ديار الأهل والأحباب بهذا الوصف الذي قد يحزن غيرك ويتمنى


العودة للديار بالقرب من الأهل والأحباب ولا يهم تلك السلبيات التي ذكرتها


قد يكون في الديره أشياء أهم من هذه الخدمات التي تراها غير جيده


ومن الممكن أن تكون غير موجوده في مدن كبرى وياأخي اذا مليت


من الديره شد الرحال للمدن للتمتع بالزحمه والغلاء وكل أنواع


الارهاق في المدن ثم عد للديرة الحبيبه بكل شوق


سامحني ولكن هي وجهة نظر مشتاقه للديره


تشكرااااات قد الدنيااا
ضي العين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 03:17 AM   #4
جمعان مفرح (ابو طلال)
عضوية شرفية خاصة
 
الصورة الرمزية جمعان مفرح (ابو طلال)
 







 
جمعان مفرح (ابو طلال) is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

والله يا أخي عشنا في الديرة سنين طائلة وما جنينا منها شيء وسافرنا الى جدة وبعنا واشترينا وكسبنا والحمد لله الخير واجد
صدقني لندمت أشد الندم على الحياة التي عشتها في الديرة ضيعنا حياتنا فيها بدون فائدة
المثل يقول وجود الأرزاق مع مزاحمة الأقدام . المدن فيها خير كثير لمن أراد أن يعمل فمثال لذلك . جدة اهلها مثل الذر ليل نهار والمحلات مزدحمة والمطاعم والبوفيهات وأماكن بيع المواد الغذائية شغالين ليل نهار
وحتى عند المساجد بعد الصلاة تقضي معظم أغراضك من عند المسجد
صدقني الديرة هجرها الكثير ولا تصلح الا للتمشية في الصيف شهر واحد فقط . ارحل كما رحل غيرك وريح راسك وادع ربك
والله لتشوف الخير الكثيييييييييييييير
دمت في حفظ الله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
جمعان مفرح (ابو طلال) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 04:38 AM   #5
سعيد بن عبدالله الزهراني
موقوف
 







 
سعيد بن عبدالله الزهراني is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

الرجل لا يقصد الديرة كديرة وطبيعة وجو بارد وأمطار بين الفينة والفينة ،، قصد معاملة الجهات الحكومية أو بعضها حتى لا نعمم والرجل له مطالب وطلبات لم تتحقق له لا بطرق شرعية ولا حتى بالنظام فلماذا ننكر عليه معاناته ومشكلته حتى نبري من كان السبب ،، الرجل صادق والديرة حلوه وهي مصدر عزتنا وفخرنا بها ولكن لا يوجد عناية بها الكل في غقلة وغفوة عن متطلبات المواطنين فنحن معشر الرجال أدرى بما يدور هناك ولا يجب مقارنتها بقصور الأفراح في الزواج فقط فهذا أمر آخر
الرجل كان عائش في المنطقة الشرقية محشم ومكرم ورأى الفرق بعينه فلماذا نفرض عليه الهجرة من بلده الأصلي ونبريئ من هو السبب يا من يدعو للهجرة والرحيل أهكذا يمكن إصلاح الأمور فالظل لا يمكن أن يستقيم والعود أعوج هذه مأساه للجميع للأسف وحان الوقت للإعتراف بها دون تلميع وتزييف للحقائق.
سعيد بن عبدالله الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 06:04 AM   #6
ال يتيم العلي الدوسي
مشرف قسم الاسلام حياة وقسم التغريدات
قسم العام
 
الصورة الرمزية ال يتيم العلي الدوسي
 







 
ال يتيم العلي الدوسي is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد بن عبدالله الزهراني   مشاهدة المشاركة

   الرجل لا يقصد الديرة كديرة وطبيعة وجو بارد وأمطار بين الفينة والفينة ،، قصد معاملة الجهات الحكومية أو بعضها حتى لا نعمم والرجل له مطالب وطلبات لم تتحقق له لا بطرق شرعية ولا حتى بالنظام فلماذا ننكر عليه معاناته ومشكلته حتى نبري من كان السبب ،، الرجل صادق والديرة حلوه وهي مصدر عزتنا وفخرنا بها ولكن لا يوجد عناية بها الكل في غقلة وغفوة عن متطلبات المواطنين فنحن معشر الرجال أدرى بما يدور هناك ولا يجب مقارنتها بقصور الأفراح في الزواج فقط فهذا أمر آخر
الرجل كان عائش في المنطقة الشرقية محشم ومكرم ورأى الفرق بعينه فلماذا نفرض عليه الهجرة من بلده الأصلي ونبريئ من هو السبب يا من يدعو للهجرة والرحيل أهكذا يمكن إصلاح الأمور فالظل لا يمكن أن يستقيم والعود أعوج هذه مأساه للجميع للأسف وحان الوقت للإعتراف بها دون تلميع وتزييف للحقائق.



صدقت يأبو عبدالله ولكن انا اتوقع ان مشكلتنا
بين بعضنا البعض يعني يرأسني حضري
ولا يرأسني زهراني للأسف البعض ما يحمل
كرامه اقصد فيها يحشم اخوه الزهراني
وسند لاخوه الزهراني والله العظيم
مهما وصلت افاق السماء ما يسندك
ولا يحن عليك مثل اخوك الزهراني منك وفيك
وللأسف البعض يظن انه في غنى عن اخوه
حكى لي واحد ان اهل قريته كانوا يأكوا
عنده ويطعمهم ويكرمهم ويوم ما وصلوا
القمه حتى ما يزور اهل واولاد الكريم الشيخ
ونسى او تنسى كرم الشيخ عليه هو واهله
وهم في حاجة السكن اولاد الشيخ طبعاً من
عفتهم وجودهم ما يتكلموا ويذكرونه حشمة
في والدهم والاهم حتى لا يكون رياء وان يكسب
الشيخ الكريم الاجر بعمله معاهم انا ذكرت
القصه لكي اوضح انه ما لنا الا بعض اليوم
او باكر فعمل اليوم من الكريم يجده في ابناءه
او احفاده وقت الحاجه وهذا هو المتوقع ولكن
اليوم النخوه والشهامه قلت للأسف واذا فعلها
واحد قالوا عنه مغزول ومبذر وسياب للأسف
الشديد ويحسبوا انهم بيأخذ ماله ومنصبه معه
ما درى انه في رب كريم ويقلب الحال من ترح
الى فرح ولكن هنا تبان المعادن والاصاله في نظري
فمن يجود بشيء ويعمل لاهله وجماعته الناس
يجب ان لا تنسى فعايل الجميل حتى لا يحدث
خلل في تركيبة الطبيعه الزينه ولهذا عندنا فقراء
لان كل واحد يقول نفسي نفسي ويحسب انها
دايمه له ولذلك الان عندما نرى شيء قديم نقول
عنه الزمن الجميل لان النفوس طيبه وما تنسى
فعل الجميل مهما طال الوقت حتى انهم يفتكروا
الزمن الجميل وينشدونه الا انهم لا يعلمون ما سبب فقدانه
اسف على الاطاله واسف اني خرجت عن الموضوع
ولكن لظني انها مترابطه ولها دخل بالموضوع
الرئيسي الا اني ارى انه السبب الرائيسي في
وجع اخواننا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع






قوانين منتدىٰ زهران

http://www.zahran.org/vb/misc.php?do=cfrules
أخر مواضيعي
ال يتيم العلي الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 08:14 PM   #7
ابو احمد العدواني
مراقب عام
 
الصورة الرمزية ابو احمد العدواني
 







 
ابو احمد العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

مرحبا بكاتبنا الرائع أبا عبدالمجيد
كلامك واقعي ويناقش مشكلة حقيقية
لابد أن يصل أصواتنا للجهات المعنية بذلك بتقديم شكاوي
ومتابعتها باستمرار لعلنا نرى النور قريبا باذن الله
تحيتي وتقديري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
كفارة المجلس: سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .
أخر مواضيعي
ابو احمد العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 09:16 PM   #8
راعد الوسميه
 







 
راعد الوسميه is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد بن عبدالله الزهراني   مشاهدة المشاركة

   حياك الله يا بو عبدالمجيد :
موضوع جميل ورائع بروعتك .
ملاحظات في محلها وهذا جزء من محدود إذا ما حسبت حجم المعاناه هناك والإستهتار بالمواطن لأنهم لا يشتكون ولا يكتوبون ولا يرفعون معاناتهم لولاة الأمر فاستمرأ الآخر التفنن في تعذيب مواطني تلك الديار ومن آمن العقوبة أساء الأدب ،
تركناه لكم حتى لا نصاب بأمراض عضال من جراء ذلك الإستفزاز الرهيب وعدم المبالاه والله يعينكم ولا تستروا ما واجهتم .
وإذا ضاقت بكم مسقط رؤوسكم فهاجروا كما هاجرنا نحن .
شكر الله فضلك وكثر من أمثالك أيها الغيور .


احييك اخي ابو عبدالله واعتذر ولخجل يعتريني
لانقطاعي عن متابعة الموضوع لانشغالي

اتمنى ان يكون ما نكتبه يشاهده المسؤل
كون ما ذكرت واقع ومن تجربه في منطقه تعد
الاسواء من حيث الخدمات مقارنة بكافة المناطق في بلادنا اكبرها حرمان
الناس من الكهرباء واقلها التفتيش الذي لا ارى داعي له سيما وان عدد السكان لايتجاوز 5 الاف نسمه
سوف يسالون هؤلا المسؤلين امام الله فيما اقترفوه تجاه مواطنيهم

اشيد بك اخي ابو عبدالله وشرف لي ان تكون مشاركتك هي الاولى

طابت روحك الزكيه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
حتى الازهار الفواحه تملك الاشواك الجارحه.
أخر مواضيعي
راعد الوسميه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 09:19 PM   #9
راعد الوسميه
 







 
راعد الوسميه is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضي العين   مشاهدة المشاركة

  
الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟


لماذا تصف ديار الأهل والأحباب بهذا الوصف الذي قد يحزن غيرك ويتمنى


العودة للديار بالقرب من الأهل والأحباب ولا يهم تلك السلبيات التي ذكرتها


قد يكون في الديره أشياء أهم من هذه الخدمات التي تراها غير جيده


ومن الممكن أن تكون غير موجوده في مدن كبرى وياأخي اذا مليت


من الديره شد الرحال للمدن للتمتع بالزحمه والغلاء وكل أنواع


الارهاق في المدن ثم عد للديرة الحبيبه بكل شوق


سامحني ولكن هي وجهة نظر مشتاقه للديره


تشكرااااات قد الدنيااا


اشكرك على وقتك الثمين الذي ضيعته في كتابة هذا الرد المقتضب والمغاير لراي الاخوه المشاركين
وقد قيل ان النار ما تحرق الا رجل واطيها
راعد الوسميه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 09:27 PM   #10
راعد الوسميه
 







 
راعد الوسميه is on a distinguished road
افتراضي رد: الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعان مفرح (ابو طلال)   مشاهدة المشاركة

   والله يا أخي عشنا في الديرة سنين طائلة وما جنينا منها شيء وسافرنا الى جدة وبعنا واشترينا وكسبنا والحمد لله الخير واجد
صدقني لندمت أشد الندم على الحياة التي عشتها في الديرة ضيعنا حياتنا فيها بدون فائدة
المثل يقول وجود الأرزاق مع مزاحمة الأقدام . المدن فيها خير كثير لمن أراد أن يعمل فمثال لذلك . جدة اهلها مثل الذر ليل نهار والمحلات مزدحمة والمطاعم والبوفيهات وأماكن بيع المواد الغذائية شغالين ليل نهار
وحتى عند المساجد بعد الصلاة تقضي معظم أغراضك من عند المسجد
صدقني الديرة هجرها الكثير ولا تصلح الا للتمشية في الصيف شهر واحد فقط . ارحل كما رحل غيرك وريح راسك وادع ربك
والله لتشوف الخير الكثيييييييييييييير
دمت في حفظ الله


شكرا اخي جمعان ومشاركتك تؤكد بل وتدعم ما ذكرته من ملاحضات
املين ان يصل صوتنا لمسؤلي هذه المنطقه لمساعدة الناس ولا ابالغ اذا ماقلت لكم
انني عائد للمنطقه الشرقيه بعيد شهر رمضان الكريم بعيدا عن الديره

قال الشاعر يصف ديرته وقد تكون هذه الديره بلاد زهران


وديرة ماتفق للروح ما مر منها

نسخه لضي العين
راعد الوسميه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الديره حياه ممله وسلبيات لاتنقطع اين ولاة الامر عن هذا الخلل الفضيع؟؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخروج على ولاة الأمر؟؟؟ sa3eed-s666 الإسلام حياة 6 10-03-2011 06:44 AM
الديره بعد اسبوع غير!!! لاتفوتون الديره!!! صور ناحت الصخر مجلس بني عدوان 65 26-01-2011 06:17 PM
مسلسل فات ومات .. أفق الفضائيات 2 20-08-2010 05:24 AM
ما عليه ولاة أمر هذه البلاد الشافعي الإسلام حياة 6 08-05-2010 05:22 PM


الساعة الآن 02:13 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved