منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات التقنية والرياضية > المنتدى الرياضي

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 2 نوفمبـر 2011▌


المنتدى الرياضي

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2011, 04:33 AM
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
مـخـاوي الـلـيـل مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً
 






مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 2 نوفمبـر 2011▌


















برشلونة وميلان أول المتأهلين وأبويل يكمل المفاجأة




بات برشلونة الإسباني حامل اللقب وميلان الإيطالي، أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بفوز الأول الكبير على مضيفه بلزن التشيكي 4-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-1 أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 3 أهداف، الأول من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر عرقلته من قبل المدافع ماريان سيسوفسكي الذي طرد مباشرة فانبرى لها أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين بهدوء على يمين الحارس رومان بافليك، والثاني بعد لعبة مشتركة مع ثياغو ألكانتارا فهيأها له الأخير داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل المرمى (45)، والثالث من انفراد بالحارس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. والهاتريك هو الثاني لميسي على التوالي بعد ثلاثيته في مرمى مايوركا في الدوري المحلي السبت الماضي.
واندفع أصحاب الأرض منذ البداية بحثاً عن مباغتة الضيوف بهدف مبكر وكاد يتحقق لهم الأمر في أكثر من فرصة خصوصاً انفراد ميلان بترزيلا بيد أن الحارس فيكتور فالديز أنقذ الموقف ببراعة.
وحصل المدافع البرازيلي دانيال ألفيش على إنذار سيحرمه من خوض القمة النارية أمام ميلان في الجولة الخامسة على ملعب سان سيرو في ميلانو.
وكاد ألكانتارا يضيف الهدف الثالث بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ميسي بيد أن العارضة حرمته من ذلك (68).
وعزز سيسك فابريغاس تقدم الضيوف بهدف ثالث بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من إيساك كوينسا (72).
وخاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز وخافيير ماسكيرانو والتشيلي أليكسيس سانشيز الذي فضل المدرب جوزيب غوارديولا الاحتفاظ بهم على مقاعد الاحتياط، ودافيد فيا.
وانفرد برشلونة بالصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر ميلان الإيطالي الذي استفاد من خسارة بلزن وضمن تأهله بتعادله مع مضيفه باتي بوريسوف 1-1.


برشلونة يهدي ميلان التأهل






ولعب ميلان قبل 3 ساعات من مباراة برشلونة وكان خارج حسابات التأهل في هذه الجولة بعد سقوطه في فخ التعادل بيد أن فوز الفريق الكاتالوني خدمه بشكل كبير وضمن تأهله.
وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (22) هدف ميلان، والبرازيلي رينان بريسان (55 من ركلة جزاء) هدف باتي بوريسوف.
وكان ميلان يمني النفس بتجديد فوزه على باتي بوريسوف بعدما تغلب عليه 2-صفر ذهاباً في سان سيرو قبل أسبوعين، وبالنتيجة ذاتها في زيارته الأخيرة للفريق البيلاروسي في أيلول/سبتمبر 2001.
وخاض الفريق الإيطالي المباراة في غياب مهاجمه أنطونيو كاسانو الذي تعرض لأزمة عصبية في مطار مالبينزا في ميلانو عقب عودة الفريق من العاصمة روما حيث وجد صعوبة في الكلام والحركة وأُدخل إلى المستشفى حيث أفادت وكالة أنسا الإيطالية بأنه أصيب بجلطة دماغية، بيد أن ناديه نفى هذا الأمر.
وغاب أيضاً المهاجم الآخر البرازيلي ألكسندر باتو والمدافع لوكا أنطونيني.
وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل لميلان إثر تمريرة من البرازيلي روبينيو، قبل أن يهدر الأخير فرصة ذهبية عندما انفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسدد في القائم.
وأدرك بريسان التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (55).


أبويل ومفاجآته المستمرة






وواصل أبويل القبرصي المغمور مفاجآته في المسابقة وخطا خطوة عملاقة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الصعب والثمين على ضيفه بورتو البرتغالي بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي وبطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2004، بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة السابعة.
وتقدم أبويل بهدف سجله البرازيلي ألميدا إيلتون في الدقيقة 42، وكان في طريقه إلى تحقيق الفوز قبل أن يحصل بورتو على ركلة جزاء في الدقيقة 89 انبرى لها البرازيلي الآخر جيفانيلدو فييرا هالك بنجاح مدركاً التعادل، لكن فرحة الضيوف عكرها برازيلي آخر هو مهاجم أبويل بتسجيله هدف الفوز لأصحاب الأرض مباشرة بعد دقيقة واحدة إثر تمريرة من قسطنطينوس خارالامبوس.
وعزز أبويل موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط فيما تجمد رصيد بورتو عند 4 نقاط في المركز الثالث.


زينيت بخطى ثابتة






وحذا زينيت سان بطرسبورغ حذو أبويل وعزز حظوظه في حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر.
وسجل البلجيكي نيكولا لومبايرتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية إثر تمريرة من قسطنطين زيريانوف.
وهو الفوز الثاني لزينيت سان بطرسبورغ بعد الأول على بورتو 3-1 في الجولة الثانية مقابل تعادل وخسارة فعزز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما مني شاختار دانييتسك بخسارته الثانية مقابل تعادلين فبقي في المركز الأخير برصيد نقطتين.








خيبات تشلسي تتواصل وارسنال يتعثّر




تابع تشلسي الإنكليزي نتائجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز في ثالث مباراة على التوالي بعد خسارتين أمام كوينز بارك رينجرز صفر-1 وارسنال 3-5 في الدوري المحلي، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه جنك البلجيكي 1-1 يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.





وكان تشلسي سحق جنك بخماسية نظيفة ذهابا قبل أسبوعين على ملعب ستامفورد بريدج، بيد انه فشل اليوم في تحقيق أكثر من التعادل.
وانتظر تشلسي الدقيقة 26 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي راميريش من تسديدة من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من الدولي الإسباني فرناندو توريس (26)، وسنحت له فرصة التعزيز في الدقيقة 39 عندما حصل على ركلة جزاء أهدرها البرازيلي الآخر دافيد لويز.
ودفع تشلسي ثمن إهدار ركلة الجزاء حيث استقبلت شباكه هدف التعادل عبر جيل فوسن في الدقيقة 61 اثر تلقيه كرة من بشير فابيان.
وأبقى البرتغالي فياش بواش على القائد جون تيري وفرانك لامبارد والإسباني خوان ماتا على مقاعد الاحتياط ودفع بلويز والبرتغالي راوول ميريليس واوريول روميو كاساسيين.
وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط مقابل نقطتين لجنك صاحب المركز الأخير.





وفي المجموعة ذاتها، أنعش فالنسيا الإسباني آماله في التأهل إلى دور ثمن النهائي بفوزه الكبير على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 3-1.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث مقابل 6 نقاط لباير ليفركوزن الثاني.
وبكر فالنسيا الذي كان مطالبا بالفوز للإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور المقبل للمسابقة التي بلغ مباراتها النهائي عام 2002، بالتسجيل عبر البرازيلي غونسالفيش اوليفيرا جوناس بعد 10.6 ثوان من انطلاق المباراة، وهو ثاني أسرع هدف في المسابقة القارية بعد هدف الهولندي روي ماكاي في مرمى ريال مدريد الإسباني بعد 10.3 ثوان عام 2007 عندما كان يدافع عن ألوان بايرن ميونيخ الألماني.


لكن الفريق الألماني الذي فاز ذهابا 2-1 في الجولة الثالثة أدرك التعادل في الدقيقة 31 بواسطة ستيفان كيسلينغ بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من قائد المنتخب الألماني السابق ميكايل بالاك.
ومنح روبرتو سولدادو التقدم لفالنسيا اثر تلقيه كرة من الفرنسي جيريمي ماثيو (65)، قبل أن يوجه المدافع الدولي الفرنسي المغربي الأصل عادل رامي الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الأرجنتيني البرتو فاكوندو كوستا (75).


ارسنال يتعثّر






وفي المجموعة السادسة، فشل ارسنال في تجديد فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي وحجز بطاقته مبكرا إلى الدور المقبل حيث اكتفى بالتعادل السلبي.
وتبادل الفريقان الهجمات بحثا عن التسجيل دون جدوى، فرفع الفريق اللندني رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مرسيليا.





وفي المجموعة ذاتها، أحيا بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني آماله في التاهل بفوزه على اولمبياكوس اليوناني 1-صفر وثأر لخسارته 1-3 ذهابا في الجولة الثالثة.
وسجل كيفن غروسكروتس (7) هدف بوروسيا دورتموند اثر تمريرة من ماريو غوتسه.
وهو الفوز الأوّل للفريق الألماني بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده إلى 4 نقاط منتزعاً المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام الفريق اليوناني.







ريال مدريد وبنفيكا لحسم التأهل




يسعى ريال مدريد الاسباني الى حسم تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يحل على ليون الفرنسي في الجولة الرابعة من الدور الاول اليوم الاربعاء.
ويبدو ريال مدريد، وهو الفريق الوحيد في الدور الاول الذي حقق 3 انتصارات متتالية حتى الان، في وضع مريح لحجز احدى بطاقتي المجموعة الرابعة التي يتصدرها برصيد 9 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من اياكس امستردام الهولندي وليون. ولكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الساعي الى احراز لقبه العاشر في المسابقة وتعزيز رقمه القياسي، قد يعاني من غياب لاعب وسط البرازيلي كاكا المتألق مؤخرا والمدافع الفارو اربيلوا لإصابتهما.
ويدخل النادي الملكي الى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة جدا بعد فوزه السبت الماضي خارج قواعده على ريال سوسييداد 1-0، ما وضعه على رأس ترتيب الدوري المحلي بفارق نقطة وحيدة عن غريمه التاريخي برشلونة.
ويلتقي الفريقان مرة جديدة بعد ان تواجها 9 مرات في المسابقة منذ عام 2005، اربع مرات في دور المجموعات عامي 2005 و2006، ففاز ليون مرتين (3-0 و2-0) وتعادلا مرتين على ارض ريال (1-1 و2-2)، ثم التقيا في الدور الثاني عامي 2010 و2011، ففاز ليون 1-0 على ارضه وعادل ريال 1-1 ايابا، ثم تعادل مع الفريق الملكي في شباط/فبراير الماضي 1-1 وسقط امامه في مدريد 3-0 ايابا قبل ان يفوز الملكي بنتيجة ساحقة منذ اسبوعين على ملعبه 4-0.
وفي المجموعة عينها، يستقبل اياكس امستردام في العاصمة الهولندية دينامو زغرب الكرواتي الاخير الذي تعرض لثلاثة هزائم متتالية.


وتشهد المجموعة الاولى منافسة ضارية على بطاقتي التأهل، حيث يستقبل بايرن ميونيخ الالماني المتصدر (7 نقاط) نابولي الايطالي الثاني (5 نقاط) على ملعبه "اليانز ارينا" بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الماضية، ويحل مانشستر سيتي الانكليزي (4 نقاط) على فياريال الاسباني على ملعب "ال مادريغال" بعد فوز الاول 2-1 بصعوبة.




وكان الفريق البافاري تعادل على ارض نابولي 1-1 بعدما تقدم مبكرا عبر طوني كروس قبل ان يعادل هولغر بادشتوبر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه. ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري الالماني بفارق مريح، في حين يعاني نابولي بعد سقوطه امام كاتانيا ليتراجع الى المركز الخامس في الدوري الايطالي بعدما كان منافسا على الصدارة.
والتقى الفريقان سابقا في نصف نهائي مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي عام 1989، فتأهل نابولي بعد فوزه ذهابا 2-0 وتعادله ايابا 2-2 قبل ان يحرز اللقب على حساب شتوتغارت الالماني مع الارجنتيني دييغو مارادونا والبرازيليين انطونيو كاريكا واليماو وفرناندو دي نابولي.
وفي المباراة الثانية، يأمل مانشستر سيتي تفادي ما حصل معه في الجولة الماضية، عندما انقذه الارجنتيني سيرخيو اغويرو في اللحظات القاتلة ليمنح فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني فوزه الاول في المسابقة ومجددا اماله بالتأهل الى الدور الثاني. ويعيش سيتي فترة رائعة في الدوري الانكليزي، بعد فوزه الساحق على ارض غريمه مانشستر يونايتد 6-1 وتصدره الترتيب بفارق 5 نقاط عن الاخير.
وفي ظل ايقاف قائد الفريق السابق الارجنتيني كارلوس تيفيز، يتألق مع "سيتيزنز"، صاحب الهوية الاماراتية، الايطالي ماريو بالوتيلي العائد من الايقاف اوروبيا وسيرخيو اغويرو، واسطول خط الوسط بقيادة الاسباني دافيد سيلفا والعاجي يحيى توريه وغاريث باري وادم جونسون وجيمس ميلنر.
وقال مانشيني عن عودة مواطنه المشاغب: "يملك ماريو خبرة دوري الابطال مع انتر، واعتقد انه سيكون هاما امام فياريال".


وبعد انطلاقته البطيئة، يأمل انتر الايطالي المتعثر محليا، ان يبقى على سكة الفوز والخروج بالنقاط الثلاث للمرة الثالثة على التوالي عندما يستقبل ليل بطل فرنسا على ملعبه "جوزيبي مياتزا" ضمن المجموعة الثانية. ويتصدر "نيراتزوري" الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن كل من سسكا موسكو الروسي وطرابزون سبور التركي، في حين يقبع ليل في المركز الاخير مع نقطتين، وبالتالي ستكون المباراة فرصته الاخيرة للحفاظ على اماله بالتأهل، علما بانه خسر على ارضه امام فريق المدرب كلاوديو رانييري 1-0 بهدف جامباولو باتزيني.
ويأمل رانييري المحافظة على ثبات بطل نسخة 2010 في المسابقة القارية، وذلك بسبب تعثره الكبير محليا، حيث تقهقر الى المركز السابع عشر بعد خسارته امام يوفنتوس المتصدر 2-1. وتبدو زيارات الفرق الفرنسية مشجعة الى ملعب انتر، حيث خسر الاخير 3 من مبارياته الخمس الاخيرة وفاز مرة واحدة فقط. واعتبر رانييري ان الفريق يدفع راهنا ثمن الصيف المضطرب الذي شهد تغيير مدربين، وخسارة الهداف صامويل ايتو لانجي ماكاشكالا الروسي، ثم اصابة بديله الاوروغواياني دييغو فورلان: "لقد تأثرنا بما حصل في الصيف خصوصا من حيث الاصابات... ندرك انه لا يمكننا النظر الى الترتيب، لذا علينا التفرغ لكل مباراة على حدة".
وفي المجموعة عينها، يستقبل طرابزون سبور على ملعبه "حسين افني اكير" سسكا موسكو الروسي.


ويريد مانشستر يونايتد الانكليزي تكررا فوزه على اوتيلول غالاتي الروماني عندما يستقبله على ملعبه "اولد ترافورد" بعد فوزه ذهابا بهدفين لواين روني من نقطة الجزاء.
واستهل "الشياطين الحمر" حملتهم القارية بتعثرين اذ تعادلوا مع بنفيكا البرتغالي 1-1 وكان على شفير الخسارة مع بال السويسري (3-3).
وقال مدرب يونايتد السير اليكس فيرغوسون: "علينا الفوز الاربعاء، لا شك في ذلك. نلعب على ارضنا واتوقع الفوز، واذا نجحنا بذلك، ستكون ورقة التأهل بين ايدينا عندما نستقبل بنفيكا على ارضنا.


ويستقبل بنفيكا البرتغالي المتصدر (7 نقاط) بال السويسري الثالث (4 نقاط) على ملعب "دا لوز" في محاولة منه لضمان بطاقة التأهل بحال تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على خصمه وذلك بعد خروج الفريق البرتغالي فائزا 2-0 ذهابا.








صحف بيلاروسيا تحتفي بالتعادل مع الروسونيري، والإنجليز يعيشون الإحباط





بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة من دوري الأبطال للعديد من المجموعات ليلة الثلاثاء أصبح التنافس على أشده حيث اقتربت مرحلة الحسم التي تخفق فيها القلوب وتدمع العيون خوفاً من انعدام الحلم أو فقدانه، أو تبتهج بانتصار مظفر يساعد الفريق الذي يطمح لاستكمال المشوار في دوري الأبطال أن يكون بطلاً بحق في بقية التنافسات المثيرة بأغلى البطولات الأوروبية، لذلك نتابع معكم ما أصدرته الصحافة الأوروبية سريعاً بعد نهاية مباريات الليلة الأولى من الجولة الرابعة للتشامبيونز..


نبدأ بصحيفة الماركا الإسبانية والتي ذكرت في عنوانها أن برشلونة افتك من الحسابات بعد أن حقق فوز كبير في براج برباعية نظيفة أحرزها ميسي 3 أهداف وفابريجاس هدف، ليتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال دون الانتظار لحسابات آخر جولتين في المجموعة بل تتبقى فقط مهمة الذهاب لميلانو من اجل اصطياد المركز الاول في المجموعة الثامنة.


وحقق الفريق الكاتالوني عدة أرقام مهمة حيث رفع ميسي رصيد أهدافه مع برشلونة لـ202 هدف بعد الهاتريك في مرمى فيكتوريا، وفي المباراة رقم 200 لجوارديولا في قيادته للبارسا حطم فالديز الرقم القياسي لرينا حارس ليفربول في الحفاظ على الشباك نظيفة.





ووصفت ذات الصحيفة نجاح فالنسيا في إسقاط باير ليفركوزن في الميستايا بقولها" فالنسيا يمهد الطريق"، لأجل الحصول على فرصة أكبر في آخر مباراتين للاستمرار بالبطولة، بينما أكدت أن جوناس لاعب فالنسيا أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ دوري الأبطال بعد 10 ثواني.






بينما عبرت صحيفة اللاجازيتا الإيطالية عن المأزق الذي تعرض له الميلان في مينسك بعد التعادل الإيجابي مع باتي بوريسوف، ووصفته بالميلان المُهدر للفرص.. فيما كان فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن بالثلاثة مشكلة أكبر حيث أصبح الروسونيري مهدداً باحتلال المرتبة الثانية في المجموعة.


وقد وصفت صحيفة تيليجراف البيلاروسية تحقيق التعادل مع بطل أوروبا السابق بالنتيجة الغير متوقعة وكنجاح كبير لفريق باتي بوريسوف ومدربه، الذي قال أن فريقه أظهر قوته على اللعب كالند بالند أمام العملاق الإيطالي، وظهوره فريق بصورة أفضل من جميع المباريات الماضية له.




بينما مدحت صحيفة سبورت بينتسي القبرصية فريق آبويل بعد الفوز التاريخي على بورتو حامل لقب دوري الأبطال 2004 بنتيجة 2-1 ليتصدر بطل قبرص المجموعة السابعة، وخصصت المديح لمدرب الفريق جوفانوفيتش الذي جعل لاعبي فريقه يمتازون بالهدوء والعزيمة، حيث نجحوا في التقدم في قتلوا المباراة دفاعياً ولم يهزهم هدف التعادل المتأخر لهالك مهاجم بورتو بل سجلوا هدف الانتصار عن طريق ماندوكا في الدقيقة الأخيرة بطريقة ماكرة.


أما ليلة الإنجليز فلم تكن سعيدة على الإطلاق حيث فشل المدفعجية في اقتناص الفوز في استاد الإمارات واكتفوا بالتعادل مع العملاق الفرنسي مارسيليا فجاء العنوان" لا حياة على المريخ - نو لايف إن مارس" مقتبسين المقطع الأول من اسم النادي الفرنسي، و مظهرين به الإحباط الذي يشعر به فينجر بعد توقف رصيده عند 8 نقاط تاركاً الفرصة للفرنسيين في إمكانية تصدر المجموعة بآخر جولتين حيث أن الفارق نقطة وحيدة.




بينما وضعت صورة لإهدار دافيد لويز ضربة الجزاء في بلجيكا والتي كلفت البلوز التعادل مع الفريق المتواضع جينك في بلجيكا 1-1 ليكون التنافس في المجموعة الخامسة على أشده مع فالنسيا وباير ليفركوزن.






من جانبها فإن صحيفة الإيكيب الفرنسية وصفت عودة مارسيليا بنقطة من لندن "مُشجعة" ليعودوا إلى المنزل ظافرين بنقطة "خضراء" ستفيدهم في الصراع مع درتموند أو حتى أوليميباكوس على المركز الثاني في المجموعة.





وأخيراً فإن صحيفة بيلد الألمانية سلطت الضوء على أول انتصار لبوروسيا درتموند في دوري الأبطال على أوليمبياكوس اليوناني، ورغم حظوظ الفريق الأصفر والأسود الضئيلة لكنها رأت أنه "صنع السعادة في دوري الأبطال بقهره لليونانيين، وقللوا الفجوة مع مارسيليا الذي يسبقهم بـ3 نقاط".








مواجهتان سهلتان للأهلي والزمالك




يبحث الأهلي حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة والزمالك عن تحقيق الفوز في المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم، عندما يخوضان مواجهتين سهلتين مع الداخلية وسموحة على التوالي.
يتصدر الأهلي الترتيب بـ 8 نقاط من 4 مباريات، مقابل 7 نقاط لغريمه التقليدي الذي لعب مباراة أقل، وهو يستقبل الداخلية قبل الأخير الذي حقق نقطة وحيدة من 3 مباريات، في حين يحل الزمالك ضيفا على سموحة السادس عشر والذي لم يذق طعم الفوز في 3 مباريات.
وكان الأهلي قد حقق فوزاً هاماً على الاتحاد السكندري 2-صفر في الجولة الماضية بهدفين دوّنهما كل من عبد الله السعيد وعماد متعب، في حين تخطى الزمالك الإنتاج الحربي 3-1 بأهداف عمرو زكي وأحمد حسن وأحمد جعفر.
وشهد مجلس إدارة الأهلي سلسلة من الاتصالات لبحث التطورات الأخيرة ومحاولة إبطال قرار لجنة المسابقات إقامةَ لقاء الفريق الأول مع الإسماعيلي في الأسبوع السابع لبطولة الدوري بالقاهرة دون جمهور بسبب إصرار جماهير النادي علي إشعال الشماريخ في لقاء الاتحاد السكندري الأخير.
وتم الاتفاق على عقد اجتماع لبحث الأمور وكيفية الخروج من النفق المظلم لهذه الأزمة التي لم تكبحها قرارات اتحاد الكرة بحرمان الجماهير من حضور المباريات بل تفاقمت وأصبحت أشبه بالتحدي بين الجماهير واتحاد الكرة.
وفي تصريح لوكالة "فرانس براس"، قال سيدعبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي إنه شديد الأسف لقرار لجنة المسابقات بسبب توقيع عقوبة جديدة على الأهلي بإقامة مباراة الإسماعيلي دون جمهور مؤكدًا أن تلك العقوبات لن يتضرر منها سوى الفريق ولابد من وضع حلول موضوعية لها.
وأضاف عبد الحفيظ أنه لا بد من وضع حلولٍ أمنية لمشاكل الجماهير وخاصةً مشكلة الشماريخ لأن الأندية لا تستطيع السيطرة على الجماهير، وطالب الأمن بالتشدد مع المخالفين وتفتيش الجماهير لمنع دخول الشماريخ إلى المدرجات وتسببها في فرض عقوبات متتالية على الأندية، وبالتالي سيخوض فريقه نصف مباريات الدوري دون جماهير،‏ وأوضح أن "الأهلي يتعرض للحرمان من أهم مميزاتنا، لأن جماهير الأهلي هي الدافع والأساس للانتصارات التي نحققها وهي سبب تتويجنا بالبطولات في جميع المواسم".


وفي المواجهة الثانية، ذكر نادي الزمالك أن الجهاز الطبي سيجري اختبارا لكل من أحمد حسام "ميدو" وحسين حمدي وأحمد الميرغني لتحديد مدى إمكانية مشاركتهم في مباراة الفريق المرتقبة أمام سموحة في الإسكندرية.
وقال "إسماعيل يوسف" المدرب المساعد للزمالك في تصريح للموقع الرسمي للنادي أن مباراة سموحة ستكون صعبة خاصة أن الفريق المنافس يمتلك مجموعةً من اللاعبين المميزين خاصة في خطي الوسط والهجوم.
هذا وقد غاب المهاجم البنيني "رزاق أوموتويوسي" عن تدريبات الزمالك لليوم الثالث على التوالي رغم اتفاقه مع الجهاز الفني على المشاركة في تمارين الثلاثاء. وسافر رزاق إلى نيجيريا للاطمئنان على زوجته التي خضعت لجراحةٍ عاجلة عقب مباراة الزمالك أمام الإنتاج الحربي يوم الجمعة الماضي.
واللافت أن المواجهة ستكون الأولى بين مدرّب الزمالك "المعلّم" حسن شحاته ومدرب سموحة شوقي غريب بعد فترة قاربت 6 سنوات عملا خلالها سويا في تدريب منتخب "الفراعنة" .
وفي باقي المباريات، يلعب الإسماعيلي مع إنبي واتحاد الشرطة مع المصري والإنتاج الحربي مع تليفونات بني سويف ووادي دجلة مع الجونة اليوم الأربعاء، وغزل المحلة مع بتروجيت ومصر المقاصة مع الاتحاد السكندري وطلائع الجيش مع حرس الحدود الخميس.









أسماء المرشحين لنيل الكرة الذهبية



كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النقاب عن اللائحة المختصرة للمرشحين لجائزة افضل لاعب لعام 2011 وكانت حصة الاسد لبرشلونة الاسباني المتمثل بثمانية لاعبين من اصل 23، وعلى رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي ظفر بهذه الجائزة في العامين الماضيين.
ويعتبر ميسي مجددا من ابرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة التي تغير اسمها واصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز/يوليو 2010 في جوهانسبورغ، وذلك بعد قيادته برشلونة للقب الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي وتسجيله 45 هدفا في 47 مباراة ضمن جميع المسابقات.
وساهم فرانسيسك فابريغاس في ارتفاع عدد مرشحي برشلونة الى ثمانية بعد انتقاله الى النادي الكاتالوني هذا الصيف قادما من ارسنال الانكليزي، اما بالنسبة للاعبين الستة الاخرين فهم الفرنسي اريك ابيدال والبرازيلي داني الفيش واندريس انييستا وجيرار بيكيه ودافيد فيا وتشافي هرنانديز.
وكانت اسبانيا مجددا البلد الاكثر تمثيلا في لائحة المرشحين الـ23 بسبعة لاعبين، فيما حلت المانيا ثانية بثلاثة مرشحين هم توماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) ومسعود اوزيل (ريال مدريد الاسباني)، فيما هناك مرشحان لكل من الارجنتين هما ميسي وسيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي الانكليزي)، والبرازيل وهما الفيش ونيمار (سانتوس)، وفرنسا وهما ابيدال وكريم بنزيما (ريال مدريد)، والبرتغال وهما كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) ولويس ناني (مانشستر يونايتد)، والاوروغواي وهما لويس سواريز (ليفربول الانكليزي) ودييغو فورلان (انتر الايطالي)، مقابل مرشح واحد للكاميرون عبر صامويل ايتو (انجي ماكاشكالا الروسي)، وانكلترا عبر واين روني (مانشستر يونايتد)، وهولندا عبر ويسلي سنايدر (انتر).
وكان ضم نيمار الى لائحة المرشحين العلامة الفارقة لان نجم سانتوس الذي لا يتجاوز التاسعة عشرة من عمره هو اللاعب الوحيد من خارج القارة الاوروبية الذي يدخل اللائحة المختصرة منذ اطلاقها عام 2004، الى جانب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي لكن حتى الاخير كان حينها معارا من فياريال الاسباني الى بوكا جونيورز.
وكان ميسي تفوق العام الماضي على زميليه في برشلونة تشافي هرنانديز واندريس انييستا في الاستفتاء الذي تشارك فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخبا وطنيا منضويا تحت لواء الاتحاد الدولي.
وحصل ميسي على 22.65 بالمئة من الاصوات مقابل 17.36 بالمئة لانييستا و16.48 بالمئة لتشافي.
وكان تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر الى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا والتي ودعها منتخب التانغو بخسارة مذلة امام المانيا 0-4 في الدور ربع النهائي، كما انه هو نفسه رشح زميليه انييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبرا ان حظوظهما اكبر منه لانهما فازا بكأس العالم، في حين ان النجم الارجنتيني ودع العرس الكروي باكرا.
لكن ميسي سيستحق هذه المرة وعن جدارة الجائزة المرموقة التي سيكشف النقاب عن صاحبها في 9 كانون الثاني/يناير المقبل في الحفل السنوي في زيوريخ، في ظل المستوى المذهل الذي قدمه الموسم الماضي ويواصله في الموسم الحالي ايضا.






ميلان يؤجل إصدار بيانه بشأن حالة كاسانو



قرر أدريانو غالياني نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم تأجيل إصدار أي بيان رسمي بشأن الحالة الصحية للمهاجم أنطونيو كاسانو الذي أصيب بوعكة مطلع هذا الأسبوع، حسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية يوم الثلاثاء.
وقال غالياني قبيل بدء مباراة الفريق أمام باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري أبطال أوروبا: "عندما تكتمل الفحوص الطبية (الأربعاء)، ستعرفون كل شيء".
وأضاف: "ليست هناك أسرار. الموقف واضح لحد كبير. إنها مجرد رغبة في تقديم صورة محددة ودقيقة".
ويرقد كاسانو (29 عاماً) في مستشفى في ميلانو منذ مساء السبت الماضي حيث أصيب بوعكة صحية لدى وصوله مع زملائه إلى مطار ميلانو عقب المباراة التي فاز فيها الفريق على روما 3-2 والتي شارك كاسانو في آخر 15 دقيقة منها.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) يوم الثلاثاء أن تشخيص الأطباء يشير إلى تعرض اللاعب لسكتة دماغية بسيطة.
وقال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، مالك نادي ميلان، خلال برنامج تليفزيوني إن كاسانو سيحتاج لعملية جراحية في القلب قبل العودة إلى الملاعب.





جيرارد يغيب عن ليفربول لأسبوعين



أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن قائد الفريق ستيفن جيرارد سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل بسبب التهاب في الكاحل الأيمن.
وذكر النادي في بيانه أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً خضع "للعلاج من التهاب في الكاحل الأيمن، الذي تم وضعه في جبيرة للوقاية من تفاقم الإصابة".
وسيغيب جيرارد عن صفوف ليفربول في المباراة المقبلة المقررة أمام سوانزي سيتي في الدوري الإنكليزي وكذلك يغيب عن صفوف المنتخب الإنكليزي في مباراتيه الوديتين المقررتين أمام إسبانيا والسويد في 12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، على الترتيب.
وذكر النادي في البيان "ستيفن سيواصل الآن برنامج إعادة التأهيل تحت إشراف الفريق الطبي بالنادي.





الإصابة تبعد نايسميث حتى نهاية الموسم



سيفتقد رينجرز حامل اللقب ومتصدر الدوري الاسكتلندي لكرة القدم خدمات نجمه الدولي ستيفن نايسميث حتى نهاية الموسم بسبب تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الداخلي لركبته، وذلك حسب ما أعلن النادي امس الثلاثاء.
وتعرض نايسميث (25 عاماً) لهذه الإصابة السبت الماضي خلال المباراة التي فاز بها فريقه على ابردين (2-1) في الدوري المحلي, ما سمح في الابتعاد بالصدارة بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه.
وذكر رينجرز في موقعه على شبكة الانترنت: "سيخضع ستيفن للعلاج على يد نفس الجراح الذي عالجه عام 2008 وسيستغرق برنامج إعادة تأهيله بين 8 و9 أشهر".
وقدم نايسميث أداءً لافتاً منذ بداية الموسم إذ سجل تسعة أهداف في 11 مباراة, وغيابه عن النادي يشكل ضربة قاسية بحسب ما أكد مدربه إلي ماكويست، مضيفاً "كان في قمة عطائه، وإن غيابه يشكل ضربة لنا حتى نهاية الموسم".






تشيلسي يضع عينه على نجم ريال مدريد لتعويض دروجبا



يحرص نادي تشيلسي على التعاقد مع مهاجم نادي ريال مدريد "جونزالو هيجوين" ليحل محل الدولي الإفواري "ديديه دروجبا" حسب تقارير صحفية نشرتها وسائل إعلام إسبانية مساء اليوم الثلاثاء وقبل اللقاء المنتظر لجماهير الكرة البلجيكية بين جينك وتشيلسي على ملعب كريستال آرينا لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات أبطال أوروبا.

وتعرض دروجبا لعدد لا حصر له من المشكلات مع البلوز منذ بداية الموسم الجاري أهمها عدم توصله لاتفاق مناسب مع إدارة النادي لتجديد عقده الذي سينتهي بحلول نهاية الموسم الجاري بالإضافة لإصاباته العميقة التي يتعرض لها من الفينة للأخرى كتلك التي تعرض لها أمام نوريتش سيتي في الدوري قبل شهرين وكسر ذراعه الذي ازاح منه المسامير الطبية يوم أمس وستؤدي لغيابه لأكثر من 10 أيام.

بالإضافة لكل هذا تقدمه في السن وعدم قدرته على مُجاراة زملائه في خط الهجوم أمثال "توريس، ستوريدج" والوافد البلجيكي الجديد "روميلو لوكاكو"، لكن تشيلسي رغم وفرة المهاجمين يُفكر في الاستغناء عن الثنائي الإفواري "كالو ودروجبا" الصيف المقبل لفسح المجال أمام الدولي الأرجنتيني "جونزالو هيجوين" للعب كأساسي جوار فيرناندو توريس.

وكسب هيجوين /23 عاماً/ استحساناً كبيراً مع ريال مدريد هذا الموسم لتسجيله 10 أهداف من 10 مباريات ببطولة الليجا الإسبانية إلا أنه لم يجد ضالته الأوروبية بعد مرور ثلاث جولات على انطلاقة دور المجموعات.

صحيفة سبورت الكتالونية قالت أن مالك نادي تشيلسي "أبراموفيتش" يستهدف التوقيع مع جونزالو هيجوين باعتباره الرجل المثالي لقيادة هجومه بعد خروج ديديه دروجبا من ستامفورد بريدج نهاية الموسم.

لكن البلوز سيضطر لانفاق مبلغ كبير لكسر الشرط الجزائي لعقد البيبيتا الذي يمتد عقده مع ملوك مدريد يمتد حتى عام 2016.

جدير بالذكر أن تشيلسي قد أنفق مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني لكسر الشرط الجزائي الخاص بعقد توريس مع ناديه القديم ليفربول وأبراموفيتش على ما يَبدو مستعد لتكرار نفس الأمر مع هيجوين لكنه عليه انتظار موافقة الرجل الذي يكرهه كثيراً "جوزيه مورينيو".





مهاجم لشبونة يَنفي ارتباطه بمانشستر يونايتد



نفى مهاجم سبورتينج لشبونة "ريكي فان ولفسفينكل " ما تداولته بعض الصحف الإنجليزية بخصوص احتمال انتقاله إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، حيث أصر بأنه لا يُفكر في الرحيل عن العاصمة البرتغالية في الوقت الراهن، موضحاً بأنه سيستمر يدافع عن ألوان سبورتينج لموسمين قادمين.

ورغم أنه على علم بأن سير أليكس فيرجسون سبق وأرسل عيونه –الكشافة- لمتابعته عن كثب، إلا أنه رفض التعليق على ذلك بحجة تركيزه مع فريقه الذي يحتل حالياً المرتبة الثالثة في الدوري البرتغالي.

وقال صاحب الـ22 عاماً لوسائل الإعلام البرتغالية: "أتمنى البقاء في سبورتينج لمدة سنتين على الأقل لأنني أشعر براحة كبيرة هنا، كما أن مشاركتي باستمرار ستزيد من خبرتي قبل أن أنتقل لنادٍ كبير في المستقبل".

وأضاف" "أنا حقاً مستمتع بوقتي هنا ولا أجد سبباً يجعلني افكر في الرحيل، سبورتينج نادٍ كبير ولديه جماهير أقل ما يقال عنها (رائعة)، وهنا أجد معاملة أفضل مما أريد، ولهذا لم ولن أفكر في الرحيل في الوقت الحالي".

الجدير بالذكر أن هناك أكثر من صحيفة إنجليزية على رأسهم "ديلي ميل" أكدت على أن مدرب مانشستر يونايتد "فيرجسون" سيتقدم بعرض رسمي لـإدارة سبورتينج من أجل شراء عقد ولفسفينكل قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية القادمة.






أريغوني يخلف جامباولو في تدريب تشيزينا



أعلن نادي تشيزينا صاحب المركز الأخير في الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن دانييلي أريغوني سيخلف المدرب ماركو جامباولو الذي أقيل من منصبه الأحد الماضي بعد تلقيه هزيمته السادسة في الدوري المحلي من أصل 9 مباريات وكانت أمام بارما صفر-2.
وكان أريغوني (52 عاماً) من دون عمل منذ إقالته من تدريب ساسولو فريق الدرجة الثانية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2010، وسبق له تدريب كالياري (2004-2005) وليفورنو (2006-2007) وبولونيا (2007-2008).
وكان جامباولو (43 عاماً) حل مكان ماسيمو فيكادينتي، وسبق له أن درب فرق كالياري وسيينا وكاتانيا التي تخلت جميعها عن خدماته.
يذكر أن جامباولو هو خامس مدرب في الدوري الإيطالي يتم الاستغناء عن خدماته هذا الموسم بعد روبرتو دونادوني (كالياري) وستيفانو بيولي (باليرمو) وجان بييرو كاسبيريني (إنتر ميلان) وبيرباولو بيسولي (بولونيا).






الاتحاد الدنماركي يمدد عقد المدرب اولسن



أذاع الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بيانا امس الثلاثاء أكد فيه تمديد عقد مدرب المنتخب الوطني مورتن اولسن لمدة عامين اخرين بحيث سيقوده في مونديال البرازيل عام 2014.
وجاء في بيان الاتحاد الذي نشرته الصحف المحلية اليوم الثلاثاء: "أن عقد اولسن الذي تسلمه مهامه قبل 11 عاما سينتهي في آخر مباراة سيخوضها المنتخب الدنماركي في نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014".
وكان اولسن (62 عاما) نجح في تأهيل الدنمارك إلى نهائيات كأس أوروبا في أوكرانيا وبولندا عام 2012 بفضل الفوز الذي حققه على البرتغال 2-1 في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وذكرت الصحف أن تمديد عقد اولسن واجه ترحيباً من قبل اللاعبين، وقد أظهر استفتاء أجراه معهد فوكسمر لوكالة الأنباء الدنماركية "ريتزو" حول هذا الموضوع بأن نسبة 57 في المئة من الدنماركيين تؤيد هذا التمديد مقابل 18 في المئة خالفت هذا الرأي وفضلت رحيله عام 2012.
ويأتي تمديد عقد اولسن على الرغم من النتائج الباهتة التي حققتها الدنمارك تحت اشرافه في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا حيث خرجت بلاده من الدور الأول.






ويغان يؤكد مساندته لمدربه مارتينيز



حصل روبرتو مارتينيز مدرب نادي ويغان الإنكليزي لكرة القدم, على مساندة صريحة لانتشال الفريق من مشاكله الحالية بعد بدايته المتعثرة للموسم الحالي.
فبعد تعرضه لسبع هزائم متتالية, يقبع ويغان حالياً في المركز الأخير, بترتيب مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز, ولكن دايف ويلان رئيس مجلس إدارة ويغان, أكد أنّ: "النادي يستطيع الخروج من هذه الفوضى مع مارتينيز".
وأضاف: "لا يواجه روبرتو أي تهديد بخسارة منصبه, سنبقى سوياً".
وأكد ويلان أنه يُكن كل الإحترام لمارتينيز وقال: "أعرف أن روبرتو سيبذل قصارى جهده كل مرة ينزل فيها الفريق أرض الملعب, الأمور تسير ضدنا, ولكننا سنواصل القتال".

وأضاف: "لم تهبط روحي المعنوية أبداً، فقد نكون في قاع ترتيب الدوري الآن, ولكننا لن نكون كذلك في نهاية الموسم, بوسعنا الخروج من هذه الفوضى سوياً, لسنا أغبياء وبوسعنا النظر إلى جدول الدوري, ومحاولة تسلقه والقيام بعملنا على أفضل نحو".
ويأمل مارتينيز في أن يبدأ فريقه في الخروج من أزمته الحالية عن طريق تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته المقبلة بالدوري الإنكليزي التي سيحل خلالها ضيفاً على ولفرهامبتون الأحد المقبل.
وقال مارتينيز: "أشعر أن الفريق قوي, وأننا سنجد الحل قبل هذه المباراة سنستعد جيداً لولفز, وسنحصل أمامهم على فوزنا الأول الذي سيسمح لنا ببدء موسمنا من جديد".
وأضاف: "من الواضح أن هؤلاء اللاعبين مستعدون للتحدي, وبمجرد إحرازنا الفوز المستحق الذي نبغيه, سنتخلص من السلبية, وسنتمكن حينها من بدء موسمنا كما يجب, وتحقيق سلسلة طويلة من النتائج الجيدة بالدوري الممتاز".






مانشستر سيتي سيُغرم كولو توريه 600 ألف إسترليني، ورابطة المحترفين تقف عاجزة



حضر المدافع الدولي الإفواري "الحبيب كولو توريه" جلسة استماع تأديبية لمدة ساعتين مع مسؤولو نادي مانشستر سيتي ليلة أمس الاثنين للتحقيق معه في قضية المنشطات التي تورط فيها خلال شهر مارس الماضي وأدت لإيقافه عن اللعب من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لمدة ستة أشهر.

وفشل توريه في إقناع لجنة الإنضباط داخل نادي مانشستر سيتي بمسألة تناوله عقار طبي بشكلٍ خاطيء كان لزوجته، ومن المتوقع أن تغريمه مبلغ يزيد عن نصف مليون جنيه إسترليني (600 ألف إسترليني) أي حرمانه من الحصول على راتبه الأسبوعي لمدة ستة أسابيع لسوء السلوك الجسيم الذي كلف النادي خسارته لمدة ستة أشهر كاملة والاساءة لسمعة النادي أمام نظرائهم في إنجلترا وأوروبا.

وقد تم تغريم كارلوس تيفيز مبلغ يصل لنحو 800 ألف جنيه إسترليني بسبب تكاسله وتقاعسه حين طلب منه المدير الفني للفريق "روبرتو مانشيني" إجراء العمليات الإحمائية أثناء مباراة في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني الشهر الماضي (2/صفر - أليانز آرينا)، لكن هذا المبلغ (800 ألف جنيه إسترليني) قد تم تخفيضه لـ400 ألف جنيه إسترليني فقط بعدما تدخلت رابطة اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الإنجليزي والتي تحظر حرمان اللاعبين من رواتبهم الأسبوعية لمدة تزيد عن أسبوعين فقط.


لكن رابطة اللاعبين المحترفين ستعجز عن مساعدة كولو توريه لأنه لا يُسمح لها بمد يد العون للاعبين الذين رسبوا في اختبارات المنشطات التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ومع ذلك لتوريه /30 عاماً/ أسبوعين لمحاولة استئناف الحكم الصادر عليه من جانب اللجنة التأديبية لنادي مانشستر سيتي، ومن المتوقع أن يطعن في هذا القرار بعدما يثبت بالمستندات أنه لم يتعمد تناول تلك المادة المحظورة، حيث كان الدواء الذي تستعمله زوجته خاصاً بعملية التخسيس.

وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في الاتحاد الإنجليزي (جوردون تايلور) "قدمنا الحقيقة كاملة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عندما كانوا يريدون إيقاف كولو توريه لمدة عامين فتم تقليص المدة لستة أشهر فقط".

وأتم حديثه "كولو توريه شخصية ممتازة منذ أن كان لاعباً في صفوف آرسنال، ويبدو غريباً أنه يرحب بالعودة مرة أخرى إلى ناديه القديم فقد عاد لقيادة مانشستر سيتي في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وبدلاً من إرسالة رسالة شكر له لإلتزامه بالعقوبة التي وقعت عليه الآن تتخذ ضده إجراءات جديدة من جانب ناديه، ورغم كل ما يحدث له، لقد تدرب مع ناديه بشكل إيجابي لكنه يعيش صدمة بسبب اتخاذ إدارة النادي تلك العقوبات".






عودة نيانغ وكيتا إلى تشكيلة السد في النهائي



يعود المهاجمان السنغالي ممادو نيانغ, والعاجي عبد القادر كيتا إلى صفوف السد القطري في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم, ضد شونبوك موتورز الكوري الجنوبي السبت المقبل حسب ما أوضحت لجنة الانضباط في الإتحاد الآسيوي للعبة اليوم الثلاثاء.
وجاء في بيان للجنة الانضباط بأنه "يحق لعبد القادر كيتا وممادو نيانغ المشاركة في المباراة النهائية ضد شونبوك موتورز بعد أن أديا عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة في إياب نصف النهائي".
وكان اللاعبان غابا عن مباراة الإياب في نصف النهائي بالدوحة السبت الماضي التي خسرها (0-1)، وذلك بعد طردهما في مباراة الذهاب في كوريا, التي حسمها الفريق القطري بهدفين نظيفين.
طرد كيتا مع لاعب سوون المقدوني ريستيكي ستيفيكا بحصول كل منهما على بطاقة حمراء، ولحق نيانغ بزميله لحصوله على إنذارين, وعاقبت لجنة الانضباط اللاعب المقدوني بالإيقاف ست مباريات.
في المقابل، يفتقد شونبوك في النهائي جهود اللاعبين تشاون سونغ-هوان وكرونو لوفريك بسبب الايقاف.






الأوزباكي إيرماتوف حكماً لنهائي دوري أبطال آسيا



أسند الاتحاد الأسيوي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أسيا لكرة القدم والتي ستجمع نادي السد القطري ونادي جيونبوك الكوري الجنوبي إلى الحكم المتميز الأوزباكي "رافشان إيرماتوف" صاحب أقوى أداء تحكيمي داخل القارة الصفراء في أخر عامين بعد مستوى رائع في كأس العالم 2010.

وسيتكون الطاقم من "إيرماتوف" حكماً للساحة، ويساعده "عبد الحميد لورسولوف" كمساعد أول و"باخادير كوشكاروف"في مهمة المساعد الثاني، والحكم الرابع "تان هاي" من الصين، ويُراقب المباراة كلاً من "كولونيل جوتام كار" من الهند، و "تشان يام مينج" من هونج كونج.

الجدير بالذكر أن النهائي الأسيوي سيقام علي ملعب جيونجو بكوريا الجنوبية يوم السبت القادم من مباراة واحدة وليس على الطريقة المعتادة ذهابًا وإيابًا.ويمتلك زعيم قطر سجل رائع على الملاعب الكورية الجنوبية حيث عاد في نصف النهائي من ملعب سيوون بفوز رائع على النادي المحلي بواقع هدفين دون رد مما سيساعد عيال ذيب على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق حلم الجماهير القطرية بنيل البطولة رقم واحد أسيوياً على مستوى الأندية.






فيش يودع من الدور الأول



ودع الأميركي ماردي فيش المصنف خامساً مبكراً دورة بال السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.838.100 مليون يورو إثر خسارته أمام مواطنه جيمس بلايك بالانسحاب بعدما كان متقدماً 1-صفر في الدور الأول يوم الثلاثاء.
ويلتقي بلايك في الدور المقبل مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين الفائز على الأميركي الآخر دونالد يونغ 6-4 و6-2 الاثنين.
وبلغ الدور الثاني أيضاً، السويسري ميكايل لامير بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-4 و6-3، والإيطالي أندرياس سيبي بفوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر 7-6 (7-4)، و6-4 و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن بفوزه على البرازيلي طوماس بيلوتشي 6-7 (5-7) و6-4 و6-3، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بفوزه على الكرواتي إيفان دوديغ 6-4 و6-4.
وفي الدور المقبل يلتقي لامير مع القبرصي ماركوس بغداديس، وسيبي مع التشيكي طوماس بيرديتش أو الياباني كي نيشيكوري، وبيلوتشي مع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً وحامل اللقب، وفافرينكا مع البريطاني أندي موراي الثاني والمشارك ببطاقة دعوة أو الهولندي روبن هازه.





تأهل سهل لفيرر وصعب لتسونغا



بلغ الإسباني دافيد فيرر المصنف أول وحامل اللقب الدور الثاني من دورة فالنسيا الإسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 2.019 مليون يورو، إثر فوزه السهل على مواطنه فرناندو فيرداسكو 6-3 و6-2 امس الثلاثاء.
وكان فيرر توج باللقب الموسم العام الماضي على حساب مواطنه مارسيل غرانويرس الذي تغلب في هذه الدورة على الأوكراني أليكسندر دولغوبولوف المصنف سابعاً 6-3 و6-4.
ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الكندي فاسيك بوسبيسيل أو الأميركي جون إيسنر.
وبلغ الدور ذاته الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المنصف ثانياً والمتوج بطلاً لدورة فيينا الأسبوع الماضي بعد فوزه الصعب على الإسباني الآخر المغمور خافيير مارتي 4-6 و7-5 و6-2.
ويلتقي تسونغا في مباراته المقبلة مع الأميركي سام كيري الذي تغلب على اللاتفي إرنستس غولبيس 6-3 و6-4.

وبلغ الدور ذاته الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-1 و6-4 ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو أو الروسي دمتري تورسونوف.








.. مايكون ..






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
رد مع اقتباس
قديم 02-11-2011, 10:29 AM   #2
ماجد علي
 
الصورة الرمزية ماجد علي
 







 
ماجد علي is on a distinguished road
افتراضي رد: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 2 نوفمبـر 2011▌

موضوع جيد جزاك الله خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع





أخر مواضيعي
ماجد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2011, 11:53 PM   #3
ابو نواف العدواني
 
الصورة الرمزية ابو نواف العدواني
 







 
ابو نواف العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 2 نوفمبـر 2011▌


تقرير رائع من مشرف رائع
لاعدمناك الله يحفظك
الف مبروك للبرسآآ


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابو نواف العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 01:52 PM   #4
الدوسـي
مراقب عام
 







 
الدوسـي is on a distinguished road
افتراضي رد: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 2 نوفمبـر 2011▌




الخميس 7 ذو الحجة 1432

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الدوسـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 2 نوفمبـر 2011▌
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثـآء 1 نوفمبـر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 4 01-11-2011 06:29 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 19 أكتـوبـر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 7 20-10-2011 01:23 AM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 12 أكتـوبـر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 4 12-10-2011 04:49 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 28 سبتمبر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 10 29-09-2011 01:17 AM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأربعـاء 7 سبتمبر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 8 08-09-2011 01:51 AM


الساعة الآن 05:18 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved