منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات التقنية والرياضية > المنتدى الرياضي

▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 16 ديسمبر 2011▌


المنتدى الرياضي

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 16-12-2011, 04:19 AM
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
مـخـاوي الـلـيـل مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً
 






مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 16 ديسمبر 2011▌










أودينيزي يلحق بأتلتيكو إلى الدور الثاني



تمكن فريق أودينيزي الإيطالي من حصد بطاقة المرور الثانية عن المجموعة التاسعة لدور الـ32 عقب تعادله مع ضيفه فريق سلتيك الإسكوتلندي 1-1 الخميس ضمن الجولة السادسة الأخيرة لمرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وهز الضيوف شباك صاحب الأرض والجمهور بهدف الإنكليزي غاري هوبر في الدقيقة (29)، وعاد الفريق الإيطالي ليعدل الكفة في الدقيقة (45) بهدف مهاجمه الإيطالي أنتوني دي ناتالي .
وبهذا التعادل ضمن أودينيزي مركز الوصافة في المجموعة برصيد 9 نقاط .
وفي المباراة الثانية، واصل أتلتيكو مدريد الإسباني، المتأهل من الجولة السابقة، عروضه القوية بفوزه على ضيفه رين الفرنسي 3-1 ليكمل مرحلة المجموعات في الصدارة برصيد 13 نقطة.
وسجل أهداف الفريق المدريدي الكولومبي رادميل فالكاو (38)، والإسباني ألفارو سوتو (42) وأخيراً التركي أردا توران (79)، فيما سجّل الكامروني جورج مانجيك الهدف الوحيد للفريق الفرنسي في الدقيقة (86).








توتنهام يصحو متأخراً وروبن كازان يعبر



انضم توتنهام الإنكليزي إلى جاره اللندني فولهام بتوديع الدوري الأوروبي من دور المجموعات رغم فوزه الكبير خارج أرضه على شامروك روفرز الإيرلندي (4-0)، وذلك بعد نهاية المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى بالتعادل بين باوك سالونيكا اليوناني المتأهل من المرحلة الماضية وروبن كازان الروسي بنتيجة (1-1)، فحافظ الأول على الصدارة وغنم الثاني نقطة تأكيد الوصافة والتأهل.
ودخل توتنهام مباراته مع شامروك في دبلن وهو يعلم أن مصيره ليس بيده بعد خسارتين متتاليتين في المجموعة، فهو كان بحاجة لفوز كبير مقابل خسارة روبن كازان ثم احتساب فارق الأهداف بينهما كونهما متعادلين بالمواجهات المباشرة (تبادلا الفوز كل على أرضه بنتيجة 1-0).
فريق المدرب هاري ريدناب تمكن من الفوز برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الجنوب أفريقي ستيفن بيينار (29) و أندروس تاوسند (38) وجيرمان ديفو (45) وهاري كاين (90+1).
لكن روبن كازان الروسي حقق المهمة الصعبة بعد تأخره عددياً وبالنتيجة مطلع مباراته خارج أرضه أمام باوك سالونيكا.
فالبداية كانت سوداوية بطرد الحارس سيرغي ريزيكوف منذ الدقيقة 13 مع ركلة جزاء لأصحاب الأرض سجلها البرتغالي أديلينو أندري فييرا (16)، إلا أن الفريق الروسي استجمع قواه وعاد لأجواء المباراة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني مدركاً التعادل بهدف مهاجم باراغواي نيلسون هايدو فالديز.
وبهذا التعادل رفع باوك سالونيكا رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، تلاه روبن كازان (11 نقطة)، ثم توتنهام (10 نقاط) وأخيراً شامروك روفرز بلا نقاط.






براغا وبروج يحجزان بطاقتي المجموعة الثامنة



نجح فريقا كلوب بروج البلجيكي وسبورتنغ براغا البرتغالي في ضمان تأهلهما عن المجموعة الثامنة إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب انتهاء المباراة التي دارت بينهما يوم الخميس لحساب الجولة السادسة والختامية بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2).
وبدأ الضيف سبورتنغ براغا بداية متعثرة خارج أرضه، وتكبد منذ الدقيقة 16 بطاقة حمراء رفعت في وجه مدافعه النيجيري إلدرسون أوا إشيجيلي ليفرض عليه استكمال مباراته بنقص عددي، سريعاً ما ترك مساحات شاسعة في خطه الخلفي، الأمر الذي لم يتأخر مهاجم بروج البلجيكي بيورن فيلمنكس في استثماره حين نجح في توقيع الهدف الأول (50).
وتواصل ضغط أصحاب الأرض لكنهم لم يفلحوا في إضافة هدف تأمين نتيجة اللقاء، الشيء الذي عاقبهم عليه ضيفهم البرتغالي الذي نجح في خطف التعادل عبر المدافع البرازيلي إويرتون سانتوس (65) إثر حركة جميلة بعقب القدم.
بهذا التعادل تصدر بروج المجموعة برصيد 11 نقطة وهو ذات رصيد النقاط الذي احتل به براغا المركز الثاني مع أفضلية المواجهات المباشرة لمصلحة الفريق البلجيكي (1-2 ذهاباً في البرتغال لبروج).
أما في المواجهة الثانية لهذه المجموعة والتي دارت على ملعب سانت أندروز حقق برمنغهام سيتي الإنكليزي فوزاً ضئيلاً على حساب ضيفه ماريبور السلوفيني بنتيجة (1-0).
سجل آدم روني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24، ولكن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق الحلم الإنكليزي بالتأهل على اعتبار توقف عداد برمنغهام عند 10 نقاط، في حين أنهى ماريبور مشاركته المخيبة وفي رصيده نقطة يتيمة.
وكان برمنغهام يمني النفس بخسارة أحد طرفي مواجهة بروج وبراغا ثم الدخول في احتساب فارق الأهداف كي يكون له أمل في العبور.






الكمار يرافق ميتاليست دون خسارة في الدوري الأوروبي



تأهل الكمار الهولندي إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني (1-1) الخميس في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة.
وكانت هذه النتيجة مرضية للطرفين فحصل الأول على نقطة كافية للعبور بفارق الأهداف عن أوستريا فيينا النمساوي، وأنهيا مبارياتهما في المجموعة دون خسارة (الكمار له فوز واحد وخمسة تعادلات) وميتاليست (4 انتصارات وتعادلين) والأخير كان ضامناً للتأهل وصدارة المجموعة مسبقاً.
واختصر الفريقان كل جهودهما الهجومية بدقيقة واحدة في مفارقة طريفة، حيث سجلا هدفيهما في الدقيقة 37، وكانت البداية من الفريق الأوكراني بهدف ماركو ديفيتش لكن الرد لم يتأخر بعد ثوانٍ بهدف التعادل الذي حمل إمضاء أصغر لاعبي الفريقين آدم ماهر (18 عاماً).
ولم يكن فوز أوستريا فيينا على ضيفه مالمو السويدي كافٍ، إذ أنه تساوى مع الكمار بالنقاط لكنه يتأخر عنه بفارق الأهداف (+3 و -1) بعد أن تساويا بالمواجهات المباشرة (تعادلا ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-2).
وسجل هدفي الفريق النمساوي كل من ميشيل لندل (62) والمغربي ناصر بارازيت (80).
وبذلك يكون الترتيب النهائي للمجموعة على النحو التالي: ميتاليست خاركيف في الصدارة (14 نقطة) يليه الكمار (8 نقاط) ثم أوستريا فيينا (8 نقاط) وأخيراً مالمو بنقطة واحدة.






هانوفر يتأهّل ولياج يتصدّر



لحق هانوفر 96 الألماني بستاندر لياج البلجيكي إلى دور الـ32 عقب فوزه على ضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني 3-1 ليضمن المركز الثاني في المجموعة الثانية الخميس في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي.
وضمن ستاندر لياج، المتأهل منذ الجولة الخامسة، صدارته للمجموعة بفوزه على مضيفه أف سي كوبنهاغن الدانماركي 1-0.
في المباراة الأولـى، سجل أهداف الفائز الروسي كونستانتين راوتش (25) والإيفواري ديدييه يا كونان (33) والبولندي أرتور سوبياش (78) وللخاسر سجّل رومان بازيس (45).
ورفع هانوفر رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني متقدماً كوبنهاغن الثالث بفارق ست نقاط.
أما ستاندر لياج البلجيكي فضمن صدارته للمجموعة الثانية بهدف ميتشي، الكونغولي الأصل، في الدقيقة (31). ورفع الفريق البلجيكي رصيده إلى 14 نقطة.









ايندهوفن يتوّج صعوده بالفوز على رابيد بوخارست



توّج ايندهوفن االهولندي صعوده المحسوم من الجولة الماضية لدور الـ32، بفوزه على ضيفه رابيد بوخارست الروماني 2-1 في مباراة تأدية واجب ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدوري الأوروبي لكرة القدم.
على ملعب "فيليبس شتايدون" لم يقدّم أيندهوفن وضيفه رابيد طبقاً كروياً دسماً، فكانت المواجهة خالية من الإثارة، والملل السمة الغالبة على معظم أحداث اللقاء الذي جاء هدفه الأوّل متأخراً عبر اللاعب ستانيسلاف مانوليف (75) ثم أجهز المهاجم السلوفيني تيم ماتافز على آمال ضيفه في العودة بإحرازه الهدف الثاني (79)، قبل أن يسجّل رابيد بوخارست على هدف الشرف بواسطة دانيال بانكو (90).
ورفع أيندهوفن رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة في حين بقي رابيد بوخارست قابعاً في المركز الأخير برصيد 3 نقاط فقط.
وفي مواجهة ثانية خسر المتأهل الثاني عن المجموعة من الجولة الماضية أيضاً، ليجيا وارسو البولندي أمام مضيفه هابويل تل أبيب بنتيجة 0-2. وأنهى ليجيا مبارياته ثانياً برصيد 9 نقاط .






برشلونة إلى النهائي العالمي برباعية في مرمى السد



تأهل برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إلى المباراة النهائية في بطولة العالم لأندية كرة القدم المقامة حالياً في اليابان، وذلك بعد تغلبه على السد القطري بطل آسيا بأربعة أهداف دون مقابل على ملعب يوكوهاما الدولي يوم الخميس في الدور نصف النهائي للبطولة.
أحرز الأهداف البرازيلي أدريانو في الدقيقتين 25 و43 والمالي سيدو كيتا في الدقيقة 64، والبرازيلي ماكسويل في الدقيقة 81.
بهذه النتيجة سيلتقي برشلونة في نهائي البطولة يوم الأحد مع سانتوس البرازيلي، الذي كان قد أطاح بكاشيوا ريسول الياباني من نصف النهائي يوم الأربعاء بالفوز عليه (3-1)، فيما يلعب السد ضد كاشيوا ريسول في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تسبق المباراة النهائية يوم الأحد أيضاً.
يذكر أن هذه هي المباراة الأولى لبرشلونة في البطولة الحالية، حيث يتأهل بطل أوروبا تلقائياً إلى الدور نصف النهائي، فيما فاز السد في مباراته السابقة ضمن ربع النهائي على الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل إلى مواجهة برشلونة.

لعب السد بخمسة مدافعين وأمامهم ثلاثة في خط الوسط مع ثنائي الهجوم، فيما لعب برشلونة بخطته المعتادة بثلاثة في الهجوم رغم أن مدربه جوسيب غوارديولا فضل إراحة بعض لاعبيه مثل نجمي الوسط تشافي هرنانديز وسيسك فابريغاس اللذين لم يشاركا في اللقاء.
كان برشلونة الأكثر سيطرة واستحواذاً على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من اللقاء، غير أن خط دفاع السد ومن خلفه الحارس محمد صقر كان بالمرصاد لكل محاولات الفريق الكاتالوني، وأنقذ صقر مرماه من تسديدة أرضية خطيرة للمهاجم دافيد فيا في الدقيقة 18.
ومن خطأ فادح في الدقيقة 25 جاء هدف برشلونة الأول عن طريق المدافع البرازيلي أدريانو، بعد أن لعب بيدرو رودريغيز كرة عرضية من ناحية اليسار إلى داخل منطقة جزاء السد، وصلت إلى ظهير السد الجزائري نذير بلحاج الذي أعاد الكرة من مسافة قريبة إلى حارسه محمد صقر الذي ارتبك وتباطأ في إبعاد الكرة بقدمه فتابعها أدريانو في المرمى.
في الدقيقة 33 سجل دافيد فيا هدفاً ألغاه الحكم السلفادوري جويل أغيلار لوجود مهاجم برشلونة في موقف تسلل، وبعد ذلك بست دقائق اضطر المدرب جوسيب غوارديولا لإجراء التبديل الأول في صفوف فريقه بعد أن تعرض فيا للإصابة إثر لعبة مشتركة مع المدافع القطري عبد الله كوني قائد السد، وغادر المهاجم الإسباني الملعب مصاباً ليلعب بدلاً منه التشيلي أليكسيس سانشيز.
تواصل الضغط الهجومي الشرس من جانب برشلونة، وهو ما أسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة 43، حين تلقى أدريانو تمريرة من بيدرو رودريغيز على حدود منطقة جزاء السد، وأطلق قذيفة أرضية قوية سكنت الزاوية البعيدة على يمين الحارس محمد صقر.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول انطلق الإيفواري عبد القادر كيتا مهاجم السد مراوغاً دفاع برشلونة وسدد كرة قوية غير أنها مرت فوق عارضة المرمى.
كانت البداية الحقيقية للشوط الثاني في الدقيقة 62 حين تعرض الإسباني أندريس إينييستا للعرقلة على حدود منطقة الجزاء من إبراهيم ماجد مدافع السد الذي تلقى إنذاراً للخشونة.
واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة، قام بتسديدها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وتألق الحارس محمد صقر في التصدي لها وإبعادها إلى ركلة ركنية.
بعد ذلك بلحظات ضاعف المالي سيدو كيتا من جراح السد بإحرازه ثالث أهداف برشلونة، إثر تمريرة بينية لعبها ميسي إلى كيتا داخل منطقة جزاء السد فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى على يمين محمد صقر.
بعد الهدف الثالث للفريق الكاتالوني أجرى الأوروغواياني خورخي فوساتي مدرب السد التغيير الأول في تشكيلة فريقه، فدفع باللاعب محمد اليزيدي بدلاً من طلال البلوشي في الدقيقة 65، وبعد ذلك بدقيقة قام غوارديولا بتغيير ثان في صفوف برشلونة بنزول الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم ماكسويل كبديل للفرنسي إريك أبيدال.
ثم استنفد بطل أوروبا تغييراته في الدقيقة 71 فخرج التشيلي أليكسيس سانشيز ولعب بدلاً منه المهاجم الشاب إيزاك كوينكا، كما أجرى السد تغييراً ثانياً لتنشيط الهجوم بنزول يوسف أحمد بدلاً من السنغالي مامادو نيانغ في الدقيقة 77.
وشهدت الدقيقة 80 الإنذار الثاني في المباراة الذي كان من نصيب الظهير القطري الدولي محمد كاسولا بعد عرقلته لكوينكا، وبهذا سيغيب كاسولا عن مباراة فريقه القادمة أمام كاشيوا الياباني، حيث أن هذه هي البطاقة الصفراء الثانية للاعب في البطولة.
وبعد ذلك بدقيقة نجح البديل ماكسويل في إضافة الهدف الرابع لبرشلونة إثر تمريرة من تياغو ألكانتارا تلقاها داخل المنطقة ظهير برشلونة وسددها من مسافة قريبة في الزاوية الضيقة لمرمى صقر.
واختتم السد تغييراته في الدقيقة 85 بنزول حسن الهيدوس كبديل للمهاجم الإيفواري عبد القادر كيتا، غير أن النتيجة لم تتغير في الدقائق الخمس الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز كبير لبرشلونة الذي صعد لملاقاة سانتوس في نهائي البطولة.






بالوتيلي يخطف الأضواء مجدّداً



وجد المهاجم الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي نفسه مجدداً تحت الأضواء ليس على خلفية تألقه مع مانشستر سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز، بل لدخوله في عراك مع زميله في الفريق ميكا ريتشاردز.
وذكرت صحيفة "ذي غادريان" أن اللاعبين دخلا في عراك اليوم الخميس قبيل انتهاء الحصة التمرينية استعداداً للمواجهة المرتقبة مع أرسنال الأحد المقبل.
وذكر الشهود بأن اللاعبين تبادلا الكلمات النابية قبل تشاجرهما، لكن ريتشاردز قلل في ما بعد من أهمية ما حصل مع زميله الإيطالي، قائلاً في مدونته على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي :"لا توجد مشكلة بيني وبين ماريو! هذه الأمور تحصل في التمارين وتصافحنا بعدها. هذا الأمر (العراك) يظهر الشغف!".
جدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي يتصدر فيها بالوتيلي عناوين الصحف، إذ لـ"سوبر ماريو" أن دخل في عراك مع زملاء آخرين خلال التمارين من بينهم الألماني جيروم بواتنغ (لاعب بايرن ميونيخ حالياً) والذي أثار حفيظة لاعب إنتر ميلان السابق بسبب تدخله العنيف عليه، والمدافع البلجيكي فنسان كومباني الذي التقطت صور عراكه مع مهاجم "الآزوري" في آيار/مايو الماضي.






بولندا تضع جدولاً زمنياً لإتمام استعدادات يورو 2012



آدم راباكي نائب وزير الداخلية البولندي إن بلاده تسعى للانتهاء تماماً من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) قبل أيار/مايو المقبل.
وقال راباكي بعد اجتماع للجنة تأمين البطولة يوم الخميس، إن بعض الترتيبات ستكتمل في كانون الثاني/يناير بينما ستكتمل جميع الاستعدادات قبل 15 أيار/مايو، استعداداً لانطلاق فعاليات البطولة بالمباراة الافتتاحية المقررة في الثامن من حزيران/يونيو بالعاصمة البولندية وارسو، وتستضيف بولندا فعاليات البطولة بالتنظيم المشترك مع جارتها أوكرانيا.
ووصلت استعدادات بولندا إلى مرحلتها النهائية حيث تستعد نقاط التفتيش الحدودية والمطارات لاستقبال نحو مليون مشجع.
وينتظر أن تشهد المدن البولندية الأربع المشاركة في استضافة مباريات البطولة، وهي دانسك وبوزنان ووارسو وروكلاف تواجد ما بين 30 ألف و100 ألف مشجع في مناطق احتفالات المشجعين أثناء وبعد المباريات.
وقال راباكي إن أكثر من 50 موقعاً آخر في كل أنحاء بولندا ترغب في تنظيم أماكن لاحتفالات المشجعين.






شفاينشتايغر لن يعود إلى الملاعب قبل نهاية العام



أعلن بايرن ميونيخ الألماني الخميس أن لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر لن يعود إلى الملاعب قبل العام المقبل بسبب العملية الجراحية التي خضع لها في عظمة الترقوة.
وكان المدير الرياضي في النادي البافاري كريستيان نيرلينغر قد أعرب الأسبوع الماضي عن أمله بعودة شفاينشتايغر إلى الفريق قبل العطلة الشتوية، لكن أمنيته لم تتحقق، لأن المدرب يوب هاينكيس كشف اليوم عشية المباراة أمام كولن في المرحلة السابعة عشرة والأخيرة قبل العطلة التقليدية بأن المجازفة بإشراك اللاعب يشكل "مخاطرة كبيرة".
وأصيب شفاينشتايغر بكسر في عظمة الترقوة في أوائل الشهر الماضي خلال المباراة التي فاز بها بايرن ميونيخ على نابولي الإيطالي (3-2) ضمن دوري أبطال أوروبا، وقد وضعت قطعة معدنية في كتفه الأيمن.
جدير بالذكر أن بايرن متصدر البوندسليغا حالياً سيخوض قبل عيد الميلاد غمار مسابقة الكأس المحلية، حيث يواجه مضيفه بوخوم ثم يجتمع اللاعبون مجدداً في الثاني من الشهر المقبل لخوض معكسر تدريبي لمدة أسبوع في قطر ثم يلعب مباراة ودية في نيودلهي في العاشر منه قبل العودة في اليوم التالي إلى ألمانيا.
ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري الألماني برصيد 34 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن كل من بوروسيا دورتموند حامل اللقب وشالكه وقد حسم بشكل "منطقي" لقب بطل الذهاب كونه يتفوق على ملاحقيه بفارق 10 و9 أهداف على التوالي.






تريزيغيه : "أسعى لنقل خبرتي خدمة لريفر بليت"



أكد المهاجم الفرنسي المخضرم ديفيد تريزيغيه أنه يسعى إلى نقل كامل خبرته الواسعة في عالم كرة القدم والتي اكتسبها على مدار سنوات طويلة من الإحتراف بالأندية الأوروبية إلى الأرجنتين لخدمة فريق ريفر بليت الذي طالما راوده حلم اللعب ضمن صفوفه.
وقال تريزيغيه، بعد وصوله إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس آمس الخميس :"إنني جاهز تماماً للعب. بالنسبة لي، خوض تجربة مثيرة مع ريفر بليت يمثل تتويجاً رائعاً لحلم راودني كثيراً. انبهرت بالكرة الأرجنتينية منذ صغري وشجعت ريفر بحماس شديد".
ووصل تريزيغيه، الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998، إلى بوينس آيرس اليوم لاستكمال الإتفاق على الإنضمام للفريق الأرجنتيني العريق الذي ينشط حالياً في دوري الدرجة الثانية بعد هبوطه في نهاية الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.
وقضى تريزيغيه (34 عاماً) كل مسيرته الرياضية في الأندية الأوروبية باستثناء الشهور القليلة الماضية التي قضاها في صفوف بني ياس الإماراتي.
وولد تريزيغيه في فرنسا عام 1977 وكان والده لاعباً أرجنتينياً سابقاً حيث أمضى نجم "الديوك" فترة طفولته وصباه في الأرجنتين منذ أن كان في الثانية من عمره وحتى السابعة عشر وبدأ مسيرته مع فريق بلاتينسي بمدينة لابلاتا.
وانتقل "تريزيغول" بعد ذلك إلى أوروبا حيث لعب لموناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وإيركوليس الإسباني.
سعادة ألميدا
وأعرب ماتياس ألميدا المدير الفني لفريق ريفر بليت عن سعادته البالغة باقتراب التعاقد مع تريزيغيه مؤكداً أنه متحمس للعب مع ريفر بليت وهو أمر مهم جدا لأنه سيواجه تحدياً مثيراً".
ويحظى ريفر وهو الغريم الأزلي لبوكا جونيورز بنصيب الأسد من الألقاب في المسابقات المحلية بالأرجنتين، ولكنه هبط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي حيث يحتل المركز الثاني حالياً في جدول المسابقة.
تجدر الإشارة إلى أن تريزيغيه كان قد شارك مع المنتخب الفرنسي في ثلاث بطولات لكأس العالم وحصل معه على اللقب في 1998، والمركز الثاني في 2006 عندما أهدر إحدى ضربات الترجيح التي انتهت إليها المباراة النهائية ليمنح اللقب إلى المنتخب الإيطالي.




محكمة التحكيم الرياضي تحكم ضد سيون



اعتبرت محكمة التحكيم الرياضي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم محق باستبعاده فريق سيون السويسري عن مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب إشراكه لاعبين غير مؤهلين.
وذكرت محكمة التحكيم الرياضي في بيان أصدرته اليوم بأن على سيون"دفع مبلغ 40 ألف فرنك سويسري(32600 يورو) لمصلحة الاتحاد الأوروبي".
وقرر قضاة محكمة التحكيم الرياضي الذين استمعوا إلى الطرفين في جلسة عقدت في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تأكيد القرار القاضي بعدم إدراج سيون مجدداً في يوروبا ليغ لموسم 2011-2012 والموافقة بطريقة غير مباشرة على القرار الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 13 أيلول/سبتمبر الماضي برفض استئناف الفريق.
وكان القرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي بإجماع الحكام السويسريين الثلاثة الذين تكونت منهم اللجنة المعينة للبت بهذه القضية التي بدأت عندما أشرك سيون 6 لاعبين غير مؤهلين خلال مباراتيه مع سلتيك الاسكتلندي في الدور التمهيدي الفاصل من المسابقة الأوروبية، ما دفع الاتحاد الأوروبي إلى استبعاده واستبداله في دور المجموعات بسلتيك، لكن الفريق السويسري لجأ إلى المحاكم "المدنية" من أجل الاعتراض على قرار الاتحاد القاري، ثم تقدم أيضاً باعتراض إلى المفوضية الأوروبية ضد الاتحاد القاري.

وأوكل سيون مهمة الدفاع عن قضيته إلى المحامي البلجيكي جان لوي دوبون الذي كان خلف "زلزال بوسمان" الذي غير وجه الكرة الأوروبية عام 1995 وفتح الباب أمام لاعبي القارة العجوز بالتنقل بين فريق أوروبي وآخر دون أن يعتبروا أجانب بل كأي عامل أخر في الاتحاد الأوروبي.
ويخالف قرار سيون باللجوء أولاً إلى المحاكم المدنية ثم إلى المفوضية الأوروبية قواعد الاتحادين الأوروبي والدولي والتي تحصر مسألة الاعتراضات بمحكمة التحكيم الرياضي كملاذٍ أخير للطرف المعترض على أي قرار صادر بحقه.
ورأى الاتحاد الدولي أن الخطوة التي قام بها سيون تشكل "تهديداً" يمكن أن يؤثر على لعبة كرة القدم بأكملها، مؤكداً دعمه "للقرارات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي والتي تؤكد بأن اللاعبين الستة الذين وقعوا لسيون ليسوا مؤهلين للمشاركة في "يوروبا ليغ" وبالتالي يعتبر سيون خاسراً بالانسحاب للمباراتين اللتين خاضهما بمشاركة هؤلاء اللاعبين".
وشدد الاتحاد الدولي بأن ممارسة كرة القدم ستصبح مستحيلة إذ لجأ جميع اللاعبين والأندية إلى المحاكم المحلية في حال اعتراضهم على قرارات نهائية ومبرمة، معرباً عن تخوفه الشديد على أسس كرة القدم المنظمة، في حال لم يحترم اللاعبون والأندية النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان الاتحاد الدولي الطرف الأساسي في معضلة سيون والاتحاد الأوروبي لأنه عاقب الفريق السويسري بحرمانه من إجراء أي تعاقدات جديدة خلال فترتي انتقالات على التوالي، أي الصيفية والشتوية، وذلك بسبب توقيعه مع الحارس المصري عصام الحضري دون علم ناديه الأهلي، لكن سيون استند إلى حكم المحاكم المدنية لإجراء 6 تعاقدات خلال صيف 2011 وهو الأمر الذي عارضه الاتحاد الأوروبي وتسبب باستبعاد الفريق عن مسابقة "يوروبا ليغ".
ولم يستسلم سيون بل كرر محاولاته أمام المحاكم المحلية المدنية من أجل الحصول على حكم بإعادته إلى المسابقة الأوروبية ونجح في مبتغاه لكن الاتحاد الأوروبي رفض في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي الاستئناف الذي تقدم به لإعادته إلى "يوروبا ليغ" دون أن يأخذ في الاعتبار الحكم الصادر عن المحكمة السويسرية بإعادة النادي إلى المسابقة.






الاتحاد اللبناني يفرّغ بوكير للمنتخب



ترك المدرب الألماني ثيو بوكير فريق العهد من أجل التفرغ لتدريب منتخب لبنان وذلك بعد اجتماع بين وفد من الاتحاد المحلي للعبة وإدارة بطل الدوري.
وتأتي هذه الخطوة بعدما أصاب الألماني نجاحاً باهراً مع المنتخب اللبناني الذي بات قريباً جداً من التأهل الى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك بعدما قاده للفوز على الإمارات 3-1 والتعادل مع الكويت 2-2 قبل أن يتغلّب على الأخيرة في عقر دارها 1-صفر، ثم الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية 2-1 في بيروت.
ورغم نجاحه مع المنتخب، لم يكن مشوار بوكير مع العهد في الدوري المحلي بالشكل المطلوب مع أن تسعة من لاعبي الفريق يلعبون في صفوف المنتخب، كما أن استبعاده لعدد من اللاعبين أدى الى توتر الأجواء داخل الفريق لا سيما استبعاده للاعب الوسط عباس عطوي.
كما أن العديد من الجهات الكروية في لبنان طالبت بأن يكون بوكير متفرغاً للمنتخب خصوصاً قبل المباراة أمام الإمارات في الجولة الأخيرة من التصفيات في العين في 29 شباط/فبراير حيث يكفيه التعادل أو تعثر الكويت التي ستحل ضيفة على كوريا الجنوبية في سيول، لبلوغ الدور الرابع الحاسم من التصفيات.
كما أن لبنان سيستضيف ساحل العاج بكامل نجومها في 17 كانون الثاني/ يناير المقبل في مباراة دولية ودية، وسيلتقي العراق ودياً أيضاً في 22 منه في مدينة طرابلس شمالي لبنان.
وأشار رئيس الاتحاد اللبناني السيد هاشم حيدر عقب اجتماعه مع نادي العهد الى ان المرحلة الحالية ونظراً لحساسيتها تتطلب أن يكون المدرب متفرغا بشكل كامل للمنتخب، وكشف أن الاتحاد سيوقع في الأيام القليلة المقبلة عقدا رسميا مع بوكير، مضيفاً الى أن هناك فكرة تقضي بأن يكون بوكير أيضا مشرفا على المنتخبات الوطنية اللبنانية.

وسيكون المدرب المغربي محمد الساهل بديلا لبوكير مع نادي العهد، وذلك بحسب أمين سر النادي محمد عاصي الذي أشار الى أن مهمة الساهل هي قيادة الفريق في الدوري اللبناني ومسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان الساهل أصاب نجاحا في لبنان بقيادته فريق أولمبيك بيروت الى التتويج بثنائية الدوري والكأس خلال موسم 2002-2003 كما تولى الإشراف على منتخب لبنان للشباب 2004.






فييرا بديلاً لفاليريو في تدريب الشارقة



أعلن نادي الشارقة الإماراتي لكرة القدم عن تعيين البرازيلي جورفان فييرا مدرباً له بديلاً للروماني تيتا فاليريو الذي أقيل من منصبه الخميس.
وأكد الشارقة عبر موقعه الرسمي أن "التعاقد مع فييرا سيكون حتى نهاية الموسم، وهو جاء لما يملكه من خبرة في عالم التدريب حيث سبق له أن قاد منتخب العراق لكأس آسيا 2007 كما درب عدة فرق عربية وخليجية".
ويأتي قرار إقالة فاليريو بعد النتائج السلبية التي حققها الشارقة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط.
وسبق لفييرا أن أقيل من تدريب بني ياس في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بسبب سوء النتائج أيضاً.
وشهد الدوري الإماراتي في الجولتين الأخيرتين إقالة الإمارات لمدربه التونسي غازي الغرايري ودبي للروماني ايوان مارين.






فورد تواصل مشوارها في بطولة العالم لعامين إضافيين



مددت الشركة الأميركية العملاقة فورد ارتباطها ببطولة العالم للراليات بتجديد عقدها لعامين إضافيين مع المشرف الانكليزي "ام-سبورت" (مالكولم ويلسون موتورسبورت)، وقد حافظت على السائق الفنلندي ياري ماتي لاتفالا فيما عوضت رحيل الفنلندي الآخر ميكو هيرفونن إلى سيتروين بالتعاقد مع النرويجي بيتر سولبرغ.
وبدأ سولبرغ (37 عاما) الذي شارك في المواسم الثلاثة الأخيرة بفريقه الخاص وعلى متن سيارة سيتروين، اختباراته مع فورد منذ صباح اليوم الخميس بهدف اختبار إطارات "ميشلان" استعداداً للمرحلة الأولى من الموسم المقبل التي تشهد عودة مونتي كارلو إلى بطولة العالم مجدداً.
ووقع سولبرغ، المتوّج بطلاً للعالم عام 2003 على متن سوبارو، عقداً لموسم واحد مع فورد، الفريق الذي كان منتمياً إليه في بداية مشواره عام 1999.
سولبرغ وصيفاً لزميله لاتفالا
وسيكون سولبرغ السائق الثاني في الفريق بعد لاتفالا (26 عاماً) الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بعد أن أحرز مركز الوصيف عام 2010.
وتعود الشراكة بين فورد و"ام-سبورت" إلى عام 1997 وقد توج المصنع الأميركي منذ حينها بلقب بطل العالم للصانعين مرتين رغم هيمنة سيتروين وسائقها الأسطوري الفرنسي سيباستيان لوب، كما أحرز المركز الأول في 79 سباقاً، ما جعله صاحب المركز الثاني من حيث عدد الإنتصارات في تاريخ البطولة بعد سيتروين.
ويأمل فريق فورد أن يقدم الموسم المقبل أداء أفضل من 2011 لأنه لم يحقق المركز الأول سوى ثلاث مرات في 13 سباقاً.
تعديلات جديدة على المستوى الفني
تجدر الإشارة إلى أن موسم 2012 ينطلق في 17 الشهر المقبل من مونتي كارلو ضمن روزنامة تتضمن 13 جولة، وقد أدخل الإتحاد الدولي بعض التعديلات الفنية على البطولة ولعل أبرزها اعتماد مرحلة التعرف على مسار الرالي، أو ما يعرف بال"شايك داون"، كمرحلة تجارب تأهيلية في الراليات الحصوية تخول صاحبي المركزين الأولين اختيار ترتيب انطلاقهما في اليوم الأول من الرالي وذلك بهدف تجنب تولي مهمة "تكنيس" المسار أمام المنافسين وهو الأمر الذي يكلف الكثير من الوقت.
كما ادخلت تعديلات على الانطلاق في اليومين الثاني والثالث من الرالي حيث سيعاد العمل بالقانون السابق، أي أن أصحاب المراكز الأولى سينطلقون بشكل معاكس لترتيبهم، ما يعني أن السائق الذي ينهي اليوم الأول في الصدارة سيكون آخر المنطلقين في اليوم الثاني، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على السائقين الأولين وحسب، فيما تطبق القاعدة الحالية على السائقين الآخرين.





مصر تكسر حاجز ال100 ميدالية في اليوم السادس بالدوحة..وقطر وصيفة وتونس قريبة



واصلت مصر تقدمها في ألعاب العرب في يومها السادس برصيد 110 ميدالية، بواقع 47 ذهبية، و35 فضية، و28 برونزية، وجاءت قطر في المركز الثاني برصيد 61 ميدالية، بواقع 22 ذهبية و19 فضية و20 برونزية.
وفي المركز الثالث، جاءت تونس برصيد ميداليات وصل ل33، شملوا 15 ذهبية، و7 فضيات، و11 برونزية. وارتقت المغرب مجدداً للمركز الرابع بإجمالي ميداليات 49، بواقع 9 ذهبيات ومثلهم فضيات و31 برونزية.
واحتلت السعودية المركز الخامس برصيد 8 ذهبيات و10 فضيات و13 برونزيات (إجمالي 31 ميدالية).
الجزائر تراجعت للمركز السادس في الترتيب بإجمالي 26 ميدالية.. برصيد ست ذهبيات و10 فضيات و10 برونزيات.






.. برشلونة vs الـســد ..




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
رد مع اقتباس
قديم 16-12-2011, 04:23 AM   #2
عبدالرحمن الخزمري
 
الصورة الرمزية عبدالرحمن الخزمري
 







 
عبدالرحمن الخزمري is on a distinguished road
افتراضي رد: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 16 ديسمبر 2011▌

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
أخر مواضيعي
عبدالرحمن الخزمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2011, 04:36 AM   #3
ابو نواف العدواني
 
الصورة الرمزية ابو نواف العدواني
 







 
ابو نواف العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 16 ديسمبر 2011▌


الف مبروكـ فوز البرسآآآآ وفالهم الكأس ان شاء الله
شكرا لكـ يا بطل


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابو نواف العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2011, 10:10 AM   #4
ابو رغد العدواني
 







 
ابو رغد العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 16 ديسمبر 2011▌

مشكور
مـشكـور
مــشكــور
مـــشكـــور
مــــشكــــور
مـــــشكـــــور
مــــــشكــــــور
مـــــــشكـــــــور
مــــــــشكــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــشكــــــــور
مـــــــشكـــــــور
مــــــشكــــــور
مـــــشكـــــور
مــــشكــــور
مـــشكـــور
مــشكــور
مـشكـور
مشكور
مشكور
مـشكـور
مــشكــور
مـــشكـــور
مــــشكــــور
مـــــشكـــــور
مــــــشكــــــور
مـــــــشكـــــــور
مــــــــشكــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــشكــــــــور
مـــــــشكـــــــور
مــــــشكــــــور
مـــــشكـــــور
مــــشكــــور
مـــشكـــور
مــشكــور
مـشكـور
مشكور

والله يعطيك العافية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
إذا قل ماء الوجه قل حياؤه ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
أخر مواضيعي
ابو رغد العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 16 ديسمبر 2011▌
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 14 أكتـوبـر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 7 14-10-2011 06:09 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 23 سبتمبر 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 1 23-09-2011 06:28 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 26 أغسطس 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 6 27-08-2011 08:23 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 13 مآيــو 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 6 15-05-2011 03:13 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الجمعـة 15 أبريل 2011▌ مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 4 15-04-2011 02:34 PM


الساعة الآن 10:44 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved