منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات التقنية والرياضية > المنتدى الرياضي

أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012


المنتدى الرياضي

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 15-03-2012, 07:20 AM
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
مـخـاوي الـلـيـل مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً
 






مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012












تشلسي يقصي نابولي المُكافح ويُنقذ سمعة الإنكليز



قدّم تشلسي الإنكليزي مباراة رائعة عندما قلب تأخره أمام نابولي الإيطالي 1-3 ذهاباً إلى فوز كبير 4-1 في الإياب بعد تمديد الوقت، في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء في لندن، ضمن دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وأنقذ الـ"بلوز" بأدائهم الجماعي وبفضل عزيمة لاعبهم الإيفواري ديدييه دروغبا سُمعة الكرة الإنكليزية التي كانت ستغيب عن ربع النهائي لأول مرة منذ 15عاماً في حال خروجه.
وسجّل دروغبا (28) وجون تيري (47) وفرانك لامبارد (74 من ركلة جزاء) والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (105) أهداف تشلسي، والسويسري غوكان إينلر (55) هدف نابولي الوحيد.
وبات تشلسي النادي الوحيد الذي يحمل لواء الكرة الإنكليزية، بعد إقصاء مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من الدور الأول وآرسنال من الدور الثاني أمام ميلان الإيطالي.



هدف وخطوة نحو التأهل



شارك جون تيري أساسياً في تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو، في حين جَلَسَ المُهاجم الإسباني فرناندو توريس على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء.
وصدَّ حارس نابولي مورغان دي سانتيس ببراعة فرصة مبكرة لدانيال ستاريدج (6)، ثم جاء دور الحارس التشيكي بيتر تشيك ليبعد بقدمه كرة من السلوفاكي ماريك هامسيك ارتدت من الدفاع (10).
وحصل الأوروغوياني إدينسون كافاني على فرصة افتتاح التسجيل، لكنه سدد بيسراه في الشباك من الخارج (13)، ثم أهدرَ الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي كرة خطيرة صدّها تشيك ببراعة (15).
ومن عرضية مميزة للبرازيلي راميريز -أحد نجوم اللقاء- على الجهة اليسرى، تقدّم دروغبا بذكاء وحولها قوية برأسه في مرمى نابولي مُفتتحاً التسجيل للفريق المضيف (28).
وكان كافاني قريباً من التسجيل عندما سدّد بجانب القائم الأيسر (31)، لينتهي الشوط الاول المثير والمليء بالفرص الخطيرة بتقدم البلوز بهدف وحيد، قاطعاً نصف الطريق نحو التأهل إلى ربع النهائي.

شوط مثير



وفي الشوط الثاني أشعل القائد جون تيري مدرجات ملعب "ستامفورد بريدج" عندما حول برأسهِ ركنية فرانك لامبارد داخل الشباك ليضع فريقه في موقع التأهل (47).
لكن السويسري غوكان إينلر كان له حديث آخر، عندما هيأ الكرة لنفسه بصدره وأطلقها جميلة في شباك تشيك (55)، ليزج بعدها دي ماتيو بتوريس بدلاً من ستاريدج أملاً باستعادة فارق الهدفين.
وضغط تشلسي بقوة على مرمى الطليان، فتصدى دي سانتيس ببراعة لكرة صاروخية لدروغبا بيسراه من حافة المنطقة (65).
وحصل تشلسي على مبتغاه عندما نال ضربة جزاء إثر لَمس آندريا دوسينا الكرة بيده داخل المنطقة، ترجمها فرانك لامبارد بقوة مسجلاً الهدف الثالث لفريقه (75).
وارتفعت حدة الإثارة في الدقائق الأخيرة من المباراة، لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة 3-1 لتشلسي وهي نتيجة الذهاب لنابولي.

الـ "بلوز" ينجزون المهمة



وفي الوقت الإضافي، استمرت معاناة توريس، فلم ينجح في إصابة الخشبات الثلاث إثر خروج دي سانتيس بعيداً من مرماه (100).
وجاء الفرج اللندني من قَدم المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، عندما استغل عرضية أرضية من دروغبا فسددها بيمناه صاروخية في سقف مرمى نابولي (105).
وفي اللحظات الأخيرة، أهدر دروغبا فرصة تسجيل الهدف الخامس من مسافة قريبة (120)، ليتأهل تشلسي تحت أنظار مالكه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش الذي أقال المدرب البرتغالي آندريه فياش-بواش منذ أيام قليلة لسوء نتائج الفريق.






ريال مدريد يجتاز سسكا ويبلغ ربع النهائي


بلغ ريال مدريد الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 4 – 1 في إياب الدور الثاني الأربعاء.
وسجل لأصحاب الأرض غونزالو هيغواين (26) وكريستيانو رونالدو (55 و94) وكريم بنزيما (70) وللضيوف زوران توزيتش (77).
وكان الفريقان تعادلا 1 – 1 ذهاباً في موسكو، فتأهل الريال بمجموع المباراتين (5 - 2).
وجاء الشوط الأول سريعاً ومثيراً في بدايته، إذ كان اللعب مفتوحاً وكان بإمكان الفريق الضيف أن يتقدم إلى منطقة الفريق الملكي، ولكن سرعان ما سيطرت كتيبة مورينيو على الوضع وتبادل اللاعبون التمريرات الدقيقة والمدروسة وغير المتسرعة، وخصوصاً كاكا وألونسو وأوزيل ورونالدو وخضيرة، فأثمرت إحداها هدفاً للأرجنتيني هيغواين في الدقيقة 26 حين أسكن الكرة الممررة من كاكا المرمى المشرع معلناً عن الهدف الأول.
وبعدها كان للفريق الضيف صحوة حين أطلق سيدو دومبيا (34) كرة قوية من خارج المنطقة فاجأت إيكر كاسياس لكنها لم ترهبه فحولها بقبضتيه إلى ركنية.


وفي الشوط الثاني فاجأ رونالدو (55) الحارس سيرغي شيبشوبوف بتسديدة من خارج المنطقة تابعها الأخير عن طريق الخطأ إلى الزاوية اليسرى بدلاً من أن يحولها إلى خارج المرمى، معلناً عن الهدف الثاني للفريق الملكي وسط فرحة كبيرة للجماهير وللمدير الفني جوزيه مورينيو الذي انفرجت أساريره بضمان التأهل، وفي الدقيقة 66 كاد أحمد موسى أن يقلص الفارق لمصلحة سسكا موسكو حين انفرد بالحارس كاسياس لكنه أرسل الكرة إلى جانب القائم الأيسر.
وفور دخوله بديلاً لهيغواين سجل كريم بنزيما (70) الهدف الثالث بكرة أفلتت من الحارس الروسي وتهيأت أمام الفرنسي فعاجلها بتصويبة داخل الشباك 3 – 0 للفريق الأبيض الذي مال لاعبوه بعدها للتفنن والاستعراض، لكن شباكه تلقت هدفاً صاعقاً (77) من اللاعب الصربي زوران توزيتش الذي سدد الكرة من مشارف المنطقة فارتطمت ببطن العارضة وتهادت في المرمى، معلنة هدف تقليص الفارق 1 – 3. ولكن البرتغالي رونالدو وسع الفارق وأضاف الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع (94) مانحاً فريقه الفوز والتأهل.








مهام صعبة أمام الكبار في الدوري الأوروبي


سيكون قطبا مدينة مانشستر الإنكليزية، يونايتد وسيتي، أمام مهمة صعبة عندما يخوضان اليوم الخميس إياب الدور ثُمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وتتباين مواقف الفرق الكبرى الأخرى، فتميل الكفة لمعظم الفرق الإسبانية التي حققت نتائج مُلفتة ذهاباً، فيما يسعى شالكه الألماني وأودينيزي الإيطالي إلى التعويض على ملعبيهما.
على ملعب سان ماميس، يحلُّ يونايتد ضيفاً على أتلتيك بلباو، الذي كان صعق جمهور "أولد ترافورد" في لقاء الذهاب وتغلَّب على "الشياطين الحمر"، مُلحِقاً بهم الهزيمة الأوروبية الثانية على التوالي في أرضهم للمرة الأولى منذ عام 1996، وذلك لأنهم خسروا في إياب الدور السابق أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-2)، دون أن يحرمهم ذلك من مواصلة المشوار في مشاركتهم الأولى في المسابقة الأوروبية الثانية منذ عام 1995، حين خرجوا من الدور الأول على يد روترو فولغوغراد الروسي، لفوزهم ذهاباً على "أمستردام أرينا" بثنائية نظيفة.
ويأمل يونايتد أن يتجنَّب سيناريو زيارته الأخيرة لبلباو، حين خسر أمامه قبل 55 عاماً (3-5)، وبالتحديد في 16 كانون الثاني/ يناير 1957، وذلك في ذهاب الدور ربُع النهائي من كأس الاندية الأوروبية البطلة، لكنه تمكَّن بعدها من التأهُّل بفوزه إياباً (3-0)، على ملعب "ماين رود" الخاص بجاره سيتي وذلك بسبب الدمار الذي لحق بملعبه "أولد ترافورد" خلال الحرب العالمية الثانية.
وسيدخل فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعدما انتزع صدارة الدوري المحلي من جاره سيتي، بفوزه على وست بروميتش ألبيون (2-0)، سجلهما واين روني، مستفيداً من سقوط "سيتيزنز" أمام سوانسي سيتي (0-1).
ولم يفقد فيرغسون الأمل في العودة من ملعب "سان ماميس" ببطاقة التأهُّل إلى ربع نهائي المسابقة للمرة الثانية فقط في تاريخ النادي بعد موسم 1984-1985، حين توقَّف مشواره أمام فيديوتون المجري بركلات الترجيح، لكنه اعترف أن فريقه استحق الخسارة ذهاباً على أرضه.


وأضاف فيرغسون: "نستحق الهزيمة دون أدنى شك، كان أتلتيك الطرف الأفضل في المباراة، تميزوا بالاندفاع الهجومي والضغط، سببوا لنا الكثير من المشاكل بفضل الأسلوب الذي اعتمدوه".
وأفلت يونايتد من هزيمة أكبر أمام النادي الباسكي قياساً على مجريات اللقاء، وبات بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين غداً من أجل الاستمرار، وتعويض خروجه من دوري أبطال أوروبا خالي الوفاض، بعد أن كان وصيفاً لبرشلونة الإسباني في الموسم الماضي.
ولن تكون مهمة "الشياطين الحمر" سهلة لأن النادي الباسكي، الساعي لبلوغ ربُع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1976-1977، حين خرج على يد يوفنتوس الإيطالي، لم يخسر في مبارياته الأوروبية الست الأخيرة التي خاضها بين جماهيره، أي منذ خسارته أمام فيردر بريمن الالماني (0-3) في دور المجموعات من المسابقة ذاتها موسم 2009-2010، كما أنه لم يسقط على أرضه في الدوري المحلي سوى مرتين.
وفي الجهة المقابلة، لم يحقِّق يونايتد خلال تاريخ مشاركاته في المسابقة سوى فوزين بعيداً عن جمهوره من أصل 11 مباراة، آخرهما في الدور الثاني من نسخة هذا الموسم على حساب أياكس.
يُذكر أن يونايتد يسعى لأن يكون رابع فريق يتوَّج بالمسابقات الأوروبية الثلاث بعد يوفنتوس الإيطالي وأياكس وبايرن ميونيخ، كما يأمل فيرغسون أن يكون ثالث مدرِّب فقط يحرز لقب المسابقات الأوروبية الثلاث، بعد الإيطالي جوفاني تراباتوني والألماني أودو لاتيك.


وعلى ملعب الاتحاد، ستكون فرصة التأهُّل بالنسبة لمانشستر سيتي واقعية جداً كونه يخوض الفصل الثاني من مواجهته مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي على أرضه وبين جماهيره، وبإمكانه بالتالي تعويض خسارته في لقاء الذهاب (0-1)، خصوصاً أنه خرج فائزاً من جميع المباريات الـ 14 التي خاضها في الدوري المحلي أمام جمهوره، كما أنه لم يخسر سوى مباراتين من أصل عشرين خاضها هذا الموسم في معقله (فاز في 17 وتعادل في واحدة)، وذلك أمام جاره يونايتد (2-3) في الدور الثالث من كأس انكلترا، وليفربول (0-1) في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية.
ويأمل سيتي، الذي لم يذق أيضاً طعم الهزيمة على أرضه أوروبياً في مبارياته الـ 16 الأخيرة، أي منذ خسارته في الدور الأول للمسابقة في 14 آب/ أغسطس 2008 أمام ميدتيلاند الدانماركي (0-1)، أن يتكرَّر معه سيناريو مواجهته الأوروبية الوحيدة سابقاً مع منافس برتغالي حين تغلب على أكاديميكا كويمبرا (1-0 في مجموع المباراتين)، في ربُع نهائي مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية في طريقه إلى لقبه القاري الوحيد حتى الآن.


وفي المباريات الأخرى، يبدو فالنسيا الإسباني، بطل عام 2004، الأقرب إلى نيل بطاقة ربُع النهائي، عندما يحلُّ ضيفاً على آيندهوفن الهولندي، بطل عام 1978، وذلك بعدما حسم فريق المدرب أوناي إيمري لقاء الذهاب على ملعبه "ميستايا" بنتيجة (4-2)، بعد أن كان متقدماً برباعية نظيفة قبل أن ينجح ضيفه في الإبقاء على آماله بتسجيله هدفين في الدقائق السبع الأخيرة.
وعلى ملعب فريولي، سيكون من الصعب على أودينيزي أن يواصل رفع لواء الأندية الإيطالية في المسابقة، عندما يستضيف ألكمار الهولندي وذلك لأنه مطالب بالفوز بفارق ثلاثة أهداف بعد أن خسر ذهاباً بثنائية نظيفة.
يُذكر أن إيطاليا هي البلد الأكثر فوزاً بلقب هذه المسابقة بتسميتها السابقة (كأس الاتحاد الأوروبي) والحالية برصيد تسعة ألقاب، إضافة إلى ست مباريات نهائية أخرى، لكن اللقب غاب عن خزائنها منذ عام 1999 حين أحرزه بارما على حساب مرسيليا الفرنسي (3-0).
في المقابل تبدو مهمَّة أتلتيكو مدريد الإسباني أسهل بكثير من فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين عندما يحلّ ضيفاً على بشكتاش التركي، وذلك لفوزه ذهاباً (3-1).


وعلى ملعب "فيلتنز آرينا"، يبدو باب التأهُّل بين شالكه الألماني، بطل عام 1997، وضيفه تفنتي إنشخيده مفتوحاً على مصراعيه بعد أن حسم الأخير لقاء الذهاب بهدف وحيد.
وفي مباراتين أخريين، يلتقي هانوفر الألماني مع ستاندر لياج البلجيكي (2-2 ذهاباً)، وأولمبياكوس اليوناني مع ميتاليست خاركيف الأوكراني (1-0 ذهاباً).





الإمارات تتأهل للمرة الأولى إلى الأولمبياد


تأهل منتخب الإمارات إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزٍ غالٍ حققه على مضيفه الأوزبكي 3-2 في طشقند الأربعاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية.


وسجّلَ أحمد خليل (51 و55) وحبوش صالح (90+3) أهداف الإمارات، في حين سجّلَ لأوزبكستان أوليغ زوتييف (34)، وفوزيل موساييف (47).
وكانت أُستراليا تعادلت مع العراق (0-0) في مباراة هامشية اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.
رفع منتخب الإمارات رصيده إلى 14 نقطة، وحَجَزَ بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، وبقي رصيد أوزبكستان عند 8 نقاط، ولذلك ستخوض المُلحق مع منتخبي عُمان وسورية الذي سينطلق في 25 من الشهر الجاري في فيتنام.








اليابان إلى الأولمبياد وسورية وعُمان إلى الملحق


تأهل المنتخب الياباني إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012، إثر فوزه على نظيره البحريني (2-0) في طوكيو، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الثالثة.
وسجل تاكاهيروا أوجيهارا (54) وهيروشي كيوتاكي (59) الهدفين، فارتفع رصيد اليابان إلى 15 نقطة مقابل 9 نقاط للبحرين.
وتأهل المنتخب السوري إلى الملحق عن نفس المجموعة، إثر فوزه على نظيره الماليزي (3-0) في عمان، وسجّل مارديك مارديكيان (48 و68) وعمر السومة (81) الأهداف، فارتفع رصيد سوريا إلى 12 نقطة في المركز الثاني.

عُمان إلى الملحق


تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره القطري (0-0) في سيؤول في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، فرفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 12 نقطة، وكانت قد حجزت بطاقة التأهل المباشر من الجولة الخامسة، فيما ارتفع رصيد قطر الثالثة إلى 7 نقاط وفشلت في احتلال المركز الثاني.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره العُماني (1-1) في الدمام، وسجّل فهد المولد (57) هدف السعودية، وحسين الحضري (43) هدف عُمان التي تأهلت إلى الملحق، بعدما رفعت رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الثاني.





أندرسون يغيب عن يونايتد 5 أسابيع


سيغيب البرازيلي اندرسون لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي بين 4 و5 اسابيع عن الملاعب، لإصابته في قدمه بحسب ما اشار مدربه السير اليكس فيرغوسون الاربعاء.
واوضح فيرغوسون انه ينبغي "انتظار الاسبوع المقبل لتكوين فكرة افضل" عن حالة اللاعب، الذي لم يسافر مع الفريق إلى اسبانيا لمواجهة إلى اتلتيك بلباو في اياب ثمن نهائي مسابقة يوروبا ليغ.
وكان بلباو فاز ذهابا 3-2 على ملعب "اولد ترافورد".





رونالدينيو ضمن تشكيلة أولية للأولمبي البرازيلي


استدعى مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لاعب خط الوسط رونالدينيو ضمن لائحة أولية من 52لاعباً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.
وسيقلص مينيزيس اللائحة إلى 35 لاعباً قبل 8 حزيران/ يونيو ثم إلى 18 لاعباً قبل 6 تموز/ يوليو.
ويحق لكل منتخب تسمية ثلاثة لاعبين فوق 23 عاماً، وتضمنت تشكيلة مينيزيس نجوماً صغار السن على غرار نيمار مهاجم سانتوس وزميله لاعب الوسط غانسو ومهاجم ميلان الإيطالي ألكسندر باتو.
وإلى جانب رونالدينيو لاعب فلامنغو الحالي ونجم برشلونة الإسباني سابقاً ضمت التشكيلة ظهير برشلونة داني الفيش وقلبي دفاع تشلسي الإنكليزي دافيد لويز وميلان الإيطالي تياغو سيلفا، لكن اللائحة لم تشهد ظهور مهاجم ميلان روبينيو أو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني كاكا.








الإصابة تمنع باري من مواجهة لشبونة


استبعد مدرب مانشستر سيتي روبيرتو مانشيني متوسط ميدانه جاريث باري من قائمة مباراة الغد ضد سبورتنج لشبونة في إياب دور الـ16 للدوري الأوروبي، وذلك لمنحه الراحة الكافية للاستشفاء من إصابته في الظهر التي مني بها مطلع هذا الأسبوع أثناء مشاركته في مباراة سوانسي سيتي.

ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة قائد الفريق فينسنت كومباني لعدم تعافيه من الإصابة التي حرمته من مواجهة البحارة، ونفس الشيء بالنسبة للثنائي زاباليتا وجوليون ليسكوت، بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي لم يستعيد كامل لياقته.





بريمن يفقد هدافه بيزارو مباراتين للإيقاف


قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الألماني لكرة القدم إيقاف المهاجم البيروفي المتألق وهداف نادي فيردر بريمن لمدة مباراتين بعدما وجه صفعة لإيمانويل بوجاتيتز لاعب هانوفر في مباراة الفريقين الماضية والتي انتهت بفوز بريمن بثلاثية نظيفة سجل منها بيزارو هدف يوم الأحد الماضي .

بيزارو الذي كان محظوظاً لعدم رؤوية الحكم للواقعة في الدقيقة 49 من المباراة صرح بعد المباراة قائلاً :" لقد ضربته على وجهه لكنني لم أقصد ذلك فقد كنت أريد التخلص من رقابته فقط وإبعاد يده عني ".

يُذكر أن بيزارو يتصدر قائمة أفضل الهدافين الأجانب في تاريخ البوندسليجا كحامل لهذا الرقم القياسي كما يتصدر حتى الآن قائمة هدافي فريقه برصيد 16 هدفاً حتى الآن .








كلينسمان : مكان كلوزه مع المانشافت لا يُمس


أكد المدرب الألماني الحالي للمنتخب الأمريكي وأسطورة المنتخب الألماني ومدربه سابقاً أن النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه لاعب لاتسيو الإيطالي والناسيونال مانشافت يحمل عبارة "غير قابل للمس" في المنتخب الألماني لما يمثله من أهمية كبرى في الفريق .

كلينسمان قال في تصريحه لصحيفة سبورت وان :" كلوزه كان وسيبقى دائماً اللاعب المفضل لي في المنتخب الألماني كمدرب لأنه يفعل دائماً المطلوب منه تجاه الفريق ودائماً ما يأتي بأشياء غير متوقعه ، كلوزه غير قابل للمس في المنتخب الألماني ".

يُذكر أن ميروسلاف كلوزه تألق في الآونة الأخيرة مع فريقه الجديد في السيريا آ الإيطالية لاتسيو بشكل عزز من فرصته للتواجد في تشكيل المدرب الألماني يواخيم لوف ببطولة يورو 2012 المقبلة حتى وإن تألق ماريو جوميز مهاجم بايرن ميونخ .





بطل العالم جوكوفيتش يتأهل بصعوبة لربع نهائي انديان ويلز على حساب أندوخار


تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين بصعوبة الى ربع نهائي بطولة انديان ويلز، أولى بطولات الأساتذة لهذا الموسم، بعد تغلبه على الاسباني بابلو أندوخار الأربعاء بمجموعتين مقابل واحدة.

وعلى الرغم من أن الصربي حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط دون مقابل في 27 دقيقة، فإن الاسباني المصنف 45 عالميا، رفع من مستواه في المجموعة الثانية، ليحسمها لصالحه في شوط كسر التعادل، لتنتهي المجموعة بنتيجة 7-6 (7-5) لصالح أندوخار.

ولكن سريعا ما استعاد اللاعب الصربي، حامل لقب البطولة، توازنه في المجموعة الثانية لينهيها لصالحه بنتيجة 6-2.

وتعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع اللاعبين خلال مسيرتيهما الاحترافية، حسمهما الصربي لصالحه، كانت الأولى عام 2007.

ويواجه جوكوفيتش في ربع النهائي الاسباني نيكولاس ألماجرو، المصنف 12 عالميا، الذي أضاف مفاجأة جديدة الى البطولة، بعد تغلبه على التشيكي توماس بيرديتش بمجموعتين دون رد.

يشار الى أن اللاعبين تلاقيا مرتين خلال مسيرتيهما الاحترافية، حسمهما الصربي لصالحه، وكان آخرهما في بطولة استراليا المفتوحة للتنس الموسم الماضي.

وشهدت البطولة مفاجأت عديدة، أبرزها خروج البريطاني آندي موراي، المصنف الرابع عالميا من دورها الثاني على يد الاسباني جييرمو جارسيا لوبيز بمجموعتين دون رد، وإقصاء الأسباني الخامس عالمياً دافيد فيرير على يد الأوزبكي دينيس إيستومن.






تشلسي vs نابولى


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
قديم 15-03-2012, 10:34 AM   #2
khaledaladwane
 
الصورة الرمزية khaledaladwane
 







 
khaledaladwane is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012

[frame="7 80"]
موضوع جميل جدا يشكر عليه الاخ / مـخـا و ي الـلـيـل
[/frame]
khaledaladwane غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2012, 11:10 AM   #3
ماجدَه
 
الصورة الرمزية ماجدَه
 







 
ماجدَه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012

يعطيك العافيه
ماجدَه غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2012, 01:44 PM   #4
ابو نواف العدواني
 
الصورة الرمزية ابو نواف العدواني
 







 
ابو نواف العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012



يعطيكـ العافيه على التقرير الاخباري المميز
لاعدمناكـ






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
ابو نواف العدواني غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2012, 01:55 PM   #5
Del piero
 
الصورة الرمزية Del piero
 







 
Del piero is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012

يعطيكـ آلعافيه محمد ..


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
Del piero غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2012, 02:00 PM   #6
خالد الدوسي
 
الصورة الرمزية خالد الدوسي
 







 
خالد الدوسي is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ب ا ص 014   مشاهدة المشاركة

  

يعطيكـ العافيه على التقرير الاخباري المميز
لاعدمناكـ





خالد الدوسي غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2012, 02:52 PM   #7
عبدالرحمن الخزمري
 
الصورة الرمزية عبدالرحمن الخزمري
 







 
عبدالرحمن الخزمري is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Del piero   مشاهدة المشاركة

  

يعطيكـ آلعافيه محمد ..


أخر مواضيعي
عبدالرحمن الخزمري غير متواجد حالياً  
قديم 16-03-2012, 05:59 AM   #8
مـخـاوي الـلـيـل
 
الصورة الرمزية مـخـاوي الـلـيـل
 







 
مـخـاوي الـلـيـل is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012

::


اسعدني تواجدكـم الـ عطر والاكثر من رائع.


::


وهذا يزيدني شرفاً ودافع كبير. لـ تقديم الافضل


::

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

أخر مواضيعي
مـخـاوي الـلـيـل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 15 مارس 2012
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم السبت 10 مارس 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 5 11-03-2012 02:56 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الجمعه 9 مارس 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 3 10-03-2012 06:43 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 8 مارس 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 2 09-03-2012 03:11 AM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم السبت 3 مارس 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 5 04-03-2012 01:03 PM
أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الخميس 1 مارس 2012 مـخـاوي الـلـيـل المنتدى الرياضي 3 02-03-2012 03:42 AM


الساعة الآن 06:47 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved