منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > المجالس الخاصة بالقبائل > مجلس الامارات

دبي تعد بإبهار العالم في ليلة رأس السنة


مجلس الامارات

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-12-2013, 02:37 PM
الصورة الرمزية عذبة الاوصاف
عذبة الاوصاف عذبة الاوصاف غير متواجد حالياً
مشرفة مجلس الامارات
مشرفة القسم الرياضي
 






عذبة الاوصاف is on a distinguished road
افتراضي دبي تعد بإبهار العالم في ليلة رأس السنة

تواصل دبي إبهار العالم في المناسبات المختلفة، وتستعد لجذب الأنظار إليها في أمسية الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، وذلك حين تستقبل العام الجديد بعرض ضخم للألعاب النارية ينطلق من أهم المواقع السياحية فيها، تأكيداً على موقعها بين أهم مدن العالم التي تحتفل باستقبال ،2014 حيث ستتركز الاحتفالات حول برج خليفة وبرج العرب وجزيرة النخلة جميرا وفندق أتلانتس النخلة .



تبدأ الاحتفالات بمحاولة تسجيل رقم عالمي جديد في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأضخم عرض للألعاب النارية لمدة 6 دقائق بطول "جزيرة النخلة جميرا" و"جزر العالم"، في احتفالية غير مسبوقة سوف تحظى باهتمام ومتابعة الآلاف من الجمهور في موقع الحدث والملايين في دول المنطقة والعالم عبر شاشات التلفزيون، حيث تأتي هذه الاحتفالية تعبيراً عن الفرحة بعام حافل بالإنجازات ومكملة لاحتفالات اليوم الوطني الثاني والأربعين والفوز باستضافة "اكسبو الدولي 2020" .



وسوف تغطي العروض في محاولة تسجيل الرقم العالمي الجديد مسافة 4 .99 كيلومتر من الواجهة البحرية باستخدام 450 ألف من مقذوفات الألعاب النارية مختلفة الألوان لترسم تصميمات جمالية متعددة تم إعدادها حصرياً لهذا الحدث على أنغام مقطوعة موسيقية تم تلحينها خصيصاً لهذه الاحتفالية التي ستكون الأكبر من نوعها في العالم .


ويمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية من مناطق مختلفة في دبي، كما أن جميع الفنادق في جزيرة النخلة سوف تقيم احتفالات وفعاليات متنوعة للمشاركة في محاولة تسجيل رقم عالمي جديد لدبي واستعراض جاذبية جزيرة النخلة كواحدة من أهم المعالم السياحية الفريدة في المنطقة .


وبانتهاء عرض الألعاب النارية الذي سيستغرق ست دقائق لمحاولة كسر الرقم العالمي، سيبدأ عرض آخر مدته 15 دقيقة على امتداد كيلومتر واحد بطول شاطئ جميرا المجاور لكل من "برج العرب" و"مدينة جميرا" و"فندق شاطئ جميرا" .



وخلال محاولة تسجيل رقم عالمي جديد سيكون سكان منطقة "داون تاون دبي" وزوارها على موعد مع متابعة عروض الألعاب النارية على خلفية مشهد "برج خليفة"، ومن المنتظر يتم نقل الاحتفالات عبر الاقمار الاصطناعية إلى مختلف أنحاء العالم، أسوة بالسنوات السابقة ومنذ افتتاح البرج في العام ،2010 بجانب نقل صور الاحتفالية الضخمة على ساحل دبي والذي سيمثل خلفية عروض الألعاب النارية، والتي من المنتظر أن تبدأ قبيل منتصف ليل 31 ديسمبر وستستمر لمدة 20 دقيقة .



ومن أفضل المواقع لمشاهدة هذه العروض: "ساحة البرج" التي تطل على "برج خليفة" و"بحيرة البرج" و"الواجهة المائية" المجاورة لدبي مول و"برج بلازا" و"إعمار بوليفارد" التي تمتد لمسافة 3 كيلومترات ونصف، ومناطق أخرى في منطقة "داون تاون"، علاوة على عروض الألعاب النارية والعرض المائي الضوئي في "دبي فيستيفال سيتي" .



وقال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: هذه الاحتفالات ستعلن نهاية عام بالغ الأهمية مملوء بالذكريات الطيبة لدبي ودولة الإمارات . . عام سينعكس بالفخر على مستقبلنا ويمثل نقطة انطلاق لمستقبلنا المزدهر، فقد شهد 2013 فوز دولتنا بتنظيم إكسبو الدولي 2020" في دبي، وهو الحدث الذي سيمثل منصة مهمة نروي من خلالها قصة نجاح دبي والإمارات وتجعلنا نشكل رؤية العالم في منطقة الخليج العربي كوجهة سياحية مميزة للأعمال والترفيه" .



وأضاف: "في هذا العام أيضاً فازت دبي بلقب "الوجهة المفضلة للمسافرين" من مستشاري السفر، وهو وسام يؤكد المكانة الرفيعة للمدينة لدى صناع القرار في قطاع السفر، في حين شهد هذا العام أيضاً افتتاح عدد كبير من الفنادق، وعقدت فيه واحدة من أهم وأنجح دورات معرض دبي الدولي للطيران، والتي شهدت عشرات الصفقات التي عقدها المشاركون من مختلف أنحاء العالم وبلغت قيمتها عدة مئات من مليارات الدولارات" .


وأكد المري أن عام 2013 بما حمله من إنجازات مؤثرة يبشر بمزيد من التقدم والتطور لدولة الإمارات ولدبي خلال العام المقبل والسنوات التي تليه، ما يجعل للاحتفال نكهة خاصة ويمنحه طابعاً فريداً لأنه يأتي تتويجاً لسلسلة من النجاحات التي رسخت موقع الإمارات كرائدة للتطوير والتنمية في المنطقة وعضو مهم في الأسرة الدولية الأكبر .


وأضاف: "ستكون عشية العام الجديد ليلة لا تنسى حيث سيشاهد العالم أجمع صورة دبي المشرقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس
قديم 14-12-2013, 08:21 PM   #2
محمد الساهر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية محمد الساهر
 







 
محمد الساهر is on a distinguished road
افتراضي رد: دبي تعد بإبهار العالم في ليلة رأس السنة

الف شكر بارك الله فيك على نقل الموضوع والاعلام نتمنى منك المزيد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



MOHAMMED ALSAHER





أتمنى متابعتي ومشاركتي عبر تويتر والفيس بوك

@m5mmm
أخر مواضيعي
محمد الساهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : دبي تعد بإبهار العالم في ليلة رأس السنة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدولة الزواجات لعام 1432هـ نصف السنة واخر السنة .. والف مبروك ابو يزيد الحريري مجلس بني حرير 24 07-06-2011 01:01 PM
مجلة شعراء المستقبل بمنتدى زهران (أبومراد و أحساس العالم والشغموم)العدد الأول سعد الحبيطه شعراء المستقبل 12 08-05-2011 07:55 PM
أغرب معلومات عن ليلة الدخلة حول العالم ابو بيادر الإستراحة 16 30-11-2008 01:08 AM
أجمل فيلا في العالم (مجلة HOME الامريكية) أخوالبشيري المنتدى العام 17 10-07-2008 10:56 AM
فتاوى علماء السنة في حكم الاحتفال بعيد رأس السنة ألفاهم الإسلام حياة 7 06-01-2008 12:51 AM


الساعة الآن 12:00 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved