منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > المنتدى الأدبي > الأدب الساخر

صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)


الأدب الساخر

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2011, 03:16 PM
الصورة الرمزية أبو ألين ّّ
أبو ألين ّّ أبو ألين ّّ غير متواجد حالياً
 






أبو ألين ّّ is on a distinguished road
افتراضي صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أعتاد على نقل القصائد ,بل لم أجد قصيدة أو موقف يستحق النقل, إلا هذه الرائعة . (فأتخذوا يامعشر العشاق عبرة من هذا الأعرابي الوفي)

فهذا شاعر أعرابي قد مر على أحد الأماكن وبها صخرة فكتب عليها بيت من الشعر فقال:

ألايامعشر العشاق بالله خبروا
إذا حل عشق بالفتى كيف يصنع

وبعد فترة مر الأصمعي بالصخرة , فقرأ البيت ,فكتب تحته فقال:

إذا لم يجد مكانا لكتمان سره
فليس له إلا الموت ينفع

وبعد فترة رجع الأعرابي إلى الصخرة ,فقرأ البيت , فكتب تحته فقال:

سمعنا وأطعنا ثم متنا
فبلغوا سلامي إلى من له الوصل يمنع

هنيئا لأهل النعيم نعيمهم
وللعاشق المسكين المترجع

وعند رجوع الأصمعي إلى الصخرة وجد الأعرابي ميتا عندها...





















رد مع اقتباس
قديم 10-11-2011, 12:13 AM   #2
ماجد علي
 
الصورة الرمزية ماجد علي
 







 
ماجد علي is on a distinguished road
افتراضي رد: صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)

سلمت يداك موضوع رائع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع





أخر مواضيعي
ماجد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2011, 12:26 AM   #3
ابو عادل العدواني

إداري أول
 
الصورة الرمزية ابو عادل العدواني
 







 
ابو عادل العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد: صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)

العشق نار لا يطفيها غير الموت
نسال الله ان يرحم كل عاشق ولهان

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



أخر مواضيعي
ابو عادل العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2011, 05:01 AM   #4
أبو ألين ّّ
 
الصورة الرمزية أبو ألين ّّ
 







 
أبو ألين ّّ is on a distinguished road
افتراضي رد: صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)

ويداك ياأبا علي شكر الله لك مرورك الكريم
ودمت في رعاية الله
أبو ألين ّّ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2011, 05:06 AM   #5
أبو ألين ّّ
 
الصورة الرمزية أبو ألين ّّ
 







 
أبو ألين ّّ is on a distinguished road
افتراضي رد: صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)

أبو عادل تقبل الله دعاءك
وكما يقول المثل ومن الحب ماقتل
شكرا على مرورك المتواضع ودمت بخير
أبو ألين ّّ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : صخرة الموت(الأصمعي والأعرابي)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ سآلم السيآر + فهد المسآعد ] ĄĿ Ĝęήẻяął الاتصالات والجوالات 2 05-01-2010 10:51 PM
عبدالله البكر + فهد المسآعد...!! ĄĿ Ĝęήẻяął الاتصالات والجوالات 1 24-12-2009 05:11 AM
قصيدة الموت هين والبلا وش ورى الموت/فلاش !!ولد الديره!! صوتيات - مرئيات - فلاشات إسلامية 4 08-04-2009 04:09 AM
أنا خرمان الأصمعي من دوس من بني علي الحلم0 الإستراحة 11 12-03-2008 04:18 PM
حكاية الأصمعي و الفتى زهران512 المنتدى الأدبي 6 03-06-2007 05:04 PM


الساعة الآن 07:08 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved