منتديات زهران  

صحيفة زهران

الكاريكاتير الأخبار

دواوين شعراء زهران

زهران TV الصوتيات الصور
العودة   منتديات زهران > المنتديات العامة > المنتدى العام

ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه


المنتدى العام

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 25-05-2008, 02:28 PM
الصورة الرمزية رياح نجد
رياح نجد رياح نجد غير متواجد حالياً
 






رياح نجد is on a distinguished road
افتراضي ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


العنصريه ودورها في هدم المبادي والاخلاق نعم ايه الاخوه ان المثل القائل اناواخي على ابن عمي

وانا وابن عمي على الغريب هذا اساسه العنصريه والحياد عن الحق لانني المس من واقع الحياة اليوم

إن هناك اناس كل همهم التهجم على الاخرين وقذفهم بما لا يليق بهم كونهم برزوا ونجحوا في مجال

من المجالات واذا اتيت تنصح هاؤ لاء الفئة اصحاب الفكر العنصري وتسأل عن الاسباب في هجومه

على هاؤلا ء ياتيك الرد اكثر عنصرية وعرقية يقول ان هاؤلا ء من اناس ليس لهم دور في الحياة

فكيف وصلوا الى مثل هذه الادوار ونحن من العائلة الفلانية واحق ان نوصل الى ماوصلوا اليه

حسد من عند انفسهم 0

ان العنصرية تولد الاحقاد والكراهية ولها دورفي اقامة الحروب والقتال بين الناس كما تؤجج الفتن

بين المسلمين خاصة والمسلم اخو المسلم ، قال تعالى : ( وجعلناكم شعوب وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم

عند الله اتقاكم ) ولم ياتي للانساب دور في اسلام احد ولكن بعض الاخوة تاخذهم العزة بالاثم

عند احتقاره للاخرين والتجني عليهم بدون اي ذنب ارتكبوه كونهم ناجحين وهو اما قاصر على

عمل اي شئ في هذه الحياة او في صدره حقد وغل مدفون منذ القدم لؤلائك الاشخاص

اما ان تكون عنده الشجاعة ومواجهتهم او تركهم وشأنهم لاضر ولا اضرار ويكف عن الغيبة

وابتهات الناس هذه نصيحة لمن احب وهو ينهج على مثل هذا ، ايه الاخوة هذه ليست مجرد قصة

اومقالة حقائق يومية اشهدها ويشهدها غيري اقول لكم وادعوكم الى نبذ العنصرية بكل

اشكالها قولا وعملآ وكتابة


واسأل الله لي ولكم الهداية والغفران ............ اخوكم ابو هشام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ينبغي علينا ان نحترم وجهات النظر عند الاخرين
اذا لم تقدح في الاصول التي اتفق عليها العقلاء
ولايجوزللانسان اذا حاور الاخرين
او رد عليهم اونقدهم ان يتقمص شخصية المعصوم
ويدعي ان العناية الربانية خصته بالصواب وخذلت غيره..

عبدالله الزهراني
أخر مواضيعي
رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 02:44 PM   #2
ابو عادل العدواني

إداري أول
 
الصورة الرمزية ابو عادل العدواني
 







 
ابو عادل العدواني is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

[frame="9 80"][foq][glow=#0D0D01][glow=#FFFF00]رياح نجد
جزاك الله الجنه
على النصيحة والموعظة المميزة
وجعلها الله في موازين حسناتك
والله أسأل لي ولك وللجميع
بالهداية والسداد والتوفيق
بارك الله فيك[/glow]
[/glow][/foq][/frame]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع



أخر مواضيعي
ابو عادل العدواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 02:50 PM   #3
سالم الشامسي
 
الصورة الرمزية سالم الشامسي
 







 
سالم الشامسي is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

جزاك الله خير اخوي على النصيحة و الموعظه
سالم الشامسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 02:50 PM   #4
رياح نجد
 
الصورة الرمزية رياح نجد
 







 
رياح نجد is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

اشكرك استاذي ابوعادل على المرور والاهتمام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ينبغي علينا ان نحترم وجهات النظر عند الاخرين
اذا لم تقدح في الاصول التي اتفق عليها العقلاء
ولايجوزللانسان اذا حاور الاخرين
او رد عليهم اونقدهم ان يتقمص شخصية المعصوم
ويدعي ان العناية الربانية خصته بالصواب وخذلت غيره..

عبدالله الزهراني
أخر مواضيعي
رياح نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 02:53 PM   #5
رياح نجد
 
الصورة الرمزية رياح نجد
 







 
رياح نجد is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الشامسي   مشاهدة المشاركة

   جزاك الله خير اخوي على النصيحة و الموعظه


شكرآ ابن الامارات اخي سالم الشامسي

على المرور والدعوة الطيبة
رياح نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 03:27 PM   #6
صالح بن فارس
شاعر
[عضوية شرفية خاصة]
 
الصورة الرمزية صالح بن فارس
 







 
صالح بن فارس is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

لي عودة لموضوعك الرائع حال توفر الوقت بإذن الله ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ما يشبهك غيرك ..

وغيرك يشبهك ؟!
أخر مواضيعي
صالح بن فارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 03:36 PM   #7
الجنـــ07ـــوبـي
 
الصورة الرمزية الجنـــ07ـــوبـي
 







 
الجنـــ07ـــوبـي is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

مشكور يابو علي الموضوع المميز

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الجنـــ07ـــوبـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 03:52 PM   #8
سالميوم
 







 
سالميوم is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

[align=justify]أبو هشام ... سلمت يداك ...
الأحاديث في سياق موضوعك كثيره و الجميع يعرفها و يفهمها ولكن تطغى علينا العصبية القبلية في كثير من المواقف.
و لو لاحظت يا أبا هشام أن هذا المنتدى بأكمله قائم على مبدأ القبلية ...
لكن نقول أن هذا المنتدى إنشاء الله أنه ليس قائماً على ذلك المبدأ و لنقل على مبدأ صلة الرحم فكثير من الإخوان
لهم سنين لم يصلوا بعضهم إلا عن طريق هذا المنتدى. وقد استخدم رسول الله صلوات الله عليه وسلامه
مبدأ القبلية في أحد الغزوات لكي يستنفر الشجعان من القبائل و تأخذهم الحمية.
لكن هذا كله لا يعتبر مبرر للتحيز الواضح جداً في زمننا هذا و خاصة من أبناء القبائل ضد غيرهم.
لكي تحياتي و شكري ... أخوك ... سالميوم
[/align]
سالميوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 04:32 PM   #9
الفقار

مستشار تعليمي
[عضوية شرفية خاصة]
 







 
الفقار is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

لم ينهى الاسلام عن أمر من الأمور إلا وفيه ضرر ومن بين ذلك العنصرية والعصبية التي ظهرت آثارها في عصر التابعين
فكيف بنا نحن
تقبل شكري على اختيارك الموفق

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
أخر مواضيعي
الفقار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2008, 05:08 PM   #10
الدكتور
موقوف
 







 
الدكتور is on a distinguished road
افتراضي رد : ادعوكم الى نبذ العنصريـــــــــــــه

انا عكس من قال ان حب القبيله يعتبر عصبيه قبليه

كل واحد يحب قبيلته ويمتدحها هذ اليس عنصريه انا احترم كل القبايل لكن حب زهران شي ثاني
اتحداى اي واحد زهراني يقول ان حب زهران كاحب اي قبيله ثانيه عنده

صحيح اننا شعب واحد ولافرق بيننا الا بتقوى لكن يبقى حب القبيله هو الطاغي

وغريزه في كل القبايل ولو ما كان كل واحد يحب قبيلته لكان ماشفت اسمائنا في الاخير تحمل كل

واحد اسم قبيلته

لك تحياتي رياح نجد

اخوك

الدكتور
الدكتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:33 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2015 Zahran.org - All rights reserved