منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > تاريخ زهران

الملاحظات

الرمان الزهراني الاول في العالم


تاريخ زهران

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-09-2007, 02:36 AM
ابو نضال الدوسي ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً
الإشراف العام
 






ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي الرمان الزهراني الاول في العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

هل هوية الرمان من تاريخ زهران ام اني ابالغ؟؟؟

الرمان الزهراني
عبثاً سموه الطائفي ورجوعاً للحق قالوا من بطحان فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم وهي من فواكه الصيف ولها فوائد كثيره لاتعد وبإختصار فهي شراب منعش حلوى وعلاج
ويعد رمان زهران الاول على كل رمان الارض أقولها وبدون تحفظ فهذه هي الحقيقه
وتتركز مناطق الجوده والتصنيف الاول في أبيده (بيده - بطحان)
والتصنيف الثاني : في تربة زهران ثم تليه بقية المناطق
وسبب تسميته بالطائفي
نظراً لغزارة الانتاج ببطحان وتربه فإنه يتم تسويقه في مدينة الطايف لهذا اطلق عليه اسم الطائفي (ظلماً وعدواناً)
وبرغم ان الطائف مدينة البساتين والاعناب الا ان ثمرة الرمان عندهم لاتصل الى تقدير جيد فضلاً عن مقارنتها برمان زهران او بالمناطق الاخرى
ويمتاز رمان زهران بجودته وكبر ثمرته وليونة بذوره خلاف المناطق الاخرى والتي تشعر بقساوة البذور اثناء الاكل وكأنها عظام صغيره وتسبب الاماً وتقرحات في المعده ان كثر او اديم اكله
ويمتاز رمان زهران ايضاً بغزارة العصير المستخرج منه


*وللامانه فإن هناك رمان يأتي في المرتبه الثالثه واحياناً الثانيه بعد رمان زهران وهو محصول جيراننا واخواننا في غامد وبني مالك

*ملاحظه:
عندما تسأل البائع في الطائف عن مصدر الرمان فإنه يبادرك بالاجابه السريعه من بطحان زهران
حتى لو كان من الساحل او اليمن لشهرة رمان زهران فيجب توخي الحذر

*اجتاح محصول الرمان اليمني الاسواق وبأسعار معقوله ورخيصة وهو يأتي في المرتبة الرابعه على مستوى الجزيره العربيه
وقد اتاح الرمان اليمني فرصه كبيره في هدوء الاسعار للرمان الزهراني وحد من ارتفاعه الجنوني وقد حصلنا على اسعار معقوله جداً وابتعنا لنا وللاصدقاء

(على فكره جبت لكم رمان ...فقط كيفية ايصاله لكم)
وهو موسم ممتاز جداً حيث احدث منتوج اليمن توازناً في الاسعار فشكراً لهم ولسوقنا الحر

*لازال هناك بعض المغالين والمطففين والمخادعين فيقومون بجمع الثمار الكبيره جداً وبيعها بسعر الكرتون 450ريال
ويوهمونك انها محجوزه للديوان الملكي وبقي كميه بسيطه وتستاهلها
علماً بأن الاسعار المعقوله تتدرج من 20 ريال الى30 ريال الى 60 ريال
ومايسمى سوبر رمان ب120 ريال
مع ملاحظة كبر الكرتون عن سابقيه


صور الرمان





















ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
لنا الغرف العليا من المجد والعلى ... ظفرنا بها والناس بعد توابع

يشرف أقواما سوانا ثيابنا ... وتبقى لهم أن يلبسوها سمائع
أخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة ابو نضال الدوسي ; 08-09-2007 الساعة 11:11 AM.
رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 02:50 AM   #2
فهد الغبيشي
عضو متميز
 
الصورة الرمزية فهد الغبيشي
 







 
فهد الغبيشي is on a distinguished road
افتراضي

ماشاء الله تبارك الله

الله يعطيك الصحه والعافيه
على هذا العرض الجميل الرائع من ديارنا الحبيبه
مشكور وماقصرت على الشرح الجميل والصور
لاهنت

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
همسة

للمؤسس او مدير الموقع

ضيعت العصفور الذي فيدك وكذلك العشرة اللي في الشجرة
أخر مواضيعي
فهد الغبيشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 03:31 AM   #3
ابن الجلندى
 
الصورة الرمزية ابن الجلندى
 







 
ابن الجلندى is on a distinguished road
افتراضي

ماشاء الله تبارك الله اللهم زد وبارك

اثناء تواجدي بالطايف رحت اشتري رمان كل الموجود من الرمان اليمني وغالي لاحول ولا قوه الا بالله وهو من الدرجه الرابعه

والله الصور رائعه والمحصول ولا اروع

تقبل مروري ولك تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

---------------------------------------------------------------------------------------

@ @ @ آلقوآنين @ @ @


قوانين وشروط المشاركه بقسم الطب والطب البديل
أخر مواضيعي
ابن الجلندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 03:59 AM   #4
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fhad.2011.zh  

   ماشاء الله تبارك الله

الله يعطيك الصحه والعافيه
على هذا العرض الجميل الرائع من ديارنا الحبيبه
مشكور وماقصرت على الشرح الجميل والصور
لاهنت


مرورك الاروع يا فهد
تقبل تحياتي العطرة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
لنا الغرف العليا من المجد والعلى ... ظفرنا بها والناس بعد توابع

يشرف أقواما سوانا ثيابنا ... وتبقى لهم أن يلبسوها سمائع
أخر مواضيعي
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 05:23 AM   #5
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

ماشااء الله تباارك الله

ما قصرررت ابو نضاال بيض الله وجهك

ودمت في عاااافيه
العتمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 06:18 AM   #6
كوكب 07
موقوف
 
الصورة الرمزية كوكب 07
 







 
كوكب 07 is on a distinguished road
افتراضي

وااااااااااااااااااااااو شو هيدا

ارسل لنا كرتون الى جدة لو تكرمت
كوكب 07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 09:02 AM   #7
العرنين
شاعر
 
الصورة الرمزية العرنين
 







 
العرنين is on a distinguished road
افتراضي

اينما تحل حل التميز
لا وبالصور بعد
ما شاء الله
مجهود رائع وموضوع قيم
بارك الله فيك
.
دمت بالف خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,5,#D22020,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
فليتك تصفو والحياة مريرة = وليتك ترضا والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامر = وما بيني وبين العالمين خرابُ
اذا صح منك الود... فالكل هين = وكل الذي فوق التراب ترابُ[/poem]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
أخر مواضيعي
العرنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2007, 01:00 PM   #8
بن قحطان
 







 
بن قحطان is on a distinguished road
افتراضي

ابو نضال

(على فكره جبت لكم رمان ...فقط كيفية ايصاله لكم)




اولاً الحمد لله على السلامه وإجازه سعيده

والمثل يقول من طول الغيبات جاب ...................

وانت جبت الرمان ماشاء الله عليك .... حسابي خله انا سوف اجيك ... لاتقول انك وصلته مع احد .. وانت تعرفني اذا زعلت وش اسوي ......

اشرب عصير رمان
ههههههههههه


مواضيعك دائماً جذابه ومميزه ومعلومات نادره

ورمان بيده خاصه مشهور
ولاكن بحكم تسويقه في الطائف اخذ شهرة المنطقه كما تفضلت ومن المفترض وضع على الكرتون رمان زهران او بيده اوووووو

مثل نعناع المدينه الذي اشتهر باسم المدينه وتمور الاحساء والقصيم وغيرها من الفواكهه

تحياتي لك ابا نضال
وكل عام وانت بخير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[glow1=#FFFF00] إذا لم تقرأ فارع الغنم
أو احمل الحطب

ولأ تشـــغلنا[/glow1]
أخر مواضيعي
بن قحطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2007, 02:36 AM   #9
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجلندى  

   ماشاء الله تبارك الله اللهم زد وبارك

اثناء تواجدي بالطايف رحت اشتري رمان كل الموجود من الرمان اليمني وغالي لاحول ولا قوه الا بالله وهو من الدرجه الرابعه

والله الصور رائعه والمحصول ولا اروع

تقبل مروري ولك تحياتي


مرورك الاجمل
مشكور ولا هنت
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2007, 05:04 PM   #10
الوضاح
 
الصورة الرمزية الوضاح
 







 
الوضاح is on a distinguished road
افتراضي

آااااه واوجوودي على رمان زهران ... شيء ولا أروع

ماقصرت يابو نضال على الدعايات اللي تسويها لأهل بيده وبطحان ... لكن الموضوع شدني بالحيل ...

وروعة من روائعك تقدمها ها هنا بين يدي الجميع ... تشكر عليها وعلى المجهود الجبار اللي تقوم به ...

ولكن ودي بسؤال الله لا يهينك .. ؟؟

كيف نعرف اليماني من الزهراني بدقة ... لان البعض يحطلك من فوق الكبار واسفل الكرتون الصغيره واليمانية ...

والشكر موصول ... على الموضوع والرمان اللي جبته لنا ...

وتحياتي ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
سبحان الله وبحمدهـ .. سبحان الله العظيم
أخر مواضيعي
الوضاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الرمان الزهراني الاول في العالم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرمان ابو رغد العدواني الطب و الطب البديل 6 23-08-2008 11:41 AM
الموضوعان المميزان في الاسبوع الاول لشهر جماد الاول عام 1429هـ الصغير1 المنتدى العام 8 18-05-2008 10:14 PM
مزارع الرمان خالد الحريري السياحة والرحلات في زهران 9 19-09-2007 11:49 AM
اطول برج لولبي في العالم لابن رداد الزهراني في دبي مساعد الحسني المنتدى العام 10 09-08-2007 04:43 AM
المركز الاول بالمملكة للطالب ابراهيم الزهراني قسم العلوم الطبيعية باركوا له مساعد الحسني المنتدى العام 28 23-07-2007 07:19 AM


الساعة الآن 05:29 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved