منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > الموروثات الشعبية

عبد الله البيضاني البحر


الموروثات الشعبية

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 13-12-2006, 08:06 AM
ابو نضال الدوسي ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً
الإشراف العام
 






ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي عبد الله البيضاني البحر

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

هذه بعض قصائد الشاعر عبد الله البيضاني (منقول)
مرحبا عند من خلا جيوش الحرايب جاليات
ان زهران داسو مطرح الخصم واخذو جالياته
لو زهمنا بواحد حزة الضيق جونا كلهم
ياغويد اينحن ندرج لجمع المنايا وانتجول
والمثل قال ما يبدي الشهر لين يصفى الجو له
وانحن زهران ما نهرب عشان المذله وانتجلى
وانت من روس غامد شيخ ما بينقول انتا جلي
وصلت اخبارنا لهل السمو والمعالي والجلالة
ارضنا للكرم واما عن البخل يا ماجلها
البيضاني يقول:
الهريري يقل يا محسن البن لا صبح دول
عند ذا ودب المحتال وليا ندا السبعي ندوله
وقلوتن قويه تذهب اهل الخلاف وموت مر
اثر كلن يقل مالناس ليته يجي في مملكتنا
ما عيونن تشوف العثر ما دام طلع البن سعود
يحمسونه مع اهل الكيف ويله وليلعه دوافي
والمعاميل شفناها تقدم يبو فيصل لها
ما توكل عليها اللاش لوكان حزمه عالمثاني
لن ولد الردي في حزة الضيق ما تجرا يده
دلعه بوه وبيخلق ويفني مفلس ما قنا بل
ما معه صبرتن يقعد بلا هندجة وبلا دلع
واشهدان البطل يقدر يواجه قساواتن ولينا
خل عني ضعيف القلب يقعد على هنداج بوه
واجعل ان الردي ولد الردي مالولد اللاش ريعه
ما معه رايتن في كل منشر عنا يبدي بها
قلت هذي المعارف بينكم يهل قلتن يلمع الضم
عند ذا ارهى جلوبن وارض ربي من الدم شاربه


اشره عاللي فرق عن دربي وصافه
وابتعد عالوجوه المنعمانية
ان خلف الشفا ياعود نقاده
لا يعميك الموتوت في وتايوته
امانا ماحد اشغلني ولا اعماني
البيضاني يقول:

الهريري يقول ايامنا والليالي في ديار
والدنيا تشغل ابن ادم والايام تطوي فالعمارى
والساعة والدقيقه من حياة ابني ادم تحتسب
لو تركنا عوايدنا ضعفنا ومتنا وانحن احيا
لا تجبر ولا تبخل ولا تاتميوت وانت حي
مات بو زيد ذا كلن درابه ومات اغلى منه

البيضاني يقول :


انا ماني طبيب ولكن اعرف علوم الصيدله
مثل ما يذكرون ومثل مايدرسون الصيدلينا
لا تسوي علومك مثل حين وله من صيدنا
سجل اسمك مع اهل الطب وادرس علوم الصيدليه
كمن الجامعه تاهبك دكتور والا صيدلي
وم سيرت الى وادي سقامه وراش
خذت لي صعب مع بياعة الابل كاش
قلت باوقف الصالون تحت القراش
واحدى بالصعب والم الدراهم هباش
لاوانه ياتعيمى كن صابه عماش
اثره له عام عند اهله معمم بشاش
كان يعصر لهم سمسم حوالي العشاش
ليتني ما شريته كان ريحت بالي
كانت الراحه ابرك لي من الجملة

التعديل الأخير تم بواسطة ابو مشعل الحريري ; 10-07-2010 الساعة 02:06 AM.
رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 02:35 PM   #2
بن زياد
ايقاف مؤقت (3 أيام)
حتى تاريخ 26 ذو القعدة
 







 
بن زياد is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك العافية وهات المزيد
بن زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 04:04 PM   #3
ذيب زهران
 
الصورة الرمزية ذيب زهران
 







 
ذيب زهران is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا وبارك الله فيك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــ
أخوكم ذيب زهران

]
أخر مواضيعي
ذيب زهران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 05:18 PM   #4
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

مشكور ابو نضال الله يعطيك العافيه

ودمت في خير
العتمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2006, 02:44 PM   #5
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

الاخوة الكرام شكرا على مروركم وبقي اجزاء كثيرة ترونها قريبا
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2006, 03:01 PM   #6
عاشق-الليل
 
الصورة الرمزية عاشق-الليل
 







 
عاشق-الليل is on a distinguished road
افتراضي

مشكور ابو نضال الله يعطيك العافيه

ودمت في خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
كل عام وانتم بخير
أخر مواضيعي
عاشق-الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2006, 10:45 PM   #7
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

سعدت بمرورك اخي عاشق الليل
دمت في خير ومحبة
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2006, 12:45 PM   #8
العابر
 







 
العابر is on a distinguished road
افتراضي

شكرا ومن منا لا يعرف هذا الرجل
العابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 07:17 PM   #9
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي رد: عبد الله البيضاني البحر

شكرا لكم جميعا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
لنا الغرف العليا من المجد والعلى ... ظفرنا بها والناس بعد توابع

يشرف أقواما سوانا ثيابنا ... وتبقى لهم أن يلبسوها سمائع
أخر مواضيعي
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 07:55 PM   #10
ابواحمد

شاعر
 
الصورة الرمزية ابواحمد
 







 
ابواحمد is on a distinguished road
افتراضي رد: عبد الله البيضاني البحر

الله الله

ابو مااجد وش نقوول الا الله يطوول عمره

شكرا با نضال

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
صلاااااااتي
نجاااااااااااااااااااااااااااااااااااتي


[click=سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم]اضغط هنا واكسب حسنات[/click]
أخر مواضيعي
ابواحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : عبد الله البيضاني البحر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء للشاعر الكبير المبدع عبد الله البيضاني العائد مجلس بيضان 14 02-07-2008 01:59 PM
ما آراه في عبد الله البيضاني الزهراني الزهراني خالد الموروثات الشعبية 8 12-02-2008 07:28 PM
البيضاني - بن طوير - عبدالواحد -علي البيضاني(جده27-1-1428) // كامل الحفلة -تسجيل خاص ابو دوس الموروثات الشعبية 17 10-07-2007 06:28 AM


الساعة الآن 02:16 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved