منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > التراث و سوالف الأولين

الرد السريع في محطة القريع .


التراث و سوالف الأولين

إضافة ردإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2006, 09:07 AM
ابو نضال الدوسي ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً
الإشراف العام
 






ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي الرد السريع في محطة القريع .



الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


وبعد.....


فهذه قصة أخرى مشابهه للقصة الاولى وسأضع الكره في ملعبكم وأتمنى ان تشاركوا





علي بن عطيه ــــ من أهالي القرن

[line]
مشهور بالحكم والأمثال قصد هو ومجموعة معه الطائف ، البعض بحجة البحث عن عمل والبعض الأخر لشراء بعض الحاجيات والتي لا تتوفر في المنطقة ،وفي أثناء مسيرهم قرروا أن تكون أول محطة استراحة لهم في بني مالك وكان الطريق يصل اليمن بمكة واعني بذلك كثرة المسافرين والذين لا يمكن استضافتهم كل يوم ولكن علي بن عطيه كان معروفا لديهم وتمت استضافتهم وكانت أحوال الناس في غاية البؤس والمشقة ــ المهم أنهم أولموا للضيوف وكان هناك رجل أعرج يقوم بإحضار الخبز والمرق للضيوف وكان يجلس بجوارهم صاحب المنزل وجماعته ينتظرون قيام الضيوف بفارغ الصبر إلا أن الضيوف بلغ بهم الجوع مبلغاّ عظيما فأخذوا يأكلون ويأكلون.... فأحب صاحب المنزل أن يوجه رسالة غير مباشره لعلهم يقومون ويتركون جزأ لمن حضر فرفع صوته مخاطباّ الرجل الأعرج قائلاّ يا ولد ال فلان شفتهم من الصبح يبنون الجدار (العراق) وباقي ما خلصوا وش فيهم وهنا عرف الضيف الرسالة فأجاب بصوت مرتفع صدقت لقد مررنا بهم ولكن السبب أن معهم حمار اكسر يحملون عليه الحصى وهذا الذي أخرهم (يقصد الرجل الأعرج الذي يقوم بإحضار الخبز والمرق)
• فسكت صاحب المنزل ولامه على ذلك جماعته.



وبعد فالحمد لله الذي أسبغ علينا نعمه.
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2006, 03:49 PM   #2
العرنين
شاعر
 
الصورة الرمزية العرنين
 







 
العرنين is on a distinguished road
افتراضي

ههههههههههههههههههههههههه
والله ان الضيوف جوعانيييين صدق
وعرفوا لانفسهم بالجواب
.
.
يعطيك الف عافية
مواضيعك روائع توثق
.
.
دمت بالف خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,5,#D22020,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
فليتك تصفو والحياة مريرة = وليتك ترضا والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامر = وما بيني وبين العالمين خرابُ
اذا صح منك الود... فالكل هين = وكل الذي فوق التراب ترابُ[/poem]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
أخر مواضيعي
العرنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2006, 06:12 PM   #3
بن قحطان
 







 
بن قحطان is on a distinguished road
افتراضي

ههههههههههههههههههههه

رد ليس سريع
بل
بليــغ

ولو دور غير هذه الاجابه لكان أفضل ( بس لاتعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي
بن قحطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2006, 06:16 PM   #4
العمده
 







 
العمده is on a distinguished road
افتراضي

هههههههههههههههههههههههه

اظاهر متعودين

يسلمووووووووو ابو نضال
العمده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2006, 09:07 PM   #5
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

الاخ العرنيين شكرا على المرور وما نبغى منك الا 8 قصص فقط
الاخ العمده شكرا على مرورك

الاخ الطفيلي منطقتكم الجميله موقع لقصص مشوقه بل وتاريخيه 000 (ما اوصيك)0 ولو لحقت زمان الجوع ما اكتفيت بالرد رايح تستخدم (الباروده) شكرا على مرورك الراقي
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2006, 03:14 PM   #6
ذيب زهران
 
الصورة الرمزية ذيب زهران
 







 
ذيب زهران is on a distinguished road
افتراضي

كان الرد مفحم لو كان سكت كان (بقى لهم خبز ومرق)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــ
أخوكم ذيب زهران

]
أخر مواضيعي
ذيب زهران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2006, 01:39 AM   #7
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا يا ذيب 00 فعلا كلامك صحيح ولكن الحمد لله عى ما انعم به علينا
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2006, 11:51 PM   #8
ابو خالد الدوسي
 







 
ابو خالد الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

الاخ ابو نضال قصه رائعه والمثل يقول (مابي الكلمه مابي الا ردودها) وهذا الردود اقوى من (بارودة الطفيلي)ههههههههههههههههههههه تسلم يا رائع
ابو خالد الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2006, 10:42 AM   #9
صالح بن فارس
شاعر
[عضوية شرفية خاصة]
 
الصورة الرمزية صالح بن فارس
 







 
صالح بن فارس is on a distinguished road
افتراضي

الغالي ابو نضال

كان هناك من يستوعب ويفهم الرمزية أما الآن فدق بالهرج وإلا لا تدق ما عندك إلا ما جاك .....


مشكور على القصة المميزة ..

لك تحياتي ؛؛
صالح بن فارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-09-2006, 09:52 PM   #10
ابو نضال الدوسي
الإشراف العام
 







 
ابو نضال الدوسي is on a distinguished road
افتراضي

الاخ بن فارس شكرا على الاشاره الجميله
ابو نضال الدوسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الرد السريع في محطة القريع .
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحل السريع لو سمحتم!! msh1msh مجلس بالخزمر 8 11-08-2008 03:47 PM
على السريع سمراء الجزيره الترحيب والمناسبات 12 17-05-2008 12:44 AM
علي بن عطية ورحلة القريع أبو ليان التراث و سوالف الأولين 9 23-03-2008 11:37 PM
السريع وصل وانتم له مرسى السريع الترحيب والمناسبات 11 05-05-2007 12:31 AM


الساعة الآن 04:36 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved