منتديات زهران  

العودة   منتديات زهران > المنتديات المتخصصة > الموروثات الشعبية

نهر الشقا والعنا


الموروثات الشعبية

موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-08-2007, 06:10 AM
الصورة الرمزية نواف
نواف نواف غير متواجد حالياً
 






نواف is on a distinguished road
افتراضي نهر الشقا والعنا


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول المثل:"قديمك..نديمك" وأنا واحد من الناس اللي يحب القديم والتراث وقصايد زهران معروفه انها تراث
ما ابغي اطول عليكم خذو هذي القصيده وتعرفوا على قايلها:
قال أبو متعب:الله لايسامحك ياخط الجنوب

كلها جرعة وثنتين حتين يروون العطاشى

أنت عطشان ماتروى على ماشربت من الدما

يقولون إن نهر النيل في كل عام له ضحية

وضحاياك يا نهر الشقا والعنا عدات ألوف

مقاتيلك أكثر من ضحايا الحروب ومن الكوارث

أسرة تختطفها وأسرة شملها يتبعثرى

كم غلام يقول احرمتني مناي ومن شبابي

ويتيم يقول لك ياطريق الجنوب أيتمتني

الدموع الذي في العين فجرت منها ماتحجر

وسفكت الدما واحرمت الأكباد في لذاتها

تقبلو تحياتي:"نواف الخزمري"

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[poem=font="Simplified Arabic,3,orange,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.zahran.org/vb/images/toolbox/backgrounds/21.gif" border="double,6,orange" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ما أجمل أن تنظر إلى النجوم في ليلة صافيه = وما أجمل أن ترى بينها ذلك النجم المتألق .. زهران[/poem]
أخر مواضيعي
قديم 01-08-2007, 09:22 AM   #2
هريري

شاعر
 
الصورة الرمزية هريري
 







 
هريري is on a distinguished road
افتراضي

ياهلا بك يانواف وبذوقك العالي

وتسلم على نشر القصيده لنا ..

الشعر ان ما سخر لحل القضايا فما هو الا طرش كلام

لا يقدم ولا بؤخر .. وشعر مافيه حكمه شعر اجوف

وكم من الاولين الكبار رحمهم الله اللي حلو مشاكل واوقفوا حروب

وذادو عن الاعراض بقصيده او ببيت شعر يصل للقلوب قبل الاسماع

الشعر ان ما كان له معنى يصل لاكثر من حدود قاريه مامنه فايده

القصيده هذي من زمان سمعت عنها .. لا كن أول مره اقراها كامله

تحيتي وسلامي لك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

---
أخر مواضيعي
هريري غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2007, 12:59 AM   #3
نواف
 
الصورة الرمزية نواف
 







 
نواف is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك على مرورك هريري
فعلا القصيده قديمه جدا ولكنها ليست منتشره
تقبل تحياتي:"نواف الزهراني"

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
[poem=font="Simplified Arabic,3,orange,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.zahran.org/vb/images/toolbox/backgrounds/21.gif" border="double,6,orange" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ما أجمل أن تنظر إلى النجوم في ليلة صافيه = وما أجمل أن ترى بينها ذلك النجم المتألق .. زهران[/poem]
أخر مواضيعي
نواف غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2007, 01:15 AM   #4
سعيد بن سالم

شاعر
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية سعيد بن سالم
 







 
سعيد بن سالم is on a distinguished road
افتراضي

الاخ/ نواف

نعم


قديمك نديمك ..

وهذه القصيده لا يمل من قراءتها وترديدها ... فقديم ابو متعب جديد


لك الشكر والتقدير على النقل الراقي


تحياتي ومودتي
سعيد بن سالم غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2007, 01:32 AM   #5
نواف
 
الصورة الرمزية نواف
 







 
نواف is on a distinguished road
افتراضي

أشكرك أخي سعيد ويعطيك1000 والا خلها1000000عافيه على مرورك
شاكر لك
أخوك:نواف الخزمري
نواف غير متواجد حالياً  
قديم 04-08-2007, 06:57 PM   #6
ابواحمد

شاعر
 
الصورة الرمزية ابواحمد
 







 
ابواحمد is on a distinguished road
افتراضي

شكرا نوااف
ابواحمد غير متواجد حالياً  
قديم 04-08-2007, 07:36 PM   #7
العتمه
 
الصورة الرمزية العتمه
 







 
العتمه is on a distinguished road
افتراضي

قصيددة راااائعه


صح لساااانه

والله يعطيييك العااافيه

دمت في خيررررر
العتمه غير متواجد حالياً  
قديم 04-08-2007, 08:14 PM   #8
ذيب زهران
 
الصورة الرمزية ذيب زهران
 







 
ذيب زهران is on a distinguished road
افتراضي

ما قصرت









تقبلوا تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــ
أخوكم ذيب زهران

]
أخر مواضيعي
ذيب زهران غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع ما يطرح في المنتديات من مواضيع وردود تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
Copyright © 2006-2016 Zahran.org - All rights reserved